ناويين ع خيرر .. ومجد برز سلاااحو يلي عجنبو .. واغلب رجال الضيعةو شبابها واقفين حواليهن .. لحتى اجت سيارة بكر ومعو ولادو ونزلو منها
المختار : مجد عشووو ناووي
مجد تجاهلو وقال :اهلين بعمي وبولاد عمي
بكر :فشرت كون عمك يا واااطي
ناصر أجا بدو يهجم ويخلص ع مجد بس يحيى حط ايدو ع كتف اخوه ورجعو لورا يهديه
يحيى :مجد شوو عم تعمل وليش جامع هالعالم هيك .. وليش جايين ومسلحين ..
مجد :بحبك يا ابن عمي .. انت الوحيد المحترم بهل العيلة وبينحكا معو
ناصر :لك تركوني عليه خليني علمو الاحترام لقليل هالاحترام والتربية
مجد : اما انت يا ابن عمي ماحبيتك سبحان الله ماهضمتك ولا طقتك
ناصر بعصبية :ينعن ابوه يلي بحبك
مجد ضحك ضحكة كبيرة وقال:ههههههههه المشكلة المسبة رجعتلكن ... لانو بتعرف منيح مين بحبني وغمزو 😉
ناصر :ماتحمل اكتر وهجم عليه .. بس مجد بحركة سريعة وقبل مايلمسو ناصر لمجد كان ماسكو من خوانيقو وبطحو ع السيارة وصوب عليه المسدس
مجد : شو وين رح عصك الحامي .. مابتضل واقف مع هالعالم بكرامتك .. ضروري تصغر حالك
ناصر القهر رح يدبحو وهو عم ينفخ بين ادين مجد
بكر :مجدد ياويلك اذا بتأذيه
مجد :كلامك اوامر عمي .. معقول ائذي ابن عمي
رفعو عن السيارة ودفشو لبين العالم .. راح لجنب ابوه وهو عم يفرك رقبتو
العالم بعدها عم تجي وتتجمهر حواليهم
مجد :بما انو العدد اكتمل رح احكي والحاضر يعلم الغايب .. انا ماني جاي لخير والله وناوي دمركن كلكن .. متل ماعم تحاولو تدمروني ومن ورا ضهري
المختار :شوو عم تحكي انت
مجد :له له يا مختار ماحبيتا منك.. معقول ماعم تعرف انا شو عم احكي وانت راس الفتنة
المختار :تأدب يا ولد
مجد :ماعم تخلوني متأدب وقاعد بعيد عندكن كافيكن خيري شري .. بس مابتقدرو تقعدو عاقلين بتضلو تحركشو لتطالعو الازعر ابن الحرام يلي جواتي وبتقول ليكو الازعر
المختار : لهلأ محداا خبر الشرطة
مجد : هههههه لك صحي .. ليش ماخبرتو الشرطة
طلع موبايلو من جيبتو ووجهو ناح الجميع وقال:مين بحب يتصل فيهن .. تفضلو خدو
ساكتين
مجد : بتحبو اتصل انا
رجع ضب التلفون وقال :بكون شي فسفوس خبرن بعرفكن كفو .. المهم بنرجع لموضعنا
طلع الورقة من جيبتو وفتحها هي الورقة يلي وقع عليها اهل الضيعة مشان يطالعوه منها .. طبعا هنن ماعرفو لسه لشو هي الورقة لأنو بس شافو ضهرها الفاضي
مجد:يلي بقول اسمو يقول حاضر هه.. المختار
مارد
مجد :حاضر هي هو المختار
مجد :ابو منهل
رفع راسو واتطلع بين الموجودين وقال :هه حاضر
مجد :ابو محمد
كمان عمل نظرة وقال :هههه حاضر
مجد : بتعرفو حالكن مارح كمل الاسماء .. فتل الورقة لعندن وقال : ما هي هية الورقة يلي وقعتو عليها مشان تطفشوني من الضيعة
المختار :كيف وصلت لايدك هي .. وانا بايدي سلمتا لرئيس المخفر
مجد :لو تسلما لكوفي عنان رح جيبا .. انتو لسه مابتعرفو مع مين علقانين
بكر :وهي عرفت انو محدا طايقك .. ليش مابتخلي عندك شوية كرامة وبتنقلع من هالضيعة
مجد : هههه ليش خليتو فيها كراامة .. لك بس سؤال انا بشو عم أئذيكن .. حدا يقلي بشو اذيتكن
قرب من اول زلمة وقال: انا طول عمري اذيتك شي
تركو وقرب من شخص تاني وقال:انت انا اذيتك شي مرة .. قرب ع التالت شي مرة تعديت ع حرمة بيتك
شي مرة جيت وسرقت من عندك شي .. شي مرة قتلت حدا من ولادك
رجع لورا وهو فاتح ايده ع مصرعيه وقال :انا اذيت حدا منكن ؟؟..احكووو ؟؟؟
المختار : شوو نسيت سرقة الجاج
مجد بعصبية :انا عم اسألكن عن مجد الشب يلي واقف قداككن مو عن مجد يلي عمرو عشر سنين .. لك العما بقلبكن الله يبغفر وبسامح وانتو مابتسامحو ولابتنسو ..
بكر :انا عم تأذيني
مجد :لا عمي بعتذر منك بس انت غلطان .. الحقيقة هية يلي انت عم تأذيني مو انا يلي عم أئذيكن
سكاتين
مجد :طيب لييششش ساكتيين ..ما انا عم أئذيكن .. ماتحكووو... قولولي ع دنب مين دعست
المختار :احترم الفاظك يا ولد
مجد:لاا ماني محترم شي لانو انتو جماعة مابتستاهلو الاحترام .. انا اليوم جيت ائذيكن .. مزالو السيط طالع طالع .. خليه يكون ع المليان ... مرااد حموود
حملو عصين وتوجهو ع اول محل بالساحة وهو محل حلاقة .. اجو الزلم بدن يقربة يمنعوهن .. بس مجد وقف بوجهن وبضهر مراد وحمود ورفع بوجهن السلاح .. وقفو كلن وتراجعو
مجد :يلي بقرب والله مارح اتردد قوسو بنص راسو .. مراد حموود شوفو شغلكنن
مراد وحمود بالعصي يلي معن كسرو الواجهة والمرايا والكراسي الحلاقة والمغسلة والطاولة وكلشي.. المحل انقلب رأسا على عقب .. قرب الحلاق وقال :مجد مشاان الله المحل
مجد :مو انت موقع بدك تطلعني من الضيعة تحمل العواقب .. والله مارح ارحم حداا .. ورح فرجيكن كيف بتكون الزعرنة
خلصو من المحل وانتقلو ع المحل يلي جنبو وهو عبارة عن مطعم صغير فلافل وحمص وفول .. اول ضربة ضربها مراد على مقلي الزيت يلي عباب المحل وقلب ع الارض وسرح هالزيت ع الارض .. فاتو لجوا وبلشو تكسير كلشي بيطلع قدامن من طاولات وكراسي وبرادات .. وال
نك ..والقصة مو متل ما انتي فهمتيها
ضحى :لكن شووبتسميها هي مو خيانة .. لك انت اذا بتعرف اني وقفت مع زميل الي بالجامعة بتقوم قيامتي .. كيف بتعمل معي هيك .. كييف
مجد : خلص عرفتي القصة انزلي والموبايل خليه معك .. لانو اخوكي رح يجي.. ببقا بحكيلك القصة بعدين
ضحى رمتلو الموبايل بوجهو ..بس هو مسكو قبل مايخبط بوجهو
ضحى :خود تضرب منك لموبايلك وللبنات يلي بتحكي معن .. خلص خليك عند قرارك انا معد بدي اياك .. يلا روح من هون ولاتخليني شوف وجهك مرة تانية ...خاين
مجد : ضحى لاتخبصي بالحكي .. مشان ماكمل يلي بلشو اخوكي
ضحى :اي روح ..روح .. لحق لنسوانك وبعدين تعال اضرب مراجل علي
مجد :ههههههه لك انتي بدك تضلي طول عمرك حيوانة
ضحى :اي والله حيوانة لانو حبيت واحد متلك
مجد : هلا معد نعجبك ضحى خانم
ضحى : كنت تعجبني ..بس هلأ وبعد ماعرفت انك صاحب بنات بطلت تعجبني
مجد : ههههه طيب اسمعي القصة وبعدين احكمي
ضحى :قصة شووو ... ليش عم تحكي مع بنات .. مافي اي مبرر بيسمحلك تحكي مع بنت مابتقربك
مجد :في مبررات كتير .. وكمان هنن تنتين ما اكتر
ضحى :ما قال جحا
مجد : والله مافي بيني وبنن شي ..بس بنات فلتانات وعم يخبوص وانا بدي علمن درس
ضحى : اهااا وبدك اياني صدقك
مجد :مشكلتك صدقتي او لأ
ضحى :ولنفترض صح .. انت شو دخلك فيهن يخبصو ليهلكو في رب بحاسبن .. انت مين وكلك تحاسبن
مجد :بتعرف هدول اذا بينفضحو شو بصير فيهن وبأهلن .. اول شغلة رح ينقتلو وتاني شي اهلن رح ينطمو بال**** مو بس بالطين فهمتي .. انا عم وعيهن مو اكتر
ضحى : اي هات التلفون لهون
مجد :بطلت .. خلص انتي رميته بوجهي
ضحى : ورجعت بدي اياه .. بدك تعطيني اياه ولا لأ
مجد :لا
ضحى :اي بالناقص
فتحت الباب لتنزل .. رجع مسكها وقال :شو بحبو لنكدك .. خدي ياقلبي هاد الموبايل .. بس الله يرضى عليكي لاتردي ع الارقام .. بس يومين لبين ماجبلك موبايل وخط جديد
اخدتو بغرور وقالت : لا مارح رد .. بس لاتفكر انو مرقتلك اياها .. بس لانو مابدي اكسرلك كلمتك
مجد :لك يا امة الله شو هالبنت هي ما احلاها
ضحكت ضحكة من كل قلبا وقالت :هههههه مجنوون
فتحت الباب ونزلت
مجد :يا رووح
رجعت لعندو وقالت :يا قلبي .. قلي
مجد :انتبهي ع حالك وخبي الموبايل منيح لاتخلي حدا يشوفو
ضحى :هههه يقبرني الي خايف علي
مجد :اي يلا روحي من وجهي ههههه
ضحى :بااي
تركتو ورجعت ع الكلية وهو دور السيارة ومشي
___
عند الضهر
قدام بيت الشيخ .. صف مجد سيارتو ونزل .. وطلع بوجهو تحسين
تحسين :اهلا بالشريك
مجد : شو كيفك
تحسين : تمام .. تعال نقعد مع ابي
مجد : وينو ابوك ليش
تحسين :ورا البيت قاعد تحت شجرات الجوز
مشو لعند الشيخ .. كان قاعد عم يأركل وقدامو طاولة عليها جاط فواكه من اشهى الانواع وجنبو زوجتو وبنتو
وقف مجد لما شافن قاعدين قعدة عائلية
تحسين :شبك ليش وقفت
مجد :هلأ ابوك قاعد من امك واختك .. مابدنا ننزع عليهن القعدة ..
