38067
حَيثُ الحَرفُ بِألفِ مَعنًىٰ 😌🌸 📘 | T.me/minbare ✉️ | T.me/haref2_bot | haref.sarhne.com 🖇 | https://t.me/+QGLFK6KrW15jYzFk
••
كيفَ يمنعُ عربيٌّ مُسلمٌ عَربيًّا مسلِمًا مثلهُ أن يجد سقفًا له في الشِّتاء؟!
ما أدريه: أن إدلب وغزَّة، قد سَبقونا درجاتٍ عُليا في الجنان.. وأنَّنا بقينا هُنا!
• ألَمٌ واحدٌ | 💔
••
لن يجدَ جيشُ الاحتلالِ في مجمَّع الشِّفاء إلا جُنديًّا يبكي، ورضيعًا يضحَك.
• يُوسف الدّمُوكِي | 🔖
••
تعلمُ الآن كيفَ فُضِّل المجاهدون على القاعدين درجة:
• في البُطولة.
• في العزيمة.
• في الثبات.
• في التوكل.
• في القرآن.
• في الدين.
• في الإيمان.
• في الشجاعة.
• في حُسن التدبير.
• في حُسن الانطلاق.
• في حُسن صناعة الانتصار.
- يسأل الإنسان نفسه، كيف يصل إلى ما وصلوا إليه؟! 💔
••
أتذكرون ليلة الزلزال الأولى، والثانية؟ ورُعب الأيام التي بينها وما بعدها؟ استعدادنا كلَّ ليلة للقادم؟ الخوف الذي كان يملأ قلوبنا؟ الخوف من أن نخسر بيوتنا وما فيها؟ العودة من الصفر؟ وكلَّ شيء..
أتذكرونه؟ هو جزءٌ صغيرٌ ممَّا يعيشُه أهل العِزَّة كلَّ يوم!
• رُحماك يا رب | 🍂
▪︎ قناة #عمرة_عن_شهيد
t.me/omrah1
هي مبادرة من أهل المملكة لإخوانهم في غزة الذين استشهدوا في معركة طوفان الأقصى من قِبل الاحتلال الصهيوني الغاشم.
وتهدف المبادرة: إلى العمرة عن جميع الشهداء.
وقد اعتمدنا في أسماء الشهداء على ما نشرته وزارة الصحة في غزة يوم ٢٦ / ١٠ / ٢٠٢٣م وضم أسماء جميع شهداء العدوان حتى تاريخه.
▪︎ طريقة المبادرة، تجدوها في القناة..
#كلنا_مع_غزة
#ألم_وأمل
بعد تقييد الوصول لقنوات كتائب القسام على تطبيق تليجرام، بإمكان مستخدمي نظام الاندرويد تجاوز هذه القيود من خلال تحميل تطبيق تليجرام المرفق ثم متابعة قنوات القسام من خلال الروابط التالية:
▪️ كتائب الشهيد عز الدين القسام :
/channel/qassambrigades
▪️أبو عبيدة الناطق العسكري:
/channel/spokesman_2020
▪️ كتائب الشهيد عز الدين القسام-القناة الاحتياطية:
/channel/qassam1brigades
▪️قبسات جهادية:
/channel/qabasat2018
📌الرسالة من حساب المُلثّم..
••
فإنَّ الصِّفر من شِيَم الرِّجال :)
• شَطرُ عِزَّة | ❤️
••
أمامَ فِرعون، كان الحلُّ الذي أنشأه الله تعالىٰ لهذه المُعضلة، سيِّدنا موسىٰ عليه السَّلام. فهل بمجيئهِ فورًا انتهت الأزمَات؟!
يقول موسىٰ لقومه بعد انتصَارِه على فِرعون وسَحرته، {استَعِينوا باللهِ واصبرُوا}، وكأنَّ القادم لن يكون سَهلًا، إنما صَعبًا يقتضِي الصَّبر. فقالوا له: {أوذِينا من قبلِ أن تأتِينَا ومِن بَعد ما جِئتنا}.
فهم تعرَّضوا للأذى، وللبلاء، حتَّى بعد مجيء موسى وانتصاره. خافوا، وفزِعُوا، ونكَّل بهِم فِرعون، وأرسَل يطلُبهم مِن كلِّ وادٍ، ثمَّ بعد ذلك كلِّه: أغرق الله فرعون وأذهب مُلكه.
فالعِبرة تقول: لا يوجدُ حُلولٌ جاهزة، لا بدَّ مِن ابتلاء، ولا بد من أذىٰ، ولا بُدَّ مِن صَبر.. حتَّىٰ يأتي النَّصر!
• ذِكرىٰ للذَّاكِرين | 🪴
••
إلىٰ جانِب أخبارِ الشُّهداء، والرُّعب، والقصف، لا تغفل عَن مَشاهِد البُطولاتِ والانتصَارات.
