1112
هناك أشخاص رائعون يزورون صفحتي لكن رائحة عطرهم تفضحهم ، عندما يسرق أحدهم منشوراتي أعلم أنني سرقتُ إعجابه أولا ، يمكنكم نشر منشورات القناة أينما تريدون دون ذكر المصدر للتواصل @faresalahd قنواتنا @channel_101_z
ماذا ستكتب هذا الصباح :
لاشيء ..
سأهدي ياسمينتي هذه لكل من يبتسم ..!!
يا ربّ صلِّ صلاةً لا انقِطاعَ لها
علىٰ النَبيِّ وآل البيتِ والصَحْبِ 🪷🤍.
يا موسى: ذلك شيءٌ لم أجعله لنفسي فكيف أجعله لكَ؟
Читать полностью…
-
" ما أجمل العيد في بيوت المسلمين يشعرون بالبهجة والفرح بالتقرب إلى الله سبحانه وبحمده لا إله إلا هو وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير "
#يوم_عرفة #يارب
#عرفات
أعظم ثلاث سُنن في يوم عرفة :
1: صيام يوم عرفة فهو كفارة سنتين
2: كثرة ذكر الله والتكبير
3: الدعاء
( أدعو الله بما تشاء )
وأفضل مايُقال :
" لا اله الا الله وحده لاشريك له
له الملك وله الحمد وهو على كل
شيء قدير "
السّلام عليك يا صاحبي،
تقولُ لي: إنني أدعو الله، ولكني أتساءل بيني وبين نفسي،
فأقول: كيف سيُغيّر اللهُ كل هذا؟!
فأقولُ لك: ليس لكَ من الأمر إلا الدعاء!
أما الكيف هذه فليست من شأنك أبداً،
ولا تدخل ضمن صلاحياتك مطلقاً،
الكيف هذه من الأسباب، والأسباب كلها بيد الله!
ثم إني أُعيذكَ أن تستكبر أمراً على الله!
نعم يحدثُ أن يستصعب الإنسان ظرفه،
ويحدث أن يهمسَ لنفسه قائلاً: الأمر يحتاج إلى معجزة!
يا صاحبي لهذا بالضبط كان الدعاء:
لصناعة المعجزات!
ولكن عليكَ أولاً أن تبرأ من حولك وقوتك إلى حول الله وقوته،
وتدعوه دعاء الغريق الذي لا يرى حتى قشة يتمسكُ بها،
فيلجأ إلى الله موقناً أنه سيستجيب!
وإياك أن تتعامل مع الله كالمُجرِّبِ له،
آمِنْ أولاً ثم انتظر النتائج!
يا صاحبي،
ما دمتَ ترى أن الأمر في الأسباب فسيركنك اللهُ إليها،
ويخلي بينك وبينها،
أما حين ترى الأمر بيده سبحانه، بيده وحده،
فسيهيء لكَ من الأسباب ما لا يخطر لكَ على بالٍ!
يا صاحبي،
يد الله تعملُ في الخفاء،
لهذا ليس شرطاً أن ترى خطوات الفرج!
عندما أُلقي يوسف عليه السّلام في السجن ظلماً وجوراً،
كان الله سبحانه قادراً على أن يرسل صاعقة تخلعُ جدران السجن ويُخرجه،
ولكنه لو فعلَ فسيخرجُ يوسف عليه السّلام والتهمة الزور ما زالت ملتصقة به،
واللهُ سبحانه أراد له الحرية والبراءة معاً!
أرسل في الليل رؤيا في منام الفرعون،
بهذه البساطة أحوجه إلى يوسف عليه السّلام،
فطلبه بين يديه،
ورفض النقيُّ يوسف أن يخرج حتى ثبتت براءته،
وهكذا صار حراً ومكيناً وأميناً،
حين تسألني عن الأسباب تذكَّرْ هذا جيداً!
من كان يعتقد أن حُلماً سرى في ليلٍ سيُغير كل أحداث المشهد؟!
يا صاحبي،
أُتركْ كلَّ شيءٍ في يد الله
ثم تأمّل المعجزات
والسّلام لقلبكَ
أنا لستُ في الحُجَّاجِ يا ربَّ الورى
لكنَّ قلبي بالمحبَّةِ كَبَّراً 💔
"كم هي هائلة وعظيمة الشجاعة التي يتطلبها النهوض من الفراش كل صباح لمواجهة الأشياء نفسها مرارًا وتكرارًا"
Читать полностью…
الحياة لا تكافئ ما يلمع، بل ما يصمد.
والدروب البعيدة لا يقطعها الأجمل منظرًا، بل الأصدق نفعًا، والأرحم بالقدم، والأوفى عند العثرة.