تحسين :لك تعا ولا .. مافيها شي
مجد :لا لا .. انا اصلا كنت جاي اخدك ونروح مشوار
تحسين :والله ابي بيزعل منك هلأ
مجد :طيب بسلم وبنمشي فورا
تحسين :اي تعا تعا .. والله مابعرفك خجول .. طول عمري بعرفك وقح ههههههه
مجد :الله يسامحك
قربو منن
مجد :السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
الشيخ : اهلين بالبطل
مجد : هههه شو بطل مابطل .. شو محرر الاندلس انا
الشيخ :ههههه تحسين جيب كراسي وتعالو اقعدو
مجد :لا لا شيخ مابدنا ننزع عليكن قعدتكن .. بس انا جيت اخد تحسين مشوار صغير وقلي ابي هون قلت لازم سلم عليك
الشيخ :صاحب واجب .. بس مافي تروح
مجد :بس والله
الشيخ :معقول ترفض طلب للشيخ نمر
مجد :ماعاش يلي بيرفضلك طلب
كان تحسين جايب كرسيين وقعدو معن
الشيخ : بتأركل ؟
مجد :لا شكرا
مجد متوتر من قعدة النسوان معن ومنزل راسو
ياسمين : شو صار معك ومع حبيبتك
اتطلع فيها بتعجب من جرئتها .. وحتى ماخجلت منو ولا من اهلها
تحسين : صحي ولو صار شي جديد
الشيخ :ابني احكي بحرية .. لاتخاف هون ام خالد متل امك وياسمين متل اختك ..يعني مافي حدا غريب والكل عرف بالقصة .. حابين نطمن عنك .. وبنتمى انو الامور ترجع لمجاريها
مجد :بنقول ان شاء الله 😅
تحسين : شو صار رجعتو لبعض
مجد : اي
ياسمين :ع الزمة مو هية يلي ماخلتك تتركا ... لانو حسب ماقالولي اهلي انك كنت ناهي القصة .. بس يلي شفتو بعيون البنت انها قوية ومارح تستسلم بهل السهولة وتترك تروح
مجد: اي صح .. هههه نظرتك ثاقبة
ياسمين :لغة العيون اختصاصي
مجد بقلبو : شو هالبنت هي .. بتملك كلشي .
مجد : وشوفي بعيوني
ياسمين : شب عاشق وهيمان .. وهلأ بهل اللحظة عم يغزلو فرح
ابتسم ابتسامة صغيرة .. وقال: تروح تحسين
الشيخ :ع وين
مجد :مشوار صغير من بعد اذنك
الشيخ :اي الله معكن .. تحسين لاتطول المسا بدك تكون هون
تحسين :حاضر ابي
مشو تحسين ومجد وحكي مجد :شوفي عنكن المسا ليش
تحسين :في جماعة جايين لعند ابي مشان ي
ساق طويل .. والمي ماشية قدامو بجدول صغير
واول ماشافو حمود لمجد اجا بسرعة وقرب منو
:لك اهلين بالمعلم .. والله .. هلا والله .. حيالله
مجد :ولا بلا زناختك ..
:لك بتمون يامعلم
مجد :حمود مراد قلي رصك شوي .. قال مانك عم تسقي منيح
حمود :والله عم اسقي منيح .. بس مراد مابيعرف بالسقاية
مجد :طيب مامشكلة .. بس انتبه اكتر لشغلك
حمود :من عيوني
مجد : ااخ منك شو ملوفك ومسييح جوخ
حمود :بتمون والله .. ليك معلم بدي اطلب منك طلب
مجد :خير اللهم اجعلو خير
حمود : بدي اشتري كديش
مجد : انا بقول لأ
حمود :ليش
مجد : لانو كديش يربي كديش مو ظابطة 😂😂
حمود : مقبولة منك معلم
مجد :هههه عم نمزح ولو .. اي شتري شو اعملك .. ولا بدك مصاري
حمود :لا لا فضلك سابق .. بس بدي جيبو وحطو بالمزرعة هون اذا مابتمانع
صفن مجد شوي وقال :وين مافي مكان
حمود :بعمرلو تخشيبة صغيرة .. شو قلت
مجد :هلأ انت لأشلك بالكديش
حمود : ومن انا وصغير حابب ربي حصان
مجد :وشو جاب الكديش للحصان
حمود :ليش انا قدرتي جيب حصان .. قلت بجيب كديش وبتسلى فيه
مجد : بتعرف شو .. خطرت ببالي فكرة
حمود:فكرة شو
مجد : اشتري كم حصان وعمرلن اسطبل شو رأيك
حمود : والله فكرة بتجنن .. والحصان افصل صديق للأنسان ..
مجد :وبخليك انت تهتم فيهم
حمود: بشرفك 🤩
مجد : هههه اي وبتنقي حصان بتعتبرو الك
حمود :عم تمزح
مجد اتطلع فيه بطرف عينو وقال :ليش في بيني وبينك مزح
حمود :يسعدك الله ..
مجد :هههه بس بالاول اهتملي بالسقاية وبنحكي بموضوع الاحصنة
حمود :من عيووني
تركو مجد ومشي
_
ببيت اهلها لضحى
طالع بكر من غرفتو متطقم .. ووصل لعند الباب فتح خزانة الاحذية وطلع صباطو وانحنى يلبسو .. اندق الباب .. رفع ضهرو وفتحو
كان المختار
بكر :اهلا اهلا بالمختار تفضل
المختار :لا لا مابدي عطلك بعرفك رايح ع المدرسة ..
بس جيت مشان توقعلي على هالورقة
(بكر بكون مدير مدرسة)
بكر :خير ورقة شو
عطاه اياها المختار وحكي : اجى لعندي ابو محمود وابو جواد واقترحو علي انو نعمل عريضة ونقدمها للمخفر او للبلدية اي حدا فوق .. مشان نطالع مجد واهلو من الضيعة .. لانو واحد ازعر وعم يأذي اهل الضيعة
بكر :والله فكرة حلوة .. ليش ماخطرتلنا من زمان
المختار :يعني بدك توقع
بكر :اكيد .. ما انا اكتر واحد متضرر من هالواطي
طلع قلم من جيبتو وسند الورقة على الحيط كتب اسمو ووقع تحتو .. وعطاها للمختار
بكر :تفضل لنشرب فنجان قهوة .. انا لسه معي وقت
المختار :لا لا غير مرة .. في لسه كم بيت بالضيعة بدي مر عليها لشوف اذا بوقعو وبعدا بدي اختما واطلع قدمها للمخفر خليه يرفعا لفوق
بكر :جزاك الله كل خير
راح المختار وبكر طلع وركب سيارتو وانطلق ع شغلو
__
بالجامعة
ضحى وزينة قاعدين جنب بعض على مقعد بالحديقة
ضحى :وهيك كذبت عليهن وقلتلن عندي امتحان .. جابني ناصر وقال بعد ساعة راجع ياخدني
زينة : والله مابتستاهلي كلشي عم يصير معك
ضحى :شيلك مني .. قوليل مجد كيفو
زينة : منيح
ضحى :عم راسلو مايرد علي .. ليش .. خبرك اذا زعلان مني
زينة : لا ماحكي شي
ضحى :طيب عطيني تلفونك اتصل فيه مشان الله
زينة : بدون ماتجوهي الله الموبايل عحسابك ..خدي ياقلبي
اخدت الموبايل من زينة واتصلت فيه
.....................
