146
اللهم صَلِّ على محمد والِِ محمد https://t.me/joinchat/AAAAADvHS2Ajhjrih75PzQ
" كان – المرجع الميرزا جواد التبريزي ( قدس) – حقاً حارساً للعقيدة وحافظاً للشريعة وقائداً للمسيرة ، نهل من نمير علمه الأعلام ، واهتدى بحكيم آرائه العظام ، واقتدى بسديد مواقفه الأنام .."
– آداب المتعلمين والمسترشدين .
السؤال: لوحظ في الآونة الأخيرة أن بعض من يتزيأ بالزيّ الديني (العمامة والصاية ..) يقوم بنشر مقاطع مصورة لنفسه في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها يروج من خلالها لبعض البضائع التجارية ونحوها ويستربح بذلك.
فما هو تعليقكم على ذلك؟
الجواب: إن هذا التصرف خاطئ ومسيء جداً ولا بد من وضع حدّ له، فإن هذا الزيّ الخاص يؤشر في العرف العام إلى ان صاحبه ينتمي إلى الحوزة العلمية ويقوم بالترويج للدين الحنيف ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) أو أنه من طلاب العلوم الدينية، فلا بدّ من صيانته عما لا يليق به، ومن ذلك استغلاله في الإعلانات التجارية ونحوها. كما يراعى مثل ذلك في كل زيّ يختص بصنف معين كالزيّ العسكري الذي يختص بالمنتسبين إلى القوات المسلحة فلا يسمح باستغلاله لأغراض أخرى. والله الهادي إلى الصواب.
https://www.sistani.org/arabic/qa/02908/#26960
#ثقافة_الشباب
تصدّي الشباب للبتّ بالشأن العام!!
شبابنا الأعزاء
أرجو أن تقرأوا هذا الكلام بشيء من التأمل:
نقل لي بعض أساتذة الخارج من المعروفين بالعلم والتقوى: "إنّ بعض الفقهاء الكبار لم يتصدّوا لمنصب المرجعية لأجل أن لا يضطرّوا للبتّ بالشؤون العامة، لما فيها من مخاطر ومسؤوليات عظيمة"!!
هذا .. وأجد بعض إخواني المؤمنين الشباب الغيورين (ماخذ راحته) بالترويج ـ مثلا ـ لهذا الشأن العام، (والتهويس) لهذا الأمر، في حين أنّ الحجة الشرعية التي بينه وبين إمامه، أعني المرجع الأعلى، ساكت عن هذه الشؤون لمصلحةٍ هو يراها، لأنّ المرجع ينظر لمصلحة الشيعة عموماً وفي جميع البلدان، وما تأثير هذا الموقف اليوم وغداً وبعد قرن من الزمان، ويأخذ بنظر الاعتبار حفظ الشيعة وبقائهم وعدم إعطاء أي مبرر للطغاة لإبادتهم، وبعض المواقف لها أبعادها المستقبلية المتعددة.. و و و
وبالتالي فإنّ هذا الشاب الغيور تغيب عنه هذه التفاصيل، فلا بدّ من أن يرجع في الشؤون العامة إلى الأساس شرعي!! (طبعاً أنا لا أقصد منشورات التضامن والمساندة للشعب الإيراني المظلوم لأنّ الأمر واضحٌ فيها).
والأمر يزداد خطورة إذا تعلق الشأن العام بالدماء والأعراض والسلم والحرب فلا بدّ للإنسان أن يكون أكثر دقة ويرجع في كل صغيرة وكبيرة إلى تلك الحجة الشرعية، فإن حصل على جواب فلينطلق بحدود الإجابة، وإلا فليسكت، لأنّ الكلام قد تتصوره نافعاً وفي واقعه تُزهَق بسببه أرواح إخوانك في ذلك المكان أو تلك البلدة، أو يضيّق عليهم بسبب منشورك!!
خصوصاً وأن المرجعية العليا قد فتحت لنا باب الخير في التضامن للشعبين الكريمين الإيراني واللبناني والتنديد بالعدوان عليهما ومساندتهما، وكذلك دعت إلى الإغاثة الإنسانية بالغذاء والدواء وما يحتاجانِه من ضروريات الحياة.
