1184
صـبراً جمـيل ، والله المستعان 💛. ننـشــر مــا يحلـوو لـنــا🥺💛
كل الذين استوعبوا حقيقة البشر
اختاروا العزلة والهدوء وقلة الظهور
يقال إن الإنسان يشبه ما يحب،ولأنني أحب الأدوية، أجدني أُشبهها كثيرًا.
من خلال عملي كصيدلانية، كنت دومًا أرى كيف يمكن لقرص صغير أن يُحدث فرقًا كبيرًا، وكيف أن التفاصيل الدقيقة تصنع الأثر الأعمق.
وأنا كذلك… إن أُسيء استخدامي، أو لم يُحسن فهمي، فلن تجد سوى أعراض جانبية مزعجة؛
ضيق، صمت، وربما انسحاب هادئ.
لكن إن اقتربت ممن يفهمني، ويعرف قيمة ما أقدمه،
إن استُخدمت طاقتي في المكان الصحيح، وبُذل الجهد لقراءتي جيدًا…
فإن أثري لا يُنسى، ووجودي يُصبح ضرورة لا رفاهية.
تمامًا كما كنت في عملي، حيث لم أكن مجرد صيدلانية، بل جرعة طمأنينة، ووجهًا مألوفًا يسأل عنه الناس حين يغيب.
أنا دواء، لا يعمل إلا لمن يُحسن استخدامه.
ولي مفعول… وإن تأخر ظهوره.
فإن لم تُقدّر وجودي في مكانٍ ما، فربما لم يكن هو البيئة المناسبة لتفاعلي.
وسأظل أؤمن… أن القيمة الحقيقية لا تضيع، بل تنتقل حيث يُحسن الناس قراءتها.
يقول أحدهم :
كنتُ آخر من يغادر قاعة الامتحان
وآخر من يتزوج بين أصحابي، وآخر من رزق بالأطفال بين خوتي لكنني كنت الأول ع دفعتي في تخصصي الجامعي الأكثر سعادة في زواجي الأكثر فخراً بأولادي'
"فصبرا جميل والله المستعان" ❤️
شو هالإكتفاء الذاتي يلي صرت فيه
ماني طايقة أيَ شخص بحياتي ☺️😂
ستدرك لاحقًا معنى "إن ربك بالمرصاد" ..
ف من زرع بك ألما سيتألم ، ومن كان سببًا في أذيتك سيتأذى ، ومن هانت عليه أوجاعك ستهون كل مشاعره ..
الصفعة ستُرد ، والمحنة ستمر ، وروحك ستزهر ، وستنطفئ روح من أطفأك ...
إن الله لا ينسى ♥️
أنا من هؤلاء الذين ينعزلون حين يعصفُ بهم مزاجهم المتقلّب ، الذين يحبون أن لا يرى الآخرين إلّا جانبهم المضيء خشية أن تؤذي عتمتهم أحد ، الممتلئين بأنفسهم حتى الإكتفاء .
Читать полностью…
أنا إنسانةٌ مُدلَّلةٌ من جميع الجهات،
لا أقبَلُ التَّقصيرَ في حَقِّي؛
لأني أعرِفُ قَدْري حَقَّ المَعرِفَة.
أستحقُّ الأفضلَ من كُلِّ شيء،
ولا يُغريني التواجُدُ في أماكنَ لا أستطيعُ
فيها فَرْدَ أجنحتي بدلالٍ 🩷.
إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ )
كلما أذنبت ذنبا قُل في نفسك: خسرت معركة، ولم أخسر الحرب لا تبتئس، ورمم نفسك بوضوء وركعتين. استغفر على الأصابع التي أذنبت واقرأ القرآن بنفس العين التي نظرت إلى حرام أنين التائبين عند الله كمناجاة الطائعين وما سمى نفسه الغفور إلا لأنه يريدك أن ترجع
حين أقرر ألّا أراك، لن أراك. مهما حاولت استفزازي بأفعالك أو سعيت للتأثير عليّ بأقوالك واجتهدت لاستخراج رد فعل مني، لن أراك.
أنت غير مطابق للمعايير النفسية، العقلية أو الأخلاقية التي تثير مركز الاستجابة لدي، لذلك أيًّا كانت أهميتك التي اتفق عليها من معك، أنا لا أراك، أنت غير ظاهر عندي.
وشَاور في أمورِك الَّذين يَخشَون الله تعالىٰ.
عمَر بن الخطَّاب.
الجوع في غزة ليس عابرًا ، إنه وجعٌ يوميّ ،
يقطّع أوصال الكرامة ، ويترك الوجوه شاحبة ،
والقلوب مكسورة 💔.
لقَد جاعَ كِرامُ قومِنا، وشَبعَ لِئامُها
فاللهمَّ فرجََا مِن عندَك.
يا ربّ..
كلُّ شيءٍ في يدَيك، أنتَ الذي لو أعطَيتَ كُلًّا مِنّا سُؤلَه ما نقصَ مِن ملكك مِثقَال ذرّة
هَب لَنا مِن فيضِ جُودِك
وأجِب دعواتِنا
وارزُقنا حظَّ الدُنيا، ونعيمَ الآخِرة
واجعلنا مِنَ المَقبولينَ يا الله!
" الحَقيقة هِي أنّ الفراغ يُضخم غالبية الشّعور ، يضخم العاطفة ، يضخم التعب ، يضخم الألم ، الفراغ هو العدو الحقيقي للإنسان.
Читать полностью…
يُعلمنا القرآن : ألّا نيأس!