كان عم يركب سيارة اخوه يلي بالمزرعة .. لما رن تلفونو .. لما شاف رقم اختو فجاة حسو قلبو علت دقاتو وكأنوحس انو هية .. بس مانو متاكد فتح الخط وقال: الو
ضحى :مجد حبيبي
مجد : ......
ضحى :عم اتصل وابعتلك رسائل من موبايل اختي ليش ماعم ترد علي
مجد : كيفك
ضحى :انا مشتاقتلك كتير .. بترجاك تعال بدي شوفك .. قلبي ناطف ليشوفك
مجد :ربع ساعة وبكون عباب الكلية
ضحى :ناطرك بفارغ الصبر
مجد :بدك شي
ضحى : سلامتك
سكر الخط .. وسحب باب السيارة ودورها ومشي
____
عباب الكلية
بمكان محايد شوي وبعيد عن الانظار
واقف بالسيارة فجأة انفتح الباب وركبت جنبو ضحى
اتطلع عليها بدون اي ردة فعل .. اتطلعت فيه وبعيونو وقالت :اشتقتلك
نزل راسو ومارد
ضحى :ليش عم تتجاهلني وتتجاهل رسائلي
مجد : .....
ضحى :مجد ليش ساكت .. احكي اي شي .. ليش هيك عم تعاملني ...
مجد : .....
ضحى :بعرف مقهور من اهلي بسبب اخر مرة .. بس والله انا مادخلني .. وكمان قلتلك لاتجي .. انت تنحت وجيت .. وكمان ليك شو صار فيني .. اكلت قتلة غير شكل .... وحتى ماتنازلت تتطمن عني
مجد: اطمنت
ضحى :ايمت ؟
مجد :رحت ع المشفى وسألت عنك
ضحى : بس انا بدي تحسسني الي بالاهتمام مو تسأل علي العالم .. لك احكي ليش ساكت
مجد :ضحى .. الحصول عليكي صار من المستحيلات
ضحى :شو بفهم من كلامك
مجد :كل واحد من طريق
ضحى حست انكب عليها مي مسقعة : مجد عم تحكي جد .. مجد انا بحبك .. هيك بدك تتركني وتمشي ..
نزل راسو وماحكي
ضحى :لاتحلم انك تتركني عم تفهم .. مارح خليك عم تسمع مجد مارح خليكك .. انا بحبك وبموت فيك
(( الجزء الثاني ))
انفتح الباب ودخلت ضحى مع اهلها .. وكانت ندى ساندتها ..
ناصر :موبايلك وين
ضحى همست بادن ندى
ناصر :عم اسالك وين مووبايلك
ندى :بالغرفة جوا
ناصر : وماتنقبر هية تحكي .. ولا القط اكل لسانا
تركتن وكملت ع غرفتها .. بس سبقها ناصر .. دخل ع الغرفة وصار يدور بعيونو على الموبايل ..
قربت وقعدت ع تختها ورمتلو اياه .. كان التخت بس ما انتبهلو .. اخدو وطلع .. وهية رفعت ايدها وفكت الحجاب عن راسها ورمتو ع جنب .. وتمددت ع التخت وهية حزينة ..
دخلت ندى لعندا وسكرت الباب وراها... وقعدت ع تختها وبلشت تفك حجابها وتتطلع على ضحى
ندى :انتي منيحة
ضحى :شوبدي احسن من هيك
ندى :بس كان بدك اياها لتفيقي على حالك
ضحى :ومين قلك فقت .. انا بحبو لمجد وغيرو مارح حب حتى لو كان ارزل خلق الله
ندى :مابعرف شو قلك .. بس الله يهديكي احسن الشي
_
بالمشفى
قاعدة ياسمين وعم تلعب بموبايلها .. اندق الباب
ياسمين :ادخل
انفتح الباب ودخل اخوها تحسين ومعو مجد .. طبعا هية مابتعرفو لمجد
ياسمين :اخي ؟ اهلا وسهلا
دخلو ومجد كان عم يتفحصا .. بعيونو
مجد :مرحبا
ياسمين :اهلا ..
اتطلعت عليه بتمعن بس سرعان مانقلت نظرها على اخوها وقال : انشالله خير ؟
تحسين :خير .. خير .. جيناكي بخدمة وبطلب من ابوكي
ياسمين :ابي ؟؟خير شوفي .. تفضلو ارتاحو
تحسين :مو جايين نقعد ... بعرفك رفيقي مجد
ياسمين :اهلين ..
مجد هز براسو مع ابتسامة صغيرةبدون مايحكي
تحسين : اختو للدكتور يحيى بتكون حبيبتو وبدو يتطمن عنها
اتطلعت فيه بصدمة وقالت واشرت عليه وقالت : انت 👉؟
مجد :اي .. عندك مانع
صفنت شوي وقالت بقلبا : يحيى قلي انو واحد ازعر وفلتان وبلا اخلاق وحرامي .. وهلأ ابي باعتو ليشوفا .. ياترى مين هاد .. وليش ابي عم يساعدو
تحسين :شو اختي الشغلة بدها صفنة يعني
ياسمين :اااه .. لا مووهيك بس البنت طلعت
مجد :ع وين طلعت
ياسمين :ع بيتا
مجد :طيب هية كيفها
ياسمين :منيحة اطمن ..
مجد :مزال مافيها شي ليش ليجيبوها ع المشفى
ياسمين :كانت غايبة عن الوعي مو اكتر .. هلا صح في شوية كدمات بجسما وبوجها بس مافي شي خطير اطمن ..وايدها شوي ملتوية ..
مجد : طمنتيني الله يطمن قلبك
ياسمين :والو هاد واجبنا .. تفضلو ارتاحو خلينا نضيفكن
مجد :لا شكرا .. انا بدي روح
تحسين :وانا جاي معك
مجد :شكرا مرة تانية
ياسمين :اهلا سهلا
طلعو وياسمين عم تتطلع عالباب باستغراب : لهل الدرجة بحبو بعض ؟
_
اخر الليل
ندى نايمة وعم تشخر .. قامت ضحى شوي شوي .. وسحبتلا موبايلا من تحت المخدة .. وبسرعة رجعت ع مكانها .. فتحت ع الرسائل كتبت رسالة لمجد : حبيبي اهلي عرفو بكلشي .. وبهدلوني شوي بس لاتخاف علي انا منيحة .. موبايلي صادروه .. يعني لا تراسلني عليه .. انا وقت بصحلي بتصل فيك وبطمن عنك .. هلا قلي كيفك ياعمري .. بس ماتكون مقهور وزعلان
كتبت رقمو وعملت ارسال
____
ع اول الضيعة
كان قاعد بسيارتو على الطريق متل الزعران .. معو قنينة وسكي وعم يشرب .. وصلتو الرسالة .. فتحها وقراها ورما التلفون ع جنب .. مرق من جنبو تنين زلم .. شافوه كيف قاعد بسيارتو وعم يشرب .. الشباك كان مفتوح يعني شافوه بوضوح
: لاحول ولاقوة الا بلله العلي العظيم ..
: امشي شوبدك فيه .. هلأ بيأذينا .. بكون سكران
:والله هالضيعة ماناقصها هيك شكيلات
مجد :بدكن تنقبرو من هون ولا انزل طلع كل جناني عليكن
:احترم حالك نحنا قد ابوك
مجد :تضربو منكن لالو .. يلاا انقلعوو من هون .. لسه لاحقين سماي لهون .. شو الكن عند **** اااه .. هي الضيعة كلا عايفا وقاعد هون كافي الناس خيري شري .. بتلحقوني لهون بتطالعو جناني وبتقول عم يأذينا
: امشي .. امشي .. قلتلك هلأ بيأذينا
مجد :اي بأذي اذا ما انقلعتو من وجهي .. العما ولووو
تركوه ومشو
: والله لاشتكي عليه
:يا ابو محمود شوبدك فيه تركو
ابو محمود :والله ماني تاركو ياعمي هاد الزلمة عم يأذي اهل الضيعة يجو ويخلصونا منو .. العماا ولوو لايمت بدنا نضل عم نتحملو
: انا عندي رأي افضل
ابو محمود :شو هو
: نجتمع نحنا واهل الضيعة ونوقع ع ورقة انو بدنا هالمخلوق ينقلع برات هي الضيعة وبنقدمها للمخفر .. للبلدية للمحافظة ..اي حدا .. بركي بخلصونا منو
ابو محمود : اي والله جبتها .. امشي لقلك من بكرا بدي بلش بهل القصة .. انابفرجيك يا حرامي الجاج
_
ضحى ضلت ناطرة كتير على امل يرد عليها .. مارد
... حاولت تتصل كمان مارد .. سكرت التلفون ورجعتو لعند اختها طبعا بعد مامسحت الرسالة والسجل .. وارتمت ع تختها حزينة عم تفكر بحبيبها
__
بعد كم يوم
الصبح بكير .. طلعت ضحى من غرفتها وعم تدور بعيونا على اهلها ..راحت ع الغرفة المعتادين يقعدو فيها مافي حدا.. قربت من الباب سمعت صوتن برا .. اخدت الحجاب يلي معلق عند الباب حطتو ع راسها وفتحت
ف انك بطلتا من زمان
مجد :مظبوط .. الحمد لله الله غناني عنها .. هههه بس لسه شغلة الزعرنة مابطلتا
الشيخ :هههههه حتى هي ما اسمها زعرنة .. هي بتدل على شجاعتك وانك مابتهاب حدا
مجد :والله مابعرف شو قلك .. بس اذا انت شايفني منيح فهي شهادة بعتز فيها
الشيخ :قلي تحسين انك بتحب بنت واهلا ماعم يعطوك
مجد : اي والله
الشيخ :مشان سمعتك؟
مجد : في اكتر من هيك ..