أنا لا أقول افعلوا هذا ولا تفعلوا ذاك، لأنّ قولي ليس بحجة في حق واحد منكم، ولكني أنبّه إلى لزوم اتّباع الحجة الشرعية في التعامل مع الشؤون العامة، وهو أمرٌ متفق على ضرورته العقلية والشرعية، لكي لا تتورّط بالنشر عن شيء ليس فيه مصلحة بنظر الحجة الشرعية، وتكون تبعاته الأخروية عظيمة عليك، وأخطر الأمور التي ينبغي أن نحتاط فيها الدماء والأعراض.
أرجو أن لا يأتي بعض الذين تُسيّرهم العواطف أو الأحقاد ليُصوروا هذا المنشور ويجعلوه في خانة الخيانة أو ما يسمونه بالتخاذل، وما شاكل ذلك من العناوين التي يحفظونها في محاربة الدعوة إلى المعروف، وليتقوا الله في دين الناس وشأن الشيعة في غير بلدنا.
- أبو تراب مولاي
للاشتراك بقناتنا على الواتساب اضغط هنا
للتصحيح:
نعم الختم ختم السيد الكبير دام ظلّه وإمضائه.
الكتابة والاستلام بيد من أنيطت لهم المسؤولية من الأخوة الأعزاء في المكتب.
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.
فاقتضى التنويه.
⭕️كشف الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون أن وكالة الاستخبارات المركزية دفعت باتجاه فتح قضية ضده لدى وزارة العدل بعد الاطلاع على رسائله الخاصة قبل اندلاع الحرب على إيران.
🗣️كارلسون قال في فيديو نشره على منصة X إن الاتهام المحتمل يستند إلى قانون العملاء الأجانب، والسبب — بحسب ما أُبلغ به — هو تواصله مع أشخاص في إيران قبل الحرب. وأكد أن الاتهام لا أساس له، مشدداً على أنه لم يعمل لصالح أي حكومة أجنبية ولم يتلقَّ أي أموال منها، وأنه كمواطن أمريكي يحق له التحدث مع أي جهة.
📌لكن كارلسون أكد أن ما يحدث مرتبط بمواقفه السياسية، خاصة انتقاداته لإسرائيل والحرب المشتركة مع الولايات المتحدة ضد إيران، معتبراً أن بعض الجهات داخل أجهزة الاستخبارات قد تستخدم مثل هذه القضايا لملاحقة المعارضين وإسكات الأصوات المنتقدة خلال زمن الحرب.
💬وكان كارلسون قد انتقد الضربات الأمريكية-الإسرائيلية المشتركة التي قتلت المرشد الإيراني علي خامنئي في الأسابيع الأخيرة، واصفاً تلك الضربات بأنها “مقززة وشريرة تماماً”، وقال إن الحرب الجارية خاضت من أجل إسرائيل فقط.
⛔️وفي المقابل، أعلن الرئيس الأمريكي إبعاد كارلسون من حركة MAGA.
🖥وقال ترامب في مقابلة مع ABC في 5 مارس:
“تاكر ضل طريقه. كنت أعرف ذلك منذ زمن. هو ليس من MAGA. MAGA تعني إنقاذ بلدنا وجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، وأمريكا أولاً، وتاكر ليس أيّاً من ذلك.”
المصدر
#الواقع_360
#real_poli
موقعنا | reality360d">تيكتوك | فيسبوك | انستگرام | يوتيوب | منصةX
https://youtu.be/P93Q0PDHaEY?si=aNe8psWpS8jiz3Dt
Читать полностью…
🟡لكي لا يقع شبابنا بالخلط:
ما تقرره الدوائر الرسمية السياسية من قرارات (مهما كانت تلك الدوائر محترمة وموقّرة) فإنما يقتصر قرارها على البعد القيادي السياسي الرسمي، أما قضايا التقليد والمرجعية فهو من مختصات الدوائر العلمية في الحوزات الدينية، وما يصطلح عليه (بأهل الخبرة).