أن نبقى على أملٍ يفسح لنا مضائق العيش؛ فنترقب دومًا فرحًا بعد حزن، وسعة بعد ضيق، وشفاء بعد سقم، وعوضا بعد فقد، وعطاء بعد حرمان.
﴿سيجعل الله بعد عسر يسرا﴾
يا حبيبَ القُلوبِ أنتَ حبيبُ
أنتَ أُنسِي وأنتَ مني قريبُ
يا طبيبًا بذكرهِ يتداوى
كُلّ ذي علّةٍ فنِعمَ الطبيبُ ♥️.
ماعندي إستعداد 1% أرجع النسخة القديمة مني ..
الحمد لله على نعمة الوعي ، على التطور ، وعلى التحول إللي ماعاد يخليني أقبل بأقل مما أستحق ♥️
لا إله إلَّا الله وحده لا شريك له
له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ..
يارب أعنّا على مُساعدة أنفسنا، وخذ بأيدينا وقلوبنا نحو المساحات الآمنة، المسالمة، المطمئنّة، والوجهات التي تعيد ترتيبنا إلى الأفضل.🩷
Читать полностью…
🔴 لا تزالُ :
فواحش الخلوات تمنع الخير عن العبد حتى يرد القيامة مُفلسا.
"وكانت تُحبه، بل كانت مستهامة به، غير أنها كانت أيضًا طاهرة القلب!"
- الرافعي.
اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.
Читать полностью…
تشكو تفرقنا وأنت جنيتهُ
ومن العجائب ظالمٌ يتظلمُ
إن كنت تدري فتلك مصيبة
وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظمُ
«اللهم انفعني بقليلِ النوم، ووفقني لكثيرِ العمل، وبارك لي في وقتي، وأعطِني الدنيا في يدي وانزعها من قلبي»
Читать полностью…
سأظلُ أنسحِبُ من كُلِ مكانٍ لا أشعر بالانتماءِ إليه ومن علاقاتٍ لا تُشبهني
حتى لو قضيتُ عُمري مُنسحِبًا فقط
سأتحدثُ مِرارًا عن الأشياء التي لا تروقُني حتى أنالَ مُرادي
سأترُكُ الأماكن والمقاهي والكتب والأشخاص حتى أجِدَ شبيهاتي من الأشياءِ كلها
أنا شديدة الصبر لكن في أماكن أنتمي لها حقًا
ومع أشخاصٍ يُقدرون هذا
أضحّي بمئاتِ الأشياء على أن تهدأ نفسي
ولا تصارعني كُل يومٍ بـ "لماذا أنتِ هنا إلى الآن؟"
الوعي يأتي بسبب صدمة قوية يتلقاها الإنسان وهو بقمة عفويته ، يتغير من خلالها الى شخص آخر ، يدرك معنى وجوده للحياة وكأنه ولد من جديد ❤️🩹
Читать полностью…
حصار بني هاشم، حين قرر الكفر أن يُميت الطهر جوعًا !!
في السنة السابعة من البعثة، اجتمع كفار قريش على قرار شيطاني
أن يحاصروا النبي محمدًا ﷺ وكل من ناصره من بني هاشم وبني المطلب
كتبوا صحيفةً ملعونةً وعلّقوها في جوف الكعبة
لا بيع لهم،
لا شراء،
لا طعام،
لا شراب،
لا زواج،
لا أمان!
وأُخرج النبي ﷺ وأهله وأصحابه إلى شِعبٍ ضيق، لا ظل فيه ولا ماء، لا يسمع بهم أحد ولا يُوصل إليهم زاد!
ثلاث سنوات كاملة
تُسمَع صراخ الأطفال من الجوع في بطون مكة،
يأكلون ورق الشجر وجلود الحيوانات اليابسة،
ويكتمون أنين أمهاتهم وهم يُطعمونهم وهم يبكون جوعًا !
ورغم الجوع والوجع، ما تراجعوا عن نصرة الحق، ولا قالوا ، لو كان على الحق ما تركه الله هكذا!!
بل كانوا يعلمون أن الثبات على العقيدة أحيانًا ثمنه الجوع!
غزة اليوم إعادةٌ لأحداث الشِّعب!
أهل غزة يُحاصرون لأنهم قالوا لا نُطبع، لا نستسلم، لا نفرط في القدس!
يُمنعون من الطعام والماء والدواء،
يموت أطفالهم جوعًا، يأكلون ما لا يُؤكل، يُهاجرون من بيت لبيت،
والعالم يُعلّق الصحيفة في أروقة الأمم!
والرب واحد فما تغيّر؟!
ربّ الشِّعب هو رب غزة،
والصحيفة التي أكلتها الأرض في الكعبة،
ستأكل اليوم ورقة الصمت والنفاق والخذلان.
فلا تقولوا.أين النصر؟
بل قولوا ، النصر يولد في الشِّعب، ويكبر في صبر الأمهات، ويُغذى من دموع الأيتام.
فقد قال ﷺ بعد سنين من الحصار
لقد أُوذيتُ في الله وما يُؤذى أحد، ولقد أخفتُ في الله وما يُخاف أحد، ولقد أتت عليّ ثلاثون من بين يومٍ وليلة، وما لي طعامٌ يأكله ذو كبد إلا ما يُواريه إبط بلال.
هل فهمتَ الآن أن النصر لا يأتي إلا بعد أن تُقطع عنك الحياة إلا من الله؟
اللهم لا تؤاخذنا ، و امنن علينا بنصرٍ مبين ، يارب العالمين أغثنا و أغثهم
- لقائلها.