الشيخ :والبنت بتحبك
مجد : هههه هية الوحيد يلي بتحبني من كل هالضيعة.. مشان هيك انا متمسك فيها
الشيخ : لانها شافتك متل ماشافك تحسين وانعجب فيك واجا وحكالي عنك .. وانا هلأ عم شوفك بنفس النظرة
مجد : هاد من لطفكن
الشيخ : وشوبدك تعمل هلأ
مجد: اهلها رافضين نهأئيا بسبب مسموعياتي ومسموعيات ابي ..
الشيخ : مابتجوز عليه غير الرحمة
مجد :بتعرفو ؟
ابتسم الشيخ
مجد : بس مايكون عمل معكن شي فصل ناقص
ابتسامة الشيخ صارت ضحكة
مجد :هههههه عالزمة شو عامل معكن
الشيخ : فصل
مجد : قلبي حسني من اول ما ابتسمت
اندق الباب وفات شب بعمر ١٥ معو شاي ..وشكلو اخوه لتحسين .. ضيفن وطلع
الشيخ :لاتفكر بالموضع .. مضى وراح
مجد :الله يحرق صفحتو .. الله وكيلك كلشي صار معي بحياتي هو سببو .. انا شو الي خلاني اسرق جاج وغيرو وصير حرامي .. او صير ازعر و فلتان
الشيخ : قلنالك مابتجوز عليه غير الرحمة ..
مجد :الله يرحمو مع انها ماطالعة من قلبي
الشيخ :والله انك ابضاي .. بس طبعا مانك طالع لابوك .. بتكون طالع لخوالك
ضحك مجد بس ماحكي
الشيخ تابع حكيو وقال :العرب قديما كانو لما يسألو عن شب .. اول شغلة كانو يسألو عليها احزر شو هية
مجد :عن شو
الشيخ :لا عن مسموعياتو ولا عن اهلو او ابوه .. ولا عن وضعو المادي
مجد : لكن عن شو بيسالو
الشيخ :بيسألو مين خوالو .. لانو شو بقول المتل .. الولد لو بار تلتينو للخال
مجد :اي مظبوط
الشيخ :اي يامجد قلي مين خوالك
مجد : بتصدق ياشيخ اذا قلتلك انا امي مابعرفا ولا بعرف مين بتكون
الشيخ : اي بتذكر انو ابوك كان يتزوج المرى فترة قصيرة بس هية كانت تطفش منو وتهرب ..ماوحدة تحملتو
مجد :في خالتي تحملت وقعدت
الشيخ :عندها بنت ماهيك
مجد :اي
الشيخ :يمكن مشان بنتها .. البنت غير الشب ..
مجد : اي مظبوط .. هية كانت تقول عطول انو تحملت ابوكن مشان هالبنت وبس .. ولو ولد كنت تركتها وطفشت
الشيخ :كم اخ انتو
مجد : ٣ .. شبين وبنت .. وكل واحد من ام
الشيخ : ابوك تزوج بحياتو اكتر من ٣
مجد :هههه بعرف بس هدل التلاتة بزرو منو 😂😂
خالتي قالتلي انو عحسب حكي اهل الضيعة .. انو امي ضلت عند ابي جمعة .. واجو اهلها اخدوها .. قال بوقتا امي كانت حامل فيني .. واول ماولدتني اخواتها جابوني ورموني لابي ..بهل الوقت ابي كان عندو امو لمراد وكانت كمان حامل ع وجه ولادة .. ولدت مراد وتركتلو اياه وطفشت .. وصار يتزوج ويطلق لحتى اجت خالتي نجوى وحبلت بهل البنت وضلت ربتنا
الشيخ : ماعندك فضول تعرف مين هية امك
مجد : اي لكن .. اكيد عندي ..معقول في حدا مابحب يعرف مين هية امو
الشيخ : مانك حاقد عليها
مجد : ابدا .. ومابلومها .. لانو عحكي العالم ابي ماكان بينحمل .. واكيد تعذبت معو
الشيخ :قلتلك انك رجال .
مجد :ههه تسلم
الشيخ :اي وشو قررت تعمل مع البنت يلي بتحبا
مجد :خلص قررت اتركها
الشيخ :بهل البساطة
مجد :لا والله مابهل البساطة .. بس خلص تعبت ومليت
الشيخ :انت هلا معصب .. ولاتاخد قرار وانت معصب .. هي نصيحة من النصايح يلي كان حقها جمل
مجد : بس انا ماني معصب
الشيخ :مبلى معصب وكتير .. مشان هيك لاتحكي شي وبكرا تتراجع عنو
رن تلفون مجد .. سحبو من جيبتو وكان مكتوب العقيد
مجد :بالاذن بدي رد ع المكالمة
الشيخ :احكي براحتك
مجد :الو .. اهلين سيادة العقيد .
العقيد :كيفك حبيبنا
مجد :تمام .. قلي في شي
العقيد : ضحى
مجد :شبها
العقيد :بالمشفى .. اخوها ضاربها
وقف مجد وقال :شوووو
العقيد : بس هية منيحة اطمن
مجد :منيحة منيحة ..ولا في شي مابدك تخبرني
العقيد :لا منيحة لاتخاف ..
مجد :الكلاب عم يتقاوا عليها
العقيد :اي هدي ولاتضوج شغلة مو محرزة
مجد :وكيف عرفت
العقيد :شو هالسؤال حبيبنا .. نحنا بنعرف كلشي
مجد :عراسي والله .. ومشكور
العقيد : بدنا خدمة تحرز شريك
سكر مجد وقعد
تحسين :شوفي
مجد :اهلها ضاربينا .. وهلأ هية بالمشفى
تحسين :لاحول ولاقوة الابلله
مجد : عأساس عيلتها متعلمة وبتفهم
الشيخ :اهدى ابني .. اهدى .. العلم مو كلشي .. وكمان الفهم فضلوه ع العلم
مجد :اقسم بلله جاي عبالي روح طحبشن كلياتن ..
الشيخ :شو شايف انقهرت عليها
مجد :معقول ما انقهر عليها وهي قلبي
الشيخ : صغيرة .. بتكون فورة غضب
مجد : وبركي رجعو ضربوها .. انا مابسمح تتأذى بسببي
الشيخ :لا مارح يضربوها .. ولو بدن ياذوها اكتر من هيك ما بياخدوها ع المشفى
تحسين :كلام ابي مظبوط ..
مجد : لازم شوفها واطمن عليها
الشيخ :بتطمن عليها .. بس هلأ روق
مجد :من وين بدو يجي الرواق
مي
مجد :وحد الله يا زلمة
تحسين :لا اله الا الله .. شبك
مجد: لك ابوك شيخ عشيرة شوبدو من واحد ازعر متلي
تحسين : بشرفك بلا حكي الزعرنة هاد .. وامشي قدامي قال ازعر قال
مجد :مانك مصدق
تحسين :لا .. لانك مو ازعر
مجد :لانك بتحبني عم تقول هيك
تحسين :فشرت حب واحد متلك
مجد :مزال مابتحبني ليش ماشي معي
تحسين :لانك ازعر 😂😂😂😂
مجد :تضرب بهالشكل ايه
تحسين :امشي .. امشي
مجد :لك ع وين
تحسين :الشيخ ناطرك
مجد : الله يمضي هالليلة على خير .. تفضل مشينا
مشو جنب بعض
تحسين :ليش متشائم وكأنو ابي بدو يدبحك
مجد : لك انا ولاد ضيعتنا مابطيقوني وبسبو علي .. بدك تقنعني انو ابوك الشيخ نمر بجلالة قدرو بدو يشوفني ومابدو مني شي .. لك انا اصلا مستغرب انو انت كيف مرافقني
تحسين :هههه لانك ازعر ...واهل ضيعتكن بجم مابيفهمو ... مليون مرة قلتلك جيب عليتك وتعو سكونو عنا مارضيت
مجد : لا بدي ضل بضيعتي احسن بدي ضل شوكة بحلقن لاهل هالضيعة الكلاب
ركبو سيارة مجد وانطلقو
تحسين :بدك تضل مشان تكون شوكة بخلقن ولا مشان الغوالي 😉
مجد :ايو غوالي وايو هوا ..