لذا ما قرّره مجلس الخبراء الموقّر في الجمهورية الإسلامية (نصرها الله تعالى على أعدائها) من تعيين قائد للثورة الإسلامية في إيران، فهو يقتصر على ما قرروه، وهو قيادة الدولة الإيرانية نحو ما يصلح لها.
أما شأن التقليد والمرجعية، فمَن له الحق في اختياره هم ذوو الخبرة، وهم أساتذة البحث الخارج في الحوزة العلمية، فهم الذين يقرّرون من هو الفقيه الجامع لشرائط مرجع التقليد، وحينها يجوز تقليده.
وما يقال غير ذلك فهو اشتباه أو مجاملة على حساب الدين!
نسأل الله تعالى أن يحفظ شيعة أهل البيت في كل مكان، وينصر الجمهورية الإسلامية في إيران على أعدائها، ويعجّل بظهور وليّ أمره إنه سميعٌ بصير.
#مساند
#مجموعة_إكسير_الحكمة
للاشتراك بقناتنا على التليجرام اضغط هنا
#أغيثوا_إخوتكم_في_لبنان
انشر الصورة في صفحتك.. حالتك.. على الخاص لمعارفك..
• علق بالصلاة على محمد وآله كي يرتفع المنشور ويصل إلى غيرك..
في الوقت الذي تحارب فيه المنظمات العلمانيَّة الدين في بلداننا ـ ومنها العراق ـ ترى أنَّ مشهد الصلاة في البيت الأبيض ليس مجرد لحظةٍ عابرةٍ، بل هي رسالةٌ مفادها أنَّ القيم الدينيَّة يجب أنْ تبقى جزءاً من مستقبل أمريكا المعنويّ.
وهنا يبرز التوظيف السياسيّ للدّين، في خطوةٍ تعكس عمق التحالف بين التيار الإنجيليّ (الذي يرى أنَّ الاعتراف بالقدس عاصمةً للكيان تحقيقٌ للنبوءات الدّينيَّة) والسياسة الأمريكية المحافظة التي يمثّلها ترامب، حيث يُقدَّم الدَّعم السياسيُّ في قالب "مباركةٍ دينيَّةٍ"؛ لتعزيز القاعدة الشعبيَّة، ولدعم الجنود المقاتلين معنويَّاً.
كما أنَّ اختيار البيت الأبيض لإقامة شعائر دينيَّةٍ، يحمل رسالةً رمزيَّةً قويةً تهدف إلى إضفاء صبغةٍ "أخلاقيَّةٍ" مزيفة على قرارات الإدارة وتوجّهاتها، بحيث تكون مقدسةً ويُمنع النقد الشعبيّ تجاهها.
العلمانيون الذين يحاربون الدين الإسلامي ولا يفوّتون كلّ فرصةٍ لنقده ومحاولة إضعافه، لم ينبسوا ببنت شفة تجاه الطقوسية الترامبية وكيفية استغلال الدين لتمرير المشاريع السياسية والعسكرية الظالمة!!
#تعليق
#مساند
#مجموعة_إكسير_الحكمة
للاشتراك بقناتنا على التليجرام اضغط هنا
من كلمة لآية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني (دام ظله ) حول فضل الإمام الحسن السبط المجتبى عليه السلام:
إذا أراد أحدٌ أن يعرف (جزئيّاً) من هو الإمام الحسن -عليه السلام- (بقدره واستيعابه) ... ؟ عليه أن يفكِّر في هذا المطلب (ويكفيه):
ليس هناك مَلَكٌ مقرَّب ولا نبيٌّ مُرسَل؛ إلاّ و (جميعهم) يستأذن الله ﷻ ويطلب منه أن يأذن الله ﷻ له .. لماذا ؟ (لأيّ شيء ؟) لزيارة سيد الشهداء -عليه السلام-
(لاحظوا)
آدم صفيّ الله، نوح نَجِيُّ الله، إبراهيم خليل الله، موسى كليم الله، عيسى روح الله على نبيّنا ﷺ وآله وعليهم السلام .. (جميعهم) ينتظرون الإذن من الله ﷻ لزيارة سيد الشهداء عليه السلام
هذه (لمحة من) عظمة الإمام الحسين -عليه السلام-
ثم هذا الشخص الذي ١٢٤ ألف نبي يتمنَّوْن زيارته .. هو (نفسُه) كان عمله (الدائم) في ليالي الجمعة أن يذهب لزيارة قبر الإمام الحسن -عليه السلام-.