فاختر في أسفارك كلها حذاءك، ورفيقك، وقرارك، وحلمك بما يعينك على الوصول، لا بما يسرق إعجاب العابرين .
لا تكن سببًا في أن أحدهم يفقد سلامه، فيحيا وهو يُجادل نفسه كل ليله بين ما يستحقه وما قُدّر له.
لا تكن ذلك السبب الذي يجعل القلب يختنق من فكرة “لماذا لم أكن كفاية؟”، ولا تكن اليد التي تدفع أحدهم نحو الهاوية ثم تقف تتفرّج من بعيد.
لا تجرّ أحدًا إلى حافة الأمل ثم تتركه هناك يتأمل سقوطه، فبعض الجروح لا تلتئم، وبعض الصدمات تُبقي القلب مكسورًا وإن ضحك صاحبه ألف مرة.
لا تلوّح بالود وأنت تنوي الغياب، ولا تمنح الكلمات الدافئة وأنت تعلم أن دفئها مؤقت.
لا تكن سببا في أن أحدهم يفقد ثقته في العطاء، أو يظن أن الحنان ضعف، أو أن الطيبة خطيئة.
كن خفيفًا على القلوب، صادقًا في حضورك، شفافًا في مشاعرك، واضحًا في نيتك.
العالم مثقل بما يكفي من الخيبات، فلا تضف خيبة أخرى باسمك.
كن ضمادًا، لا جرحًا…
كن طمأنينة، لا سببًا لدمعة خفية تسقط كل ليله دون أن يراها أحد..
من المقزز أن تصبح حياتك عبارة عن ترند!
تفعل ما يفعله القطيع ، تصبح ساذجاً لا تُفكر ، تافهاً باسم التحرر ، ولا تعلم بأنك تُستدرج ، أو أنكِ تسعين نحو التبرج ، اليوم نسمح للفتاة بتصوير الأصابع ونشرها ، وغداً يتبدد الحياء فتُبدي شعرها ، ويوماً بعد يوم حتى تكون رخيصة كبضاعة قد قلِّ سِعرها .
التحرر لم يأتي بخير لو تعقّلنا ، التحرر جاء بالشواذ والانحراف عن طريق التدرج .
والله يحذر من خطوات الشيطان ، والشيطان يعمل لإسقاطك ، والنفس إمارة بالسوء ، ومعتقد الناس فاسد
والله يريد لنا الصلاح ،وانفسنا تريد لنا السوء.
﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
-لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
-اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ.
-يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك .
يالله بصبحٍ تنجلي فيه الاحزان
تشرق معه لـ افراح من كل يمه .
صباح_الخيـر
صباح الخير ثم ماذا.......
لن ينسى الله خيراً قدمته ولا هماً فرّجته ولا عيناً كادت أن تبكي فأسعدتها عش حياتك على مبدأ :كن مُحسناً حتى وإن لم تلقى إحساناً..
اللهم في أول أيام ذي الحجة 🌙
افتح لنا أبواب الخير والرزق والراحة،
واكتب لنا فيها دعوات لا تُرد،
وفرحًا يملأ قلوبنا،
ومغفرةً تمحو كل تعب. 🤍
اللهم اجعلها أيام جبرٍ وبركة وسعادة لنا ولمن نحب.
وفي خاتمة العيد
عسى تعود الأماني وتدور الأيام. ونرجع نعايدكم وأنتم بصحة وعافية.
أسأل الله أن يعيده علينا وعليكم، أعواما عديدة وأزمنة مديدة. ونحن واياكم بصحة وعافية وستر وهداية .🌹♥️
النصیب یصیب و لو کان تحت جبلین،
و غیر النصیب لا یصیب و لو کان بین الشفتین!
قال تعالى : ﴿ فأثابكم غمَّا بغمٍّ ﴾
لم يقُل فأصابكم بل قال .. فأثابكم ؟
هل تخيلتم يومًا .. أن الغمَ مثوبة !
- يوماً ما ستكتشف أن حُزنك قد حماك من النار .. وصبرُك أدخلك الجنة.