تحسين :اوف .. اوف .. وين راح كلامك انو بدي حارب الدنيا كرمالا ومارح اخد غيرها
مجد :معد عندي صبر ياصاحبي ... مليت منها ومن اهلها ومن اهل الضيعة كلا
تحسين :لك شو صاير احكيلي
مجد :كنت عندن اليوم
تحسين :تخطبا ؟؟
مجد :اي .. واخدتلن جاها طويلة عريضة
تحسين :وتقلعت كالعادة ماهيك ؟
مجد :لك يضرب هالعمر .. مابس تقلعت الجاها قلبو ضددي .. اصلا هنن من الاول مابطيقوني .. بس انو عم يجاملوني .. بس بين وجهن الحقيقي لما بهدلوني وقلعوني برات البيت .. لك اااخ بس اااخ .. لولا هالنتفة عقل يلي ضالين براسي كنت قوست عليهن كلن .. بس والله خوفي من الله مامن شي تاني
تحسين :اي بدك تهدي ..
مجد :معد بدي هدي خلص .. هديك الضيعة ويلي فيها معد يعنوني بشي .. بس ماني طالع بس مشان ضل شكوة بحلقن ما اكتر
تحسين :وضحى ؟؟ عم تحكي جد بخصوصها
مجد :اي والله جد .. معد بدي اياها .. نزليت كتير كرمالها ... كرامتي صعبت علي ... انا علمت يلي علي ودافعت عن هالحب بكل طاقتي .. بس ماضل طاقة تحمل
تحسين :خدها خطيفة
مجد : مابتقبل راسها كبير ..
تحسين :طيب اخر محاولة
مجد :مابعرف ... هلا تركني ظبطها بعقلي بالاول .. لك اي وين صار بيتكن
تحسين : اي اي بوجهك
_
ع طراف ضيعة مجد
في مزرعة كبيرة وبقلب هالمزرعة في بيت كبير
واقفة صبية من عمر ضحى على الشباك بمرقة سيارة الاسعاف طالعة من الضيعة ..
زينة : مدري شوفي بالضيعة
امها من وراها : شوفي
راحت وقعدت جنب امها ع الارض ع المد العربي الفخم .. وقالت :ماسمعتي سيارة الاسعاف
امها نجوى :ما انتبهت ..
زينة : اي كانت طالعة من الضيعة .. معقول مجد قاتل شي حدا
نحوى :هههه بيعملا .. بس اخوكي اذا قتل شي حدا بيسعفو .. صحي ازعر ومشكلجي بس قلبو طيب
زينة : اي والله ..
نجوى :خطي وحظ ما الو
زينة :اييه .. بيفرجها الله .. وينو مراد
نجوى : بالخيمة مع الشغيلة .. عم يسهرو
(الخيمة هية عبارة عن خيمة مصنوعة من قصب مكونة من غرفة وحدة .. عاملينها الشباب ليسهرو فيها بالصيف .. وممدودة مد عربي وبالنص في منقل نحاس وعدة قهوة المرة .. يعني عقد مو حلوة مابتبين انها خيمة من الداخل ) وتقريبا متل هي الخيمة موجود ببعض بيوت الضيعة والضيع المجاورة .. مشان الشباب يلي بسهرو وبأركلو .. وبضلو بعاد عن البيت وخصوصا اذا فيه حريم
_
بالمشفى
وقف يحيى جنب اختو يلي بلشت تفيق .. فتحت عيونا وقالت : انا وين .. شوفي
يحيى :كيف صرتي اختي
اتطلعت بحيى واتطلعت بالغرفة .. واتذكرت شو صار معها
ضحى : ......
يحيى :انتي منيحة ..لاتخافي
اجت ترفع حالا وهية عم تستند ع ايدها صرخت صوت
ضحى:ااااخ ايدي
يحيى :من وين
مسكت ايدها من عند معصم وقالت هاد .. هون
يحيى :يمكن مفكوشة لاتخافي ع المفصل مابكون في كسر .. بس هلأ بنده للدكتورة ياسمين تشوفك
ضحى : شفت اهلك شو عملو معي
يحيى : انتي ليش عملتي هيك
نزلت راسا وهية عم تبكي وتقول : بحبو .. بحبو
يحيى :مالقيتي غير هاد تحبيه يا اختي
ضحى : لك مجد مو متل مانك شايفينو .. مجد منيح كتير
يحيى :انتي لانك بتحبيه شايفته منيح .. بس هو لأ بالعكس مانو هيك ابدا .. لك شو جابو الك .. انتي متعلمة ومثقفة هو الحرف مابيعرف يفكو .. انتي بنت اهم عيلة بهل الضيعة .. هو ابوه كان قمرجي وسكرجي .. وامو الله اعلم مين هية .. واحد حرامي ازعر فلتان .. بدك ترتبطي بهيك واحد .. هاد هو الاب يلي اخترتيه لولادك
ضحى :مابهمني لا ابوه مين كان ولا امو مين بتكون .. يلي بهمني هوو.. وكمان والله مانو حرامي يا اخي
يحيى :انتي مابتعرفيه .. لك من كم سنة بس كان ميت من الجوع .. بين يوم وليلة صار معو مصاري مابتاكلا النيران واشترى اراضي ومزارع .. من وين اجو هدول ااه .. قوليلي من وين اجو
ضحى :قلي ورتة
يحيى :هههههههه وانت صدقت
زلمة:لاتواخذنا مرة تانية .. واستر ماشفت منا
بكر :والله ماشفت منكن الا كل خير .. قاعدين ع وين رايحين
زلمة : شفناكن بخير
طلعو الرجال وبكر وابنو طلعو وراهم واتفاجئو بالخراب يلي سببو مجد
بكر :الله يكسر اديه .. الله يشلّون
ناصر :بس لو تركتوني عليه لهل الواطي
حكي زلمة :لاحول ولاقوة الابلله .. عم نقول شو هالقواس طلع مقوس ع الدواليب
قربو كلن من آلياتن وهنن عميقلبو كفوفهن بقهر
المختار :خلص ياجماعة عندي ولا يهمكن .. انا يلي طاوعتو وجيت وجبتكن معي وانا يلي رح اتكفل بتصليحن
:ولايهمك يامختار عرضية .. يلا بالاذن ياجماعة
مشو وراحو كلن ع بيوتن .. بس المختار ضل واقف وماراح
المختار : بدي احكي معك كلمتين على انفراد لو سمحت
ابو ناصر :طبعا .. تفضل تفضل يا مختار .. ناصر قلن يعملولنا شاي
ناصر :حاضر ابي
دخل ناصر لعند اهلو يلي قاعدين بغرفة تانية وهنن عبارة عن بنتين وامن ... واول مافات وقفو بوجهو الا بنت كانت قاعدة وضاربة بوز ..
ام ناصر :قلي شوصاير برا وشو هالقواس
ناصر :مين غيرو حرامي الجاج
واتطلع ع اختو يلي قاعدة ومتجاهلتن : عاجبك هيك ضحى خانم .. شقفةازعر مابيسوا فرنكين بسوق الغلا عم يهينا بقلب بيتنا .. وخرب الدنيا برا .. لك مقوس ع دواليب السيارات يلي جاي معو .. والعالم رجعت مشي .. هاد هو يلي بدك ترتبطي فيه
ضحى: ولييش عم تحاسيني الي انااا شو دخلني
امها هلا :الله لايوفقك .. كلو من تحت راسك بدك تفضينا انتي
اختها ندى: طولو بالكن شوي .. يعني ضحى شو دخلها .. شقفة مهووس
ناصر :من وين بدا تجي طولة البال وهالكلبة هديك مالقت غير هالعرصا لتجبلنا اياه صهر
ضحى :لك ليش ماعم تفهمو انوو مادخللني وماقلتلو يجي
ناصر :خرسي .. لو مانك عاطيته الضو الاخضر مابيجي بهل الوقاحة
تركتن وفاتت غرفتها
ناصر :عملولنا شاي
ندى :مين ضل
ناصر :المختار .. يلا لاتطولو
ورجع لعند ابوه والمختار
المختار : قلك يا ابو ناصر هالكلمتين وماتزعل
ابو ناصر :احكي مختار احكي
المختار :المستورة بنتكن بتحبو وهية يلي عم تعطيه الضو الاخضر ليجي يعني لو مانو ماخد الموافقة من البنت مابيجي بهل الجرأة .. وانا شوف عيني شفت بنتك معو .. قلت مزال رايدين بعض بالحلال خلينا نسعى معو احسن مايصير شي يغضبك ويغضب رب العالمين
ابو ناصر وقف : شووو عم تحكي يامختار
المختار :مشاان الله اهدى وروق
وقف ناصر وقال :الكلبة الحقيرة والله لاشرب من دمها
المختار وقف قدام الباب يلي بودي ع البيت وقال اقسم بلله مابتمرقو من هالباب الا عجثتي
ابو ناصر :مشاان الله يامختار بعد من قدامي .. لانو معد استحمل بدي اقتلا واخلص منها
المختار :حلفتك بالله انو مابتقرب عليها
ناصر :عمي مشان الله بعد
المختار :جاير عليكن الله انو محدا بحكيها
تراجع ابو ناصر لورا وقال :الله يقصف عمرا .. الله ياخدا ويريحني منها
قرب منو المختار وقعدو ع الارض لانو المد عربي ومانو كنبايات
ابو ناصر : الله ياخدا ويريحني منها
ناصر :ابي انا يلي رح اخدلا روحا طول بالك علي
المختار :شوو حكينا يا ناصر
ناصر :لك الكلبة بنسألا بتقول مادخلني ومابعرفو
المختار :لكن شوبدا تقول ..