من هنا ينبغي فهم ما الخبر؟ (إدراك عظمة الأمر)
سيد الشهداء -عليه السلام- كان هذا جزءًا من برنامجه (المستمر) حينما كان في المدينة أن يذهب ليلة كل جمعة لزيارة الإمام الحسن المجتبى -عليه السلام-
الشخصُ الذي ١٢٤ ألف نبي هم في حسرةٍ (وتمنّي) لزيارته .. هو نفسُهُ زائرٌ للإمام الحسن -عليه السلام-
لذلك فالذين نالوا (شرف) توفيق خدمة مولانا المجتبى -عليه السلام- عليهم أن يعرفوا قدر (عظمة) هذه النعمة.
#معز_المؤمنين
/channel/MinhajAlshiyea
البيان الصادر من مكتبه (دام ظله) بشأن استمرار العدوان العسكري على ايران
٤-آذار-٢٠٢٦م
بسم الله الرحمن الرحيم
يتواصل العدوان العسكري على الأراضي الإيرانية منذ عدة أيام، وقد أدّى لحد الآن الى استشهاد أعداد كبيرة من المواطنين، وبينهم العديد من الأبطال المدافعين عن بلدهم وعشرات الأطفال وغيرهم من المدنيين الأبرياء، بالإضافة الى وقوع خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة. وقد اتسعت دائرة العمليات العسكرية المضادة - كما كان متوقعاَ - لتشمل عدداً من الدول الأخرى، حيث تعرّض العديد من مناطقها ومرافقها للأذى والأضرار، في مشاهد غريبة لا عهد للمنطقة بها منذ أمد بعيد.
إن اتخاذ قرار منفرد بمعزل عن مجلس الأمن الدولي بشنّ حرب شاملة على دولة أخرى عضو في الأمم المتحدة لفرض شروط معينة عليها أو لأسقاط نظامها السياسي - بالإضافة الى مخالفته للمواثيق الدولية - بادرة خطيرة جداً وتنذر بنتائج بالغة السوء على المستويين الإقليمي والدولي، بل من المتوقع أن يتسبب في نشوب فوضى عارمة واضطرابات واسعة لمدة طويلة تلحق الويلات بشعوب المنطقة وبمصالح الآخرين أيضاً.
ومن هنا فإن المرجعية الدينية العليا إذ تدين بأشدّ الكلمات هذه الحرب الظالمة وتدعو جميع المسلمين وأحرار العالم إلى التنديد بها والتضامن مع الشعب الإيراني المظلوم، تكرر مناشدتها لجميع الجهات الدولية الفاعلة ودول العالم ولا سيما الدول الإسلامية لكي يبذلوا قصارى جهودهم لإيقافها فوراً وإيجاد حلّ سلمي عادل للملف النووي الإيراني وفق قواعد القانون الدولي.
(14/شهر رمضان/1447هـ) الموافق (4/3/2026)
مكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) ـ النجف الأشرف
بسم الله الرحمن الرحيم
«إنا لله وإنا إليه راجعون»
لقد تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد قائد الثورة الإسلامية في إيران، سماحة آية الله الخامنئي (قدس سره)، مما أثار في نفوسنا تأثراً عميقاً.
لقد كان سماحته، طوال هذه السنوات المديدة، قائداً حكيماً وناصحاً مشفقاً للشعب الإيراني وللمسلمين كافة.
وإنني إذ أعزي مقام صاحب العصر والزمان (أرواحنا فداه)، والعلماء الأعلام، والشعب الإيراني الشريف، ومحبي ذلك الفقيد الكبير، بهذا المصاب الجلل والأليم، أسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يحشره مع أجداده الطاهرين.