صَلَّى عَلَيْكَ إِلَهُ العَرْشِ مَا وَسِعَتْ
رَحْمَاتُ رَبِّكَ مَنْ يَدْعُوهُ فِي الشِّدَدِ
وَالْآلِ وَالصَّحْبِ وَالأَسْيَادِ كُلِّهِمُ
مِنْ فَاتِحٍ أَوْ إِمَامٍ جَادَ بِالعُهُدِ
حذيفة السامرائي
كُل عام و انتم بِعافيتكم ،
كُل عام و انتم ممتلئين بفرح ،
و بعيدين كل البعد عن الحُزن ،
كُل عام و أرواحكم عامرة بِالسعادة ،
كُل عام و انتم بين أحبابكم ،
بشّركم الله معَ هذا العيد بِكل أُمنياتكم ،
و جعل فاتحة خَير عليكم و علينا ،
رزقَكم الله رزق لا بعدهُ حاجة لأحد ،
يسر الله لكم أمُوركم ،
و حفظكم الله أين ما كنتم ،
سَهل الله دروبكم ،
و فتح عليكم أبوابْ الفرح في كُل مكان
🎉كل عام و انتم الى الله اقرب🎉
لا المالُ يَبقى ولا الأرواحُ خالدةٌ
لاشَيء يَبقى سوى ذِكراكَ والأثر
*اليوم يــــوم التروية.*
🤲🏻* يا ربّ أروي حياتنا بالأقدار السعيدة والأيام الجميلة وأبعد عَنّا هَمّ الدنيا وضيِق الحياة،*
*اللّهمّ أروِنا من حوض نبيّك صلّـى الله عليه وسلّم شربةً هنيئةَ لا نظمأ بعدها أبدًا. *
*اللّهمّ أروي قلوبنا بالراحة واللين، وأروي حياتنا بالعطاء والسرور.
*اللّهمّ أروِنا بعفوك ومُنَّ علينا بجودك وكرمك وفضلك.🤲
مساء الخير ثم ماذا......
الدنيا ستدور، والمشاهد ستُعاد،
والأدوار ستتبدل ، وكل ساقٍ
سيسقى بما سقى .
فكن حنونا... لطيفا....جابرا...
فيعود ماقمت لغيرك لك في وقته المناسب
إن لم تكن بئراً فكن دلواً، أو لم تكن دلواً فكن حبلاً، أو لم تكن حبلاً فكن بَكرة على الأقل
ولا تكن حجراً يطرحه العابثون فى البئر، ليسمعوا ضجة الماء فيها 👌🏻
ما كان مع زكريّا من الأسباب إلّا شيبةُ رأسِه، وامرأةٌ عاقِر
ورغم ذلك كانت النتيجة: إنّا نبشّرُك!
المسألة كلُّها: قلبٌ موقِن
بِالوَحْيِ أَرْسَلَهُ الَّذِي أسْرَىٰ بِهِ
لَيلاً فكَانَ عَنِ الهَوَىٰ لا يَنْطِقُ
هَـٰذَا مُحَمَّدُ كُلُّ عَيْنٍ تَشْتَهِي
لَوْ أَبْصَرَتْهُ، وكُلُّ قَلْبٍ يَخْفِقُ
رَجُلٌ ومَا في العَالَمِينَ كَمِثْلِهِ
خَلِـقَ الـزَّمَانُ وَذِكْـرُهُ لا يَخْلَقُ
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
صباح الخير، وبعد: "إياك أن تيأس في أمرٍ عزّت عليك أسبابه، وربك الله!"
Читать полностью…
-
ويحدُثُ أحيانًا أن تحتاجَ جِدًا أن تُكلّمَ الله بصراحة - رغمَ علمكَ أنهُ يعلم - وأن تبكي حدَّ الصرعِ بمحرابِهِ، أن ترميَّ كُلّ الضحكات الى أسفلِ الدَركاتِ، أن تترُكَ لقلبكَ أن ينزِف ما بهِ، أن يُخرجَ ثقيلَ مُحتواه.
أن تقولَ لهُ أنني لَم أعُد أملكُ القدرةَ على توجيهِ مركبي وأنني لم أعُد أثقُ بخرائطي، وأن يسجُدَ كُلّ ما بكَ حتى أصغَرِ شريان، أن يصرُخَ كُلّ ما بِكَ ويستجديهِ ويستعطفه، ليسَ وعزتِهِ يأسًا ولا قنوطًا، ليسَ جُحودًا بما أنعَم، ولكن حاجةً إليهِ ولهديهِ الجميل و حنانِهِ وحُبّهِ، ولكن ضياع، ولكن أمورَ أُخرى بعدَ كُلِّ ترتيبٍ لداخلِكَ تُبعثرُك.
فتقِفُ، أو تجلسُ، أو تُكّورُ نفسكَ في سرِيركَ ، وتترُكَ روحكَ تسجُد وتُخبرهُ عمَّا بها علَّها ترتاح، أو ترتاح.
اللهم عفوًا، وطمأنينة.
-
وأنت يا أيها المار من هنا.
صل على النبي محمد ﷺ