ابو ناصر :بس فشرت تاخدو .. والله لخليها العمر عندي ولابجوزا لواحد متلو فلتان ابن حرام سكرجي ابن سكرجي حرامي .. لك شوووفي صفات منيحة لحتى الواحد يعطيه شووفي
ناصر : بابا طول بالك .. كلشي بينحل
ابو ناصر : لك كيف بدو ينحل وهالكلبة هية يلي عم تقولو يجي .. وانا بقول ليش مانو عم يزوق ع دمو وكل مرة بيبعتلنا عالم لحتى يخطبها
المختار :طيب شي مرة سألتوها اذا بدا او لأ
ابو ناصر :لا ولامرة .. كل مرة نقلعو بدون ما نسالها لانو انا بنفسي ماني رضيان بدك اياني اسألها
المختار : ابو ناصر بدي منك تهدى وتطول بالك .. والبنت ماعملت شي غلط لحتى تتهورو فيها ..
ابو ناصر:....
المختار :عم تسمعني يا ابو ناصر
ابو ناصر : اي عم اسمعك .. بس اول ماقلتلي فار دمي شوي بس اطمن شو ماكان مارح ائذي بنتي .. لانو مابتفهم ولابتعرف مصلحتا
المختار : طول عمري مابقول عنك الاانك زلمة محترم وبتفهم ... وانت ياناصر
ناصر : منت علينا عمي المختار .. ومتل ماقال ابي حيوانة ومابتفهم .. ونحنا رح نوعيها
المختار :عفارم عليك .. بس هي كلمة حيوانة ماحبيتها منك .. انت شب متعلم وفهمان وصرت مهندس قد الدنيا وبينرفع الراس فيك بهل الضيعة
ناصر :تسلم يا عمي
المختار :انا صار لازم روح .. بس بدي توعدوني انو ماتقربو ع البنت
ابو ناصر : لاتوصيني ع بنتي يا مختار
المختار :قبل ماروح بدي تعطوها الامان
ابو ناصر : خلص لا تفكر .. وياسيدي عليها الامان هيك منيح
المختار :كتير منيح .. وانت يا ناصر
ناصر :عليها الامان .. لاتقلق عمي .. مابصير الا يلي بيرضيك
المختار :والنعم منكن والله .. يلله انا بالاذن
____
ضحى رايحة جاي بغرفتها وبايدها موبايلا عم ترن عليه
ضحى :لك رد يا مجد .. رد ... لييش عملت هيك .. قلتلك لاتجي ... اووووف
رمت ال
فما عاد قميصگ يعيد #بصيرتي ...... وماعدت انت يوسفي الذي ابكي عليه.🍁🥺
الـٰ۪۫۬هـ²⁰¹⁴ّ͡ ོM ـيــب࿆ـٰٰٖٖٖٖـة:
A̷B̷̷O̷̷ A̷̷̷̷L̷̷E̷̷̷̷A̷S̷̷̷̷̷
@ABOALEASM
🙋🏻♂╿تم انشاء رابط جديد
🔖│https://t.me/joinchat/OWpL01CV-FhdnRWcheNH5w
🔖╽لعرض الرابط ارسل { الرابط }
**،نشر الكاتب الشهير "باولو كويلو" قصة قصيرة يقول فيها
كان الأب يحاول أن يقرأ الجريدة ، ولكن ابنه الصغير لم يكف عن مضايقته..
وحين تعب الأب من ابنه قام بقطع ورقة في الصحيفة كانت تحوي على خريطة العالم ومزقها إلى قطع صغيرة وقدمها لابنه وطلب منه إعادة تجميع الخريطة ثم عاد لقراءة صحيفته..
ظانا أن الطفل سيبقى مشغولا بقية اليوم..
إلا أنه لم تمر خمسة عشر دقيقة حتى عاد الإبن إليه وقد أعاد ترتيب الخريطة !
فتساءل الأب مذهولا :
"هل كانت أمك تعلمك الجغرافيا ؟!
رد الطفل قائلا :
" لا.. لكن كانت هناك صورة لإنسان على الوجه الآخر من الورقة ، وعندما أعدت بناء الإنسان..أعدت بناء العالم "
كانت عبارة عفوية ؛ ولكن كانت عبارة جميلة وذات معنى عميق
... عندما أعدت بناء الإنسان...أعدت بناء العالم ...
فول والحمص والفلافل صار بالارض
المختار :يا ويلك من الله ... ليك النعمة كيف صارت ع الارض
مجد :انتو يلي ماحافظتو عليها .. ويكون بعملكن لاتفكرو يلي ماعندو محل رح ينفد مني .. لك اذا عندو بقرة رح اقتلا .. عندو شقة ارض رح احراقا
المختار شاف الشر بين عيونو بالمواجهة وبالقوة مارح يقدرو عليه .. فقرر يجيه بالمسايرة
المختار :طيب وقف وخلينا نتفاوض
مجد :عشو بدنا نتفاوض .. ماعندكن شي تفاوضوني عليه
المختار : انت اطلب واتمنى
مجد :خطر عبالو ضحى
مراد وحمود كانو عم ينتقلو ع القهوة ليكسروها بس وقفن صوت مجد وقال :مرااد وقفو شووي
المختار :شووو
مجد :محل الحلاقة والمطعم برجعن متل اول واحسن وفوق منها تعويض ..ومن الضيعة مستعد اطلع .. بس بشرط واحد وكلكن بتعرفوه
اتطلع ببكر والكل اتطلعوا ببكر
اجا بدو يقلو فشرت بس شاف الترجي بعيون اهل الضيعة
مجد : شوو عمي .. الحل بأيدك
المختار قرب من بكر وقال :ابو ناصر مشان الله .. مانك شايفو كيف مجنون
بكر بصوت عالي :انت عم تقولاا مجنون .. كيف بدي امن ع بنتي معوو
مجد : بنتك اغلى من روحي وبعمري مارح أئذيها او ضيمها
حكي صاحب القهوة :مشاان الله يا ابو ناصر وافق .. رح يدمرنا
نزل راسو وماحكي
مجد :مراد كملو شغلكن .. مبينة عمي مارح يعطي
مشي مراد وحمود ع القهوة ليوقفن صوت بكر :وقفووو
ابتسم مجد ابتسامة نصر وفرح سوا
مجد :احكي عم اسمعك
#يتبع...
دخل واسطة خير بين جماعة تانيين ويعملو صلحة ..
مجد : اي
تحسين : شو اي .. ابي بحب نكون جنبو بهيك اجتماعات .. قال مشان نتعلم كيف بيتحدثو بالمجالس وكمان بشوف حالو فينا انو ولادو حواليه
مجد :ابوك عظيم
تحسين :هههه الله يطولنا بعمرو
مجد : امين .. وابوك طبعا رح يتتم هالصلحة ماهيك
تحسين :شو عم تحكي يازلمة .. ابي مستحيل يحط ايدو بشغلة وماتصير .. ابي طلباتو اوامر بالمنطقة كلا .. ويلي بيرفضلو طلب بحاربو طول العمر .. وعلى محاربة ابي الو الكل بيقطعوه ومابعودو يتعاطوه .. يعني يلي الله غضبان عليه بيرفض طلب لابي ..
مجد : اكيد بدو يكون الله غضبان عليه .. هاد شيخ عشيرة مو حيلا ..
ركبو السيارة وانطلقو
تحسين :ع وين صحي
مجد :مشتقلك 😂😂
تحسين :امممم .. فهمت عليك
طلع ع الطريق ومشو .. وع طرف الطريق في شب واقف وفاتح غطا المحرك لسيارتو وكأنو خربانة معو .. طبعا ضلو مكملين ..من جنبو بس مجد صار يتطلع عليه بالمراي..