كما نسأل المولى عز وجل لجميع محبيه، ولا سيما أسرته الكريمة وذويه المحترمين، جميل الصبر وعظيم الأجر.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
النجف الأشرف
١١ رمضان المبارك ١٤٤٧ هـ
محمد إسحاق الفياض
اللؤلؤ والمرجان
/channel/Den54321
بعض المؤمنين يراجع المرجعية في أصغر الأمور الفقهية حتى في المستحبات ونحوها..
وعندما يتعلق الأمر بالقضايا العامة الخطيرة -ومنها الجهاد والترويج لجهات معينة وحث الناس على المشاركة في قضية ما- تجده يرجع إلى من هب ودب أو يحكم رأيه وقناعته!
هذه قضية خطيرة جداً ينبغي للمؤمنين الالتفات إليها؛ فكل حادثة لها حكم لابد من الرجوع فيه إلى الأعلم ولا يجوز الرجوع إلى غيره حتى لو كان عالماً فضلا عن غيره.
وثقوا إن أمور السياسة والجهاد أعقد من أن تفهموها وتفتون بجوازها أو عدمه..
وقد يكون تحركك سبباً في سفك دم مؤمن بريء..
بسم الله الرحمن الرحىم
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
بعميق الأسى أعزّي الشعب الإيراني الكريم وعامة المسلمين باستشهاد القائد المعظم للجمهورية الإسلامية الإيرانية سماحة آية الله السيد الخامنئي (رضوان الله عليه).
إن الموقع الرفيع لسماحته ودوره الفريد في قيادة نظام الجمهورية الاسلامية الإيرانية خلال سنوات طوال واضح للجميع. ولا شك في أن الأعداء إنما قصدوا باستشهاده وشنّ العدوان العسكري الواسع على ايران أن يوقعوا ضرراً بالغاً على هذا البلد العزيز. والمتوقع من الشعب الإيراني العظيم أن يحافظوا على وحدتهم ويرصوا صفوفهم ولا يسمحوا للمعتدين بأن يحققوا أهدافهم المشومة.
أسأل الله تعالى للفقيد السعيد علوّ الدرجات والرضوان الإلاهي ولجميع المكلومين بفقده الصبر الجميل والأجر الجزيل.
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
(11/ شهر رمضان /1447هـ) الموافق (1/آذار / 2026 م )
علي الحسيني السيستاني
أفهم الألم الذي تمر به ..
وأفهم أن الشيطان ربما يجد فرصته في الهجوم على قلبك والقول: أين وعد الله بتأييدكم؟ أين قول الله عن خزي عدوكم؟ وقد انكسر عمود خيمتكم !!
أعلم أنه تحدي صعب.. أن تقاوم الشماتة من هنا.. وشعور الانكسار من هناك..
لكن.. هل تعلم أنها فرصتك ليتعاظم قدرك .. وتكون أقرب إلى الله؟
تعال معي لنخرج من هذا المقطع الزمني الذي نعيشه الآن.. ونعود إلى كربلاء..
حيث المصيبة التي جلت وعظمت في السماوات والأرض..
لا أقارن لا سمح الله .. فتلك مصيبة المصائب.. لكن إن كانت هي مدرستنا.. فهذا وقت التعلم منها..
حتى في تلك الرزية .. لم يكن الحسين عليه السلام يسمح بالتزلزل والشك بوعد الله.. وكان الثبات يعني أن يرتفع قدرك عند الله..
فجمع عليه السلام عياله المنكسرين لوحدته .. المرعوبين من مجرد التفكير بفقده.. وقال لهم:
(واعلموا انّ اللّه تعالى حافظكم وحاميكم وسينجيكم من شرّ الأعداء ويجعل عاقبة أمركم إلى خير ويعذب أعاديكم بأنواع البلاء ويعوضكم اللّه عن هذه البلية بأنواع النعم والكرامة ، فلا تشكّوا ولا تقولوا بألسنتكم ما ينقص من قدركم)..
لم يكن من السهل على كثيرين بعد مجازر كربلاء أن يستوعبوا مصداقية وعد الحسين عليه السلام ..
حتى بقي الإمام زين العابدين هو الوحيد الذي يرى مستقبل الفتح الحسيني.. بينما الجميع من حوله منكسرون شاكون مترددون ..
