2089
إليا عطينا نمــد الكــف مليــانه واليا طلبــنا طلـبنا معطي الجنه ماننحني غير للمعبود سبحانه.. والدين لسلام والمذهب ع السنه.. في وجيهنا للحيى مهده وعنوانه.. ولا كرهنا سوى حاجه بعد منه.. 🍃 حياااكم ارحبتووو مليااار 😻
مناظرة شعرية بين الأمام احمد والشيخ القردعي
Читать полностью…
إنَّ الصَّلاةَ على النَّبيِّ لَبَلْسَمٌ
يشفي الفُؤادَ ويُذْهِبُ الأوْجاعَا .
يارب ان تنهمر علينا المسرات
مثل انهمار المطر .
عليك ياربي لامن زاد غلي
وضاقت في عيني السما والاراضي
أجعلني لوجهك مقيم ومصلي
ياللي على كل المخاليق قاضي
الحزن طاول وجهي المسفهلي
وانا على امرك ما بديت اعتراضي
لا ياسحابة فالمعاليق هلي
أسقي فياف الحدب وردّي فياضي
ماعاد تاسعني مزوح وتسلي
قلبي من شهاب المقادير ناضي
أسري مع الهاجس وانا في محلي
واضرب تهاتيهٍ طوالٍ عراضي
ولا شانت الايام ما شان دلي
متوكلٍ بالله وصابر وراضي .
﴿وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ﴾ .
Читать полностью…
حَسْبِيَ اللهُ لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ
وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ .
ربنا يديك زي ما بتتمني لغيرك
جمله تفرح النضيف
و تخوف الناقص .
من أوغل فالحقايق وأنصدم فالواقع المشؤوم
ما عاد يفكّر يسولف لأحد بأصغر تفاصيله .
بِنتـن لصّواديفّ الايام ذيبه .
Читать полностью…
مرَّه أتبع رغبتي — و مرَّه أعيف ميولي
مالقيت لهذي الفوضى سبب يشرحني
لا بديت أحل مشكلتي تضيع حلولي
كل مارتّبت صوتي نبرتي تفضحني
قالوا إن حِدة مزاجي تجرح اللي حولي
والله إني قبلهم أحسها — تجرحني
فأطيبُ ما في الدّنيا
معرفة اللّٰه
وأطيبُ ما في الآخرة
النّظر إليهِ سُبحانه .
وأعوذُ بك من سِحرٍ وشره
ومن حسدٍ وضُره
ومن منافقٍ لا أعلم خباياه
أنت تعلمه يا الله .
تالي الأيام ما نبغي من احد نفعة
من كفانا اليوم شرّه كثر الله خيره .
من يفلك البندق على العرضه ويرمي بالرصاص
لـ المعركه ما عاد خلا في حزامه ثايره .
يا وجودي وجد من يشكي ظروفه
طيبٍ لقت له الدنيا ظهرها .
يا طير مهما طرت في جو السماء
لابد ماتنزل رضاء ولا صميل
من فين باتشرب اذا جاك الضماء
وان قلت ريشك يخزن الماء مستحيل
وبشرى يهل لكبّرها دمع الأعيان
ونسجد لها سجدة شكر ونتهنى .
- آميــن يارب .
ولو مهل الله ماهمل قلبك الشفاف
يجي لك يوم والدنيا تعد انتصاراتك .
أنا من كثر ماشفت الجحود وضيعة المعروف
حمدت الله على طيب الأصل واطباع جدّاني .
سُبْحَــانَ اللهِ وَبِحَمْــدِهِ عَـدَدَ خَلْقِـهِ
وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ .
. الحمدلله
على ما رُزقت
و الحمدلله
على ما لم أُرزق
فكان كلاهما خيراً
و كان الله أعلم .
يبوني اطيح لكن ماني بطايح
متعلّقٍ في حبال الله سبحانه .
أبعد روحك عن اللجه واشرب شاهي
وسط ليلٍ يضويه القمر والهبايب .
يا عيون النادر اللي على يمنى ملك
من فصيلات النوادر عسيرات الوكور
انت وينك منه من قطب ولا من فلك
ولاجابوك الغواويص من سبع البحور
وش تصير الخيل والهجن والغزلان لك
والشفق والنور والليل وانسام السحور
والله معادك لعمرك ولاانتب لهلك
للجمال العنفواني و شوفات الشعور"
شعورك بالوحدة أمر غير حقيقي
الله بجانبك ومعك
ورحمته وسعت كل شيء .
أنتَ المُستعانُ
وأنتَ نُور التَائِهينّ .
ابتسم مال الحزن في سنا وجهك قبول
ولا تضيق الله يضيّق على من ضايقك .
بين سيّات التواجد وحسنات التخفي
أكتشفت اني بنفسي مكتفي ذاتيًا .
أسافر من محطات الخيال لـ وقفة التفكير
واغني باللحون إللي صداها يطرب أسماعي
جناحي ذكرياتي والسما فكرة وأحب أطيّر
كرهت الواقع إللي يحبس افكاري في قاعي
جفيت الليلة إللي تشغل الخاطر عن التعبير
وسكنت الليلة إللي في دجاها يظهر إبداعي
قريت الصفحة إللي كان في روحي لها تأثير
لقيت سطورها ماحرّكت قلبي من اضلاعي
كثر ما كنت أخاف المفارق صرت أشوفه خير
مثل ما كنت أخاف من البحر قبل اطلق شراعي
غديت أودّع المقفي ولا أحب أسمع التبرير
أشوف إن التفاصيل الكثيرة ما لها داعي
فـ أنا يا اللي تظن إني بدونك ما أحسن التدبير
هجرتك وأشتعل نور الحياة و زانت اوضاعي
فلا شكراً على وقتك ولا اعذرني على التقصير
أنا من يوم فارقتك تلاشت معظم أوجاعي .
.
حثال القهاوي لو تعلت مع الفوح
مصيرها تركد . . و ترجع حثاله
.