تحسين :شبك ع شو عم تطلع وليش هديت
مجد : ااه لا ولاشي بس عم شوف بركي بدو مساعدة هالشب
تحسين :لو بدو كان ندهلنا .. امشي شوبدك فيه
ضلو مكملين وعيون مجد ضلت ع المراي لحتى بعدو والزلمة معد بين على المراي
اخد موبايلو كتب فيه شي ورجعو
تحسين :لمين بعتت رسالة
مجد :لمراد اسألو اذا جاب علف للدواب او لا.. رن تلفونو
رجع سحبو وكان مكتوب العقيد
فتح السيبكر وصار يحكي وعم يسوق
مجد : اهلا سيادة العقيد
العقيد :كيفك شريك
مجد :تمام ... قلي في شي
العقيد : اي في
مجد :شو في
العقيد :اهل الضيعة عم يحفرولك
مجد :شو يعني
العقيد :عم ينجرولك خازوق مبشم
مجد : المعنىىى
العقيد :مقدمين عريضة للمخفر التابع لمنطقتكن .. بدن اياك تطلع من الضيعة
دعس على الفرام .. وقال :شووو
العقيد :بس اطمن كلشي تحت السيطرة .. الطلب بالمخفر مع وقف التفيذ
مجد :تنفييذ شووو ..ليش بدو يتنفذ يعني
العقيد :ههههه قصدي تنفيذيك
مجد :انا بفرجيهن لهل الكلاب .. مابخلوني قاعدد وكانن الا يطالعو الازعر يلي جواتي
العقيد :لا تتهور وتعمل شي خارج عن سيطرتي
مجد :لا اطمن كلو تحت السيطرة .. بس بدي تعرفيلي مين هنن واحد واحد
العقيد : الطلب بالمخفر مر وخدو .. عليه اسماء الي موافقين على هالقرار وتوقيعاتن
مجد : مشكور .. مشكور سيادة العقيد
العقيد :الله معك
مجد لف الدركسيون ليرجع من الطريق يلي ماشي فيه
تحسين :شوفي .. وليش راجع
مجد :بدي رجعك ع بيتكن
تحسين :شوبدك تعمل
مجد :ماتتدخل ..
تحسين :رجلي ع رجلك
مجد :تحسين انت كل العالم بتعرفك وبتعرف ابوك .. مابدي دخلك بمشاكلي .. مشان هيك ارجاع عبيتكن وانا ببقا بخبرك شوصار
تحسين : اذا مابدك تاخدني معك وقف هون ..
مجد :ليش .. رح نوصل
تحسين مبين انو نعصب :نزلنيي هون وروح .. شوبدك فيني .. مزال مابدك اياني معك .. خلص نزلني هون
مجد مالو نفس يناقشو .. وقفلو السيارة
ونزل تحسين وهو معصب وطبش الباب وراه .. ومجد رجع غير طريقو ومشي
ضحى قاعدة بغرفتها وعلى تختها ومعها كتاب عم تقرأ فيه .. وعم تهز لقدام ولورا
انفتح الباب عليها ودخلت ندى
ندى :قومي كلي
ضحى صفنت شوي واتذكرت كلام مجد ... سكرت الكتاب وحطتو جنبها وقامت معها
راحو ع المطبخ .. المطبخ كان كبير وبالنص الفاضي مادين سجادة وكم فرشة وفراشين الاكل ع الارض .. قربو وقعدو جنب بعض
بكر :واخيرا ضحى تنازلت واجت تقعد معنا ع الاكل
ما ردت .. ربعت رجليها ومدت ايدها اخدت صحن وملعقة وصارت تسكب لحالها اكل
يحيى : اختي كيف كان امتحانك
ضحى :ايو امتحان ؟
ناصر :يلي اخدتك ع الجامعة اليوم مشانو
ضحى :اااه .. اي منيح
ناصر :شو نسيانة انو كان عندك امتحان ... ولا بالاصل ماكان في امتحان
ضحى :لأ اطمن كان فيه .. بس ماجاوبت منيح .. مشان هيك مدايقة شوي
امها :وماتدرسي .. شوفي وراكي
ندى:خلوها تاكل هاللقمة
ضحى حطت الصحن ع الارض بقهر وقامت
ناصر :ضحىى تعي لهوون
راحت ومعد ردت
ناصر :ضحىى والله اذا ماجيتي بتعرفي شو ممكن اعمل
بكر :خلصنا ناصر تركها
ناصر : يعني بكل عيلة لازم يكون شخص نيقة .. والله حط هالنيقة بهي ام راس كبير .. بس انابفرجيها .. والله لسه غليلي مافشيتو ... كل مابتذكر انها ململة ارزل خلق الله وجايبتو عريس ..
قاطع حديثن ضحى وهية جاي ومعا موبايل ابوها عم يرن
قربت وعطتو اياه .. وابوها فتح الخط وحكي .. لفت ضهرا لتمشي .. لتسمع صوت ابوها صرخ وقال :شووووو
الكل جمدو مكانن الظاهر هالمخابرة فيها شي مو طبيعية
بكر :طيب شوصاير هلأ .. جاي .. جاي
سكر الخط وقام
ناصر :شوفي ابي
بكر :قومي معي لنشوف هالكلب ابن الكلب لوين بدو يوصل
يحيى :مين قصدك
رمق ضحى بنظرة بتحرق وحكا :مين غيرو هالحيوااان
وقفوا ناصر ويحيى ومشو مع ابوهن والنسوان لحقتن
يحيى :شو عامل هالمرة
بكر :قصد مارضي يحكي قدام بنتو وقال :بتعرفو ع الطريق
__
بنص ساحة الضيعة
واقف مجد هو واخوه مراد ومعن حمود ومعن عصي ومو
.. مارح خليك تتركني بهل السهولة ... لك وين مجد يلي كان يقلي مابتركك عجثتي .. وين رااح .. هيك كبيت كلشي ورا ضهرك وبدك تتركني وتمشي .. لك بتقدر تشوفني مع حدا تاني ... بتقدر ..
حكي مجد وهو عم يعيط :لك فهمييينيي .. انااا تعبتتت ... تعبتتت ... قدامي وماعم اقدر احصل عليكي .. ضحى انا بدي اياكي .. بدي اياكي بقلبي وبحضني وببيتي .. مابدي ضل عم شوفك بالسرقة واحكي معك بالسرقة .. بدي تكوني معي قداام الكل
ضحى :وانا رح كون الك .. بس انت اصبر
مجد :ايييمتتت ... ايمتتت ... اهلك مستحيل يعطوني ايااكي .. مستحيل .. ابوكي قلي بدبحا ومابعطيك اياها .. انا صرت خاف عليكي منن .. بدي ابعد مشان احميكي ..
ضحى :مافي تبعد .. عم تفهم .. مافي تبعد
مجد :ضحى اسمعيني .. لازم نبعد فترى ع الأقل خلينا نعيد حسابتنا .. نفكر برواق
صارت تبكي
ضحى : بنفكر مع بعض .. وبنعيد حسابتنا مع بعض .. انا بحبك .. مجد اذا بتتركني بمووت .. والله بموت
مجد ما استحمل يشوف دموعا وقال :ضحى لاتبكي
ضحى بعدها عم تبكي وتقول :كيف ما ابكي وانت عم تعذبني
مجد :ضحى لاااتبكي
ضحى :بدي ابكي .. بدي ابكي .. خلص شوبدك فيني مابدك تتركني وتفل .. معد دخلك فيني بدي ابكي وموت حالي كمان .. معد دخلك فينيي .. خلص رووح .. بدك تروح رووح
فتحت الباب لتنزل .. بس هو ماقدر يخليها تروح .. سحبا من ايدا وضما على صدور بقوة .. لما ضمها حست حالها ملكت الدنيا .. تماماً متل ماهو حس .. عم يشد عليها ويبكي
ضحى :بحبككك
مجد :بمووت فيكي .. بفديكي بروحي
ضحى :لا تتركني مجد لا تتركني
مجد : خلص مارح اتركك .. انتي روحي مستحيل اتركك .. انا كان بدي نبعد بس والله ماكنت رح اتركك ... بس خلص معد ابعد او اتركك
ضحى :الله يخليلي اياك
مجد :ويخليلي اياكي ياعمري انتي
فتحت عيونا لقت حالا بحضنو .. بسرعة رجعت عمكانا وصارت تمسح دموعا ... وهو بسرعة مسح دموعو مشان مايبنو
مجد :تروحي معي خطيفة
ضحى :قد ما كان بضلو اهلي يلي تعبو علي وربوني ووصلوني لهون .. ومابدي زلن اخر هالزمن
مجد :بدك نضل هيك
ضحى : اي .. بدنا نضل هيك.. خلص بس مهلني لخلص جامعة هي السنة .. وبعدا عنجد اذا اهلي معارضين رح اجي وقلك انا ملكك
انتهدت تنهيدة طويلة وبعدا ابتسم
ضحى :شو قلت
مجد :ليش بقدر قول ما عجبني
ضحى :اي هيك بدي اياك .. دخيلوو حبيبي الازعر انا
وقرصتو من خدو
ضحى :قال بدو يتركني 😒😒 والله القبر اقربلك
مجد :اااخ منك .. لك مافيني قاوم حالي وانا معك .. بتسيطري علي وعلى كل تصرفاتي
ضحى : لانو هيك بدك .. مابتجي غير الرص .. لك رح جن قال كان عم يفكر من كل عقلو انو بدو يتخلى عني
مجد : لك بدي دق بالصرماية انا
ضحى :ههههه اي هاه هاد مجودتي وهي حكياتو الحلوين .. لك اشتقتلك لما تقلي لاتتحيويني ههه
مجد :هههه ...بحبك يا بنت
ضحى :بعشقك يا كل دنيتي ..