وفي هذا يقول مولانا الصادق عليه السلام (ارتد الناس بعد الحسين عليه السّلام إلا ثلاثة أبو خالد الكابلي ويحيى ابن أم الطويل وجبير ابن مطعم، ثمّ إنّ الناس لحقوا وكثروا)
وفي رواية أخرى فيها : وجابر بن عبداللَّه الأنصاري
والارتداد هنا ليس الكفر بمعناه الصريح.. بل التشكيك بوعد الله لأهل البيت!! وهؤلاء فقط من بقيت قلوبهم ثابتة .. رغم الانكسار العظيم.. وبقية الناس عادوا بعد ذلك إلى رشدهم.. عقب الخروج من الصدمة.
فهناك الثابتون وهناك المنكسرون.. فاختر لنفسك.
بعد الاستفتاء الذي صدر من المرجعية الدينية العليا
سماحة المرجع الديني الكبير اية الله العظمى الشيخ الفياض دام ظله الوارف يصدر استفتاء حول #المستأكلين_بال_محمد
#ثقافة_الشباب
وكالة شفقنا: وفد العتبة الحسينيّة المقدّسة ومكتب المرجعيّة الدينيّة العليا في قم المقدّسة يزور موقع "مدرسة شجرة طيبة" في مدينة ميناب، بحضور حشدٍ كبير من عوائل الشهداء والمسؤولين العسكريّين والمدنيّين، وأهالي ميناب.
كانت الوجهة الأولى للوفد هي زيارة روضة الشهداء من الأطفال الذين استُشهدوا جرّاء القصف الصاروخيّ الأمريكيّ الغاشم، وبعدها توجّه الوفد برفقة العوائل إلى موقع مدرسة "شجرة طيبة" المدمّرة، حيث أقيمت مراسم وضع حجر الأساس لبناء مدرسة حديثة وذكيّة ستُبنى بأمر سماحة آية اللّٰه العظمى السيّد السيستانيّ (مد ظلُّه الشريف) وبإشراف العتبة الحسينيّة المقدّسة في موقع مجاور لمكان الحادث، تكون بديلاً عن المدرسة التي تم تدميرها، ليتمّ الإبقاء على مبنى المدرسة السابق المدمّر كما هو ليصبح شاهداً على معالم الجريمة الأمريكيّة، ورمزاً لمظلومية أطفال ميناب، ليبقى وثيقة حيّة توقظ الضمائر العالميّة، ولا حول ولا قوّة إلّا باللّٰه العليّ العظيم.
د. زيد الشريفي:
نايم ومتمدد وينظر عليك : ليش تتبرعون للبنان وايران وعايفين ايتام العراق !
- عزيزي ال "نص ردن"
بشهر رمضان وقبل ايام شيعة الحسين اهل الكرم والجود تبرعوا لأيتام العراق في مؤسسة العين ب٣٥ مليار و٢٣٠ مليون دينار عراقي
تصرف على مشاريع الصدقة الجارية وعلاج الاطفال الايتام
ونفسهم ذوله كافلين بمؤسسة العين اكثر من ١٠٠ الف يتيم رواتبهم الشهرية تصل الى ١٠ مليار دينار يعني بالسنة تقريبا ١٢٠ مليار
يستلمهه اليتيم بماستر كارد وهو يم بيته معزز مكرم
فلو تسويلك شغلة بيهه حظ لو تعيف التنظير وغلس الشغلة مو يمك.
نناشد جميع الجهات الدولية الفاعلة ودول العالم، ولا سيما الدول الإسلامية، لكي يبذلوا قصارى جهودهم لإيقافها (يعني الحرب).