انظر بعينين، عَين عَطف، وعَين عزَّة، وتذكَّر أنَّ دِيننا كانَ دينَ بطُولاتِ، ولا يَزال!
• نَصرٌ أو استِشهاد | 🪴
••
تعلمُ الآن يقينًا، أن عزَّة الإسلام لا تزالُ قائمَة، وأنَّ بطُولات الفاتحين ليست خبرًا قد ولَّى، وأن النصر ما بين قاب قوسَين أو أدنى!
• نصرٌ أو استِشهاد | ❤️
عَلامَ نخاف؟!
على قوم آمنوا وصدَّقوا وصَمدوا، على قومٍ لم يشكِّكوا في قدرة المقاومة يومًا، على قومٍ تموت فلذات أكبادهم فيقولون: فِدا الأقصى!
أنخاف أن يُهزم الإسلام؟! فأين الله ووعدُه؟ وأين جندُه؟ وأين كلمتُه؟! وأين ثقة المسلِم بربِّه؟!
أنخافُ أن يُقتلوا؟ أنخافُ عليهم إحدى الحُسنَيين؟!
أنخاف الأنجاس المشركين بالله؟! أليس المشرك أحق بالخوف من المسلم؟!
فعلامَ نخاف؟! الإسلام منتصِرٌ في جميع الأحوال، والعدو جبان منهزم خائف في شتى الأوقات.. فاستفق، وكن جنديا في المعركة يقاتل بدعائه!
• ذِكرىٰ للذَّاكرين | 🪴
••
يا ربُّ ضاقت الحِيل، وانقطعَ الرَّجاء، وأنت الذي قلت في كتابك: {ولن يجعلَ الله للكفِرينَ علىٰ المؤمنين سَبيلًا}..
يا ربُّ هذا وعدُك، يا ربُّ أرِنا قوَّتك، وعدلَك، وانتقامَك..
يا ربَّ غزَّة وإدلِب، يا ربَّ الأرضِ والسَّماء، يا رافعُ يا منتقم، ارفع هذا البَلاء.
• رُحماك | 🍂
••
كلَّما تعبتَ مِن مشاهِد قتلِهم، ومنظرِ دمائهم، وساءك صوتُ صُراخهم، وضاقَ صدرُك من حالهم.. تذكر أنَّ هذه المأساة التي لا تستطيعُ احتمالَها، هم يعيشونها!
أمامَك ساعاتٌ كثيرةٌ للدُّعاء، عصر الجُمعة، وساعة السَّحر، وبين الأذان والإقامَة، وفي السُّجود، وعقب الصَّلاة، وبابُ الله مفتوح دائمًا، في هذه الأوقات وغيرها.
• لا تنسَ غزَّة، ولا تَنسَ إدلِب!
••
قد كان له
أمٌّ وأبٌ،
أخٌ وأختٌ،
زوجة وأولاد..
وغدا وحيدًا، فردًا، تحت وطأة الاحـ.ـتلال!
• رُحماك يا رب | 💔
كيف انتهت ﻗﺼﺔ ﻓﺮﻋﻮﻥ؟
كيف انتهت ﻗﺼﺔ ﺍﻟﻨﻤﺮﻭﺩ؟
كيف انتهت ﻗﺼﺔ ﻗﺎﺭﻭﻥ؟
كيف انتهت ﻗﺼﺔ أﺑﺮﻫﺔ؟
كيف انتهت ﻗﺼﺔ ﺍلأﺣﺰﺍﺏ؟
كيف انتهت ﻗﺼﺔ أﺗﺎﺗﻮﺭﻙ؟
كيف انتهت ﻗﺼﺔ ﻫﺘﻠﺮ؟
ينهي الله ﻗﺼﺺ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﺑﺄﺑﺴﻂ ﺍلأﺷﻴﺎﺀ..
وسنشهد قريبًا نهاية قصة بني صهيون بإذن الله!!
••
حتَّى الطُّيور في غزَّة
تعرفُ القصَّة..
تملِكُ جناحَينِ ولا تُهاجِر!
• يُوسُف الدمُوكي | 🍂
••
يَا سَامِرَ الحَيِّ هَل تَعنِيكَ شَكوَانَا
رقَّ الحَديدُ ومَا رَقُّوا لِبلوَانَا
خلِّ العِتابَ دُموعًا لا غناءَ بهَا
وعَاتِب القَومِ أشلاءً ونِيرَانَا
ضُمِّي الأعَاريبَ مِن بَدوٍ ومِن حَضرٍ
إنِّي لَألمَح خَلف الفَجرِ طُوفَانَا
• بَدوي الجَبل | 🍂
••
يحمدُ الإنسانُ ربَّه على بشائرِ النَّصر التي يَسمعُها، يستشعِرُ معنى: "ويشف صُدور قومٍ مؤمنين"، يتحسَّس قلبَه: الحمدُ لله جذوة الإيمانِ لا زالت فيه متوقِّدَة.