من خطبة العيد
#أوقفوا_العدوان
#مواقف_المرجعية
#مجموعة_إكسير_الحكمة
للاشتراك بقناتنا على الواتساب اضغط هنا
⭕️ تكشف وثائق ودراسات غربية أن غزو العراق عام 2003 لم يكن حدثًا عسكريًا معزولًا بل ارتبط بخطاب ديني-سياسي إنجيلي لعب دورًا مؤثرًا في تبرير الحرب وتوجيه الرأي العام الأميركي فقبيل الغزو، أظهر استطلاع أن غالبية الإنجيليين واليمين المسيحي دعموا الحرب بنسبة تفوق الجمهور العام مدفوعين بثقة عالية في الرئيس جورج بوش الابن ولغته ذات الطابع اللاهوتي كما صرّح قادة إنجيليون بارزون مثل ريتشارد سيزيك وجيمس دوبسون وريتشارد لاند.
⚠️وقد جرى تأطير الغزو أخلاقيًا ضمن «نظرية الحرب العادلة» عبر رسالة وُقّعت من شخصيات دينية مؤثرة قُدِّمت فيها ادعاءات امتلاك العراق أسلحة دمار شامل وإيواءه للإرهاب كحقائق مسلَّم بها. بالتوازي، سادت قراءات ربطت العراق ببابل التوراتية ونبوءات «هرمجدون»، وصُوِّر صدام في بعض الخطابات كشخصية شيطانية أو «مسيح دجال محتمل»، فيما قدّم مبشرون مثل بات روبرتسون المنطقة كساحة للأحداث النهائية.
📌عمليًا، اعتبرت منظمات إنجيلية العراق «فرصة تبشيرية تاريخية»؛ فأعلنت جهات مثل مجلس البعثات الدولية للمعماديين الجنوبيين وساماريتانز بيرس بقيادة فرانكلين غراهام استعدادها للدخول مع القوات لتقديم مساعدات مقرونة بالتبشير، وسُجِّلت أنشطة ميدانية في بغداد شملت كنائس جديدة وتوزيع مواد دينية غير أن تصاعد العنف بعد الغزو حوّل هذه «الفرصة» إلى مخاطر جسيمة مع مقتل متطوعين وانسحاب أغلب المجموعات التبشيرية بحلول 2005، بينما ترافقت الفوضى الطائفية مع تهجير واسع للمسيحيين العراقيين وانخفاض أعدادهم بنحو مليون مقارنة بما قبل الحرب كما أثار الخطاب المعادي للإسلام لدى بعض القادة مخاوف من تصوير الحرب كمواجهة دينية ما عرّض القوات الأميركية والمجتمعات المسيحية في المنطقة لمخاطر إضافية.
⚠️ورغم تراجع الثقة الشعبية الأميركية بنتائج الحرب لاحقًا استمر تأييد ملحوظ داخل القاعدة الإنجيلية لقرار الغزو، في مشهد يبرز تداخل الدين بالسياسة وتأثيره العميق على واحدة من أكثر حروب القرن الحادي والعشرين كلفةً على العراق والمنطقة.
المصدر
#الواقع_360
#real_poli
موقعنا | reality360d">تيكتوك | فيسبوك | انستگرام | يوتيوب | منصةX
غالاوي يفجر قنبلة: #تل_أبيب تتحول #لغزة جديدة والقتلى #الأمريكيين يقترب من الألف وليس أربعة؛
Читать полностью…
اليعقوبي : أتباع الخامنئي كذابين ومخادعين ❗
في فيديو قديم لرجل الدين محمد اليعقوبي يتهجم على شيعة أهل البيت (ع) في إيران والعراق ❗
حيث اتهم اليعقوبي ملايين الشيعة من اتباع السيد الخامنئي (ولاية الفقيه) واتباع بقية المراجع بأنهم فاقدين للمصداقية والاخلاص ❗
اليعقوبي اعتبر ان ظهور الإمام المهدي (عج) مرتبط بوجود 313 شخص مخلص وصادق، وهذا استنتاج غريب في هذا المقطع يضاف إلى تهجمه على شيعة أهل البيت (ع) سواء من مقلدي السيد الخامنئي وبقية المراجع (الذين أساء لهم اليعقوبي وحاشيته كثيرا) ❗
هذا الكلام خطير جدا لأنه يؤسس لفرقة متطرفة ترى كل الشيعة كذابين ومنافقين حسب تصريح اليعقوبي هنا ❗
اتهم 100 مليون شيعي (حسب تصريحه) بأنهم لا يمتلكون الإخلاص والمصداقية لأنه ليش الإمام لم يظهر ❗
وظهوره حسب رأيه الغريب مرتبط بوجود 313 شخص مخلص وصادق❗
قد نختلف مع سياسات الجمهورية في إيران ، لكن لا نصل إلى درجة نتهم ملايين الشيعة من مقلدي السيد الخامنئي (رض) بأنهم كذابين منافقين لأن الكذب عكس الصدق والنفاق عكس الاخلاص ❗
بل شرف الخصومة تمنعنا من أن نتهم كل أتباع اليعقوبي نفسه بهذه التهمة رغم إساءات الكثير منهم لمقام المرجعيّة العليا والفقهاء وفضلاء الحوزة العلمية وغيرها❗
فهل فجور الخصومة تصل باليعقوبي إلى إتهام ملايين الشيعة بهذه التهم الباطلة ⁉️
/channel/MinhajAlshiyea
واويلاه على إخوتنا.. عز علينا أن ننظر إلى محنتكم عاجزين عن تقديم شيء يرفعها أو يخفف عنكم!
النازحون في لبنان.. إلى غير مأوى!
سبب تكالب الأمم على بلاد المسلمين!
الشيخ فرحان الساعدي
.
.
🌱🌷🌱🌷🌱
🍀🍀تابعونا على قناتكم فصل الخطاب 🍀
👇
/channel/faslukhitab
حينما أقدم ابنُ ملجم على فعلته الخسيسة، فضرب رأس الإمام عليٍّ (عليه السَّلام) وهو ساجدٌ في محرابه يصلّي، لم يكن ذلك أمراً يدلُّ على شجاعةٍ وجرأة، ولا على إنجازٍ عظيم؛ لأنَّ الإمام (عليه السَّلام) لم يكن مختبئاً في عريش، ولا محتمياً بحصن، بل كان في المسجد بثيابه العاديَّة، ولباسه المعتاد.
ما قام به القوم من استهداف السيد (رحمه الله) ليس عملاً بطوليَّاً، فلم يكن السيد (رحمه الله) لائذاً بالجبال كأسامة بن لادن، ولا مختبئاً في الحفرة كصدّام حسين، بل بارزاً للناس في مكتبه، كما كان جدُّه (عليه السَّلام) ظاهراً للعيان في مسجده.
غايته، إنَّ ابن ملجم كان يختل بالسيف من قبل، وصار يقصف بالطائرات من بعد، ويبقى في أمسه، ويومه، غادراً جبانا.
عَنِ الشَّعْبِيِّ، عَنْ صَعْصَعَةَ بْنِ صُوْحَانَ، قَالَ: فَلَمَّا بَلَغَ عَلِيًّا "عَلَيْهِ السَّلَامُ" مَوْتُ الْأَشْتَرِ، قَالَ:
«إِنَّا لِلّٰهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، وَالْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَحْتَسِبُهُ عِنْدَّكَ، فَإِنَّ مَوْتَهُ مِنْ مَصَائِبِ الدَّهْرِ، فَرَحِمَ اللهُ مَالِكًا فَقَدْ وَفَى بِعَهْدِهِ، قَضَى نَحْبَهُ، وَلَقَى رَبَّهُ، مَعَ أَنَّا قَدْ وَطَّنَّا أَنْفُسَنَا عَلَى أَنْ نَصْبِرَ عَلَى كُلِّ مُصِيبَةٍ بَعْدَ مُصَابِنَا بِرَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ- فَإِنَّهَا أَعْظَمُ الْمَصَائِبِ».
أعظم الله لك الأجر يا صاحب الزمان.
(( تَزُولُ الْجِبَالُ ولَا تَزُلْ - عَضَّ عَلَى نَاجِذِكَ أَعِرِ اللَّه جُمْجُمَتَكَ - تِدْ فِي الأَرْضِ قَدَمَكَ - ارْمِ بِبَصَرِكَ أَقْصَى الْقَوْمِ وغُضَّ بَصَرَكَ - واعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مِنْ عِنْدِ اللَّه سُبْحَانَه)).