يحمدُ الإنسانُ ربَّه على أنَّ مِن بني جِلدتِه مَن لا يزالون يُسطِّرون البُطولات، ويُوقعون في العدوِّ الخسَائر، يستشعر معنى الجسَد الواحِد: في الهمِّ والبُطولة.
جزى الله القسَّام، وسرايا القُدس، وكلَّ مُقاومٍ بطلٍ عنَّا كلَّ خيرٍ.
• ذِكرىٰ للذَّاكِرين | 🪴
••
عَشرةُ آلافِ شَهيد
عشرةُ آلاف سؤالٍ لكَ يومَ القِيامَة:
ومَاذا فَعلتَ حِين قُتل هذا؟!
• يُوسف الدّموكِي | 🍂
••
بسمِ الله أمَّا بعد، لي فترةٌ طويلةٌ أبحث عن سلسلة أو كتاب يشرح التجويد للأطفال، بطريقة سهلة سلسة.
حتى أرسل لي أخٌ كريمٌ، جزاه عني وعن أطفال المسلمين خير الجزاء، هذا الرَّابط، وفيه ما يسرُّ الخاطِر ويُثلجُ القلب:
🖇 https://1drv.ms/u/s!Ao3SIQnRWZackjb2AWB4ZHSwSZwC?e=6EeGeI
يُضاف إلى ذلك، كتاب مورد الظمآن، تجدونه على الشبكة. جزى الله خيرًا من اقترحه ونفع به.
••
لا تَبرحِ الأرضَ واحمِ القُدسَ والتَحِمِ
وانقُش دِماكَ على بَوَّابةِ الحَرَمِ
واقبِض علىٰ الجَمرِ إنَّ القابِضِينَ علىٰ
جَمرِ البلَادِ أضاؤُوا عِزَّةَ الأُمَمِ
• أيمَن العتُوم | 🔖
••
هل أجد بينكم من يطلعني على كتاب لتعليم التجويد للأطفال بأسلوب سلسل جيد سهل العبارة؟
@haref2_bot
••
دَعِ المكارمَ لا تَرحَل لبُغيَتها
-لا سمحَ الله!-
واقعُد فإنَّكَ أنتَ الطَّاعِمُ الكاسِي
• الحُطَيئة | 🍂
••
كُن جنديًّا في المعركة، يُقاتل بدعائه!
• وِتركم وقنوتكم | ❤️
••
إن لَم تنصُرهم بالدُّعاءِ، فأنتَ عَن غيرِه أعجز!
• إدلِب وغزَّة | 💔
••
أبكِي بلَادِي.. وشعبًا صامِدًا بطلًا
ما ظلَّ شَيءٌ بهَذِي الأرضِ مَا قهَرَه
• حُذيفة العَرجِي | 🍂
••
بسم الله، أما بعد فهذه رسالة لكل معلم وأستاذ، يقف على رأس طلابه، يعلمهم الحرف والكلمة.
هذه فرصة عظيمة، لتثبيت جذور القضية الفلسطينية في نفوسهم، وتلقينهم أنها قضية إسلامية بحتة.
نحن نلتقي بهم يوميًا، يأخذون ما نقول على محمل الجد، وينزلونه دائما بمنزلة الصواب، ورُبَّ أستاذ كان قادرًا على التأثير بتلميذه أكثر من أهله.
لا تستصغر أعمارهم، هذا الجيل يعرف ما لا ينبغي معرفته، فعرِّفه أنت بدينه، وتاريخه، وأرضه.
خصِّص ولو دقيقتين، انصر فيها قضيتنا، ادعُ للأقصى، تحدث عن جذور الحكاية، واحك لهم كيف أنها أرضنا، وقضيتنا، وأن ما نفعله اليوم هو حقنا وحده.
علمهم أن الله معنا، وأن النصر لا يأتي على طبق من ذهب، وأنه لا بد من تضحية، وأن الشهداء في الجنان مع الأنبياء.
عظِّم في قلوبهم معنى الجهاد، معنى الدفاع عن الأقصى، ومعنى الشعور بإخواننا في كل مكان.
قد يحكي أحدهم غدًا لأولاده، ويجاهد أحدهم بماله، وآخر بنفسه، وثالث بعلمه، وكله في ميزان حسناتك، فتحظى بأجورهم جميعًا.
وتذكر أنَّك وقفت موقفًا يُنصر فيه الإسلام، فلا تضيِّعه من يدك!
• ذِكرىٰ للذَّاكِرين | 🪴