مجد :اي هاتي حكيلي وجعك اخوكي المغضوب لما ضربك
قلبت شفتها وقالت :اي والله .. بس كرمالك يا عمري بتحمل كلشي
حط ايدا ع راسا وقال: لك يقبرني ربك انت .. هي هية بنتو لالبي .. بس خلص لاتعانديهن هالفترة .. لانو بعرفك لما تركبي السن الاعوج وتجحشي
ضحى بغنج :ليش عم تحكيني هيك
مجد :ما عاجبك حكيي
مسكت ايدو وضمتا باديها التنتين :مبلى عاجبني .. وكتير ..لك يقبروني حكياتك يلي مافيهن اي ذرة من الاحترام 😂😂😂
ضحى :ليك حبيبي صار لازم تروح .. اخي قلي ساعة وجاي ياخدني .. وقرب يجي روح مابدي يشوفنا مع بعض
مجد :كيف بدي اتواصل معك
ضحى :بحكيك من موبايل اختي
مجد :لا مابدي تحس عليكي ..
طلع مين جيبتو موبايل وقال : خلي هاد معك
ضحى :لمين هاد
مجد :الي بس مابستخدمو زيادة
ضحى :وفيه خط ؟
مجد :اي فيه خط
ضحى :هالموبايل اول مرة بشوفو معك .. شو شغلتو هاد
مجد :هاد بحكي في مع العالم يلي مابدي اياها تعرف رقمي وكمان الو شغل تاني
ضحى :شغل تاني متل شو
مجد :خلص خديه من دون كتر اسئلة .. واي رقم بيتصل عليكي غير رقمي لاتردي عليه مفهوم
سحبت الموبايل من ايدو ورفعتو بوجهو وقالت :لا مامفهوم ..وهلأ بدك تقلي هاد الموبايل مع مين بتحكي فيه
مجد :هاتي لهون معد اعطيكي شي .. ""مد ايدو لياخدو بس هية خبتو ورا ضهرا وقالت :هلأ بدك تقلي مع مين بتحكي فيه
مجد :ضحى هاتي الموبايل
ضحى :لا تحلم لسه ترجع تحملو .. وعفكرة كل رقم بدو يتصل عليه رح رد
مجد :لك كيف بعطيكي اياه انا .. ضحى هاتيه لهون
رفعت بحواجبا وقالت :هئ .. الموبايل صار الي .. ويا اما بتقلي مع مين بتحكي فيه يا اما كل الارقام يلي بتتصل عليه رح رد عليهن
مجد : اوووف... شو الله علقني مع وحدة جحشة متلك
ضحى :والله هاد الموجود ... بدك تقلي ولا انزل
مجد :بقلك بس هاتيه
ضحى : لا حبيبي هي الشغلات مابتمرق علي .. قلي بعطيك اياه .... عم تحكي مع بنات صح
مجد :اي صح هاتيه لهون
صارت تضربو ع كتفو وقالت :توقعت .. توقعت .. عم تحكي مع بنات يا مجد .. لك انا بشو منقصة عليك .. ليش لتحكي مع غيري وتخوني اااه ..
مجد : ماني عم خوو
الباب وطلعت .. لقتن قاعدين بفية العريشة عم يشربو قهوة ..
حكت بدون ما تصبح :اليوم عندي امتحان مهم
ناصر :العالم بتقول صباح الخير
ضحى :بدكن تخلوني روح ولا ارجع ع غرفتي
اتطلعو ببعض ومحدا حكي
بكر :فوتي البسي واخوكي بوصلك بتعملي الامتحان وبترجعي معو مفهوم
ضحى:😒😒 ماشي
_
ببيت مجد ..
قاعد برا لحالو عم يشرب قهوة.. طلعت زينة من جوا وهية جاهزة للخروج
زينة :انا جاهزة
مجد :خلي مراد يوصلك
زينة :بس متعودة روح معك .. ليش بطلت توصلني
مجد : عندي شغل
زينة : ولا ماكنت تروح مشاني
مجد :مرررااااد
اجا مراد من جوا عم يلبس جاكيتو
مراد :شوفي
مجد :وصل زينة
مراد : بدي جيب علف للداوب
مجد :وصلا وبترجع بتجيبن
مراد :جيبن بطريقي من المدينة
مجد :لا جيبن من الضيعة
مراد : والله ماعم طيق جيب شي من هالضيعة كلن بعالموني بحقارة
مجد :يلي بيتحاقر معك بس قلي اسمو ..
مراد :هلأ هيك بتحل الامور
مجد :اي هيك بدي حلها .. وروح هلأ وصل زينة رح تتأخر
مراد :هات مفتاح البيكب مشان جيب فيه العلف بالرجعة
رمالو المفتاح واخد اختو وراحو
طلعت نجوى من جوا وقالت : مابدك تفطر .. الفطور بالارض
مجد :لا مالي نفس
حط فنجان يلي بأيدو على حرف سور المسطبة يلي هو من حجر .. وقام راح ليعمل طلة على الحيوانات يلي عندو .. اول مادخل المنطقة الخصصة للحيوانات .. اجا لبين رجليه كلب بني .. انبطح قدامو وصار يلعب بديلو
مجد :هههه بوبي ..كبران يا ازعر
نزل لعندو وصار يصفرلو تصفير خفيف .. والكلب صار يتمردغ قدامو .. وبدو مجد يلعبو
مجد :قوم تعا معي
وقف على حيلو والكلب وقف ولحقو ..
فات ع حظيرة البقرات .. كان في زلمة ومرتو شايلين سطول فيها حليب وطالعين من جوا
مجد :يعطكن العافية
:الله يعافيك
مجد.: شو كيف الوضع
:تمام كلو بخير
مجد :تمام
لف ضهرو وطلع من الحظيرة .. ومشي لورا الحظيرة .. بكون في الارض .. يلي بيزرعو فيها ... الجاج سارح بهل الارض ... ومن الجهة التانية في شب قاعد ع على صخرة وقدامو طرش غنم ..
مجد رفعلو بايدو وهداك رد عليه التحية من مكانو .. في طريق تراب مشي فيه مسافة منيحة ليطلع على قسم تاني من الارض .. كان في حقلة بندورة والعمال ماشيين فيها وعم يحوشو بندورة ويحطوها بصناديق من الفلين .. والحقلة المجاورة في زلمة راكب على تركتور (جرار) وعم يفلح الارض .. وصل التركتور لعندو ووقف ... وحكي يلي عم يسوقو
: يسعد صباحك
مجد :وصباحك .. شو كيف الوضع
:منيح .. شو رأيك بفلاحة الارض ؟
مجد :مابعرف بصراحة .. انت ادرى .
بنطة وحدة كان نازل عن التركتور ووقف جنب مجد
: تعا معي
قربو شوي لقدام .. لحتى الخطوط يلي انفلحت بالارض صارت مقابيلن بشكل عامودي
: بتطلع هيك .. اذا الخطو ع السوا ومافيها انحراف بتكون الفلاحة مظبوطة
مجد :خلص ياعمي مزال انت المعلم .. اتصرف متل مابدك
: بس قلي شو ناوي تزرعها
مجد :انت شو رأيك
: انا بقول نزرعها فول .. الفول بقوي الارض .. والارض تعبانة .. وبعد الفول بنزرع شي محصول وشوف الرزق كيف رح يكون
حط مجد ايدو عكتفو وقال :الارض ارضك واشتغل يلي بدك اياه
: عم اخد رايك وحطك بالصورة .. بركي لاسمح الله زرعنا شي شلغة وماكان الها سعر بالسوق وخسرت .. مشان ماتحط الحق علي
مجد :شو الدنيا بس فيها ربح .. الدنيا فيها ربح وخسارة .. واذا خسرت فداك .. تصرف يلي بدك اياه
: عراسي والله
مجد :يلا يعطيك العافية
:الله يعافيك
عباب الكلية
وقف ناصر بسيارتو .. كان لابس طقم رسمي بس بدون كرافة وعلى عيونو نضارات كان انيق كتير .. طبعا بدو يكون هيك لانو مهندس كبير بالدولة .. نسينا نقلكن انو هو مهندس مدني ...وجنبو ضحى لابسة بنطلون جنز وبفوقة قميص ابيض وفوق القميص جاكيت طويل شوي مفتوح .. ولابسة حجاب من لون التياب .. ولابسة نضارة لتخفي مكان الضربة يلي جنب عينا .. حملت جزدانا لتنزل .. بس بيمسكا ناصر
بيشلح النضارات ووبيطلع عليها وبقول :هاتي هويتك
ضحى :هه خايف لاهرب
ناصر :هاتي هويتك بلا علاك
فتحت الجزدان وطلعت الهوية وحطتا ع التابلو
ناصر :بعد ساعة بتكوني مزورعة هون
نزلت بدون ماترد عليه
.. واول مانزلت بتلاقي سيارة مجد وقفت قداما .. بتفرح كتير .. بتطلع ع الشوفير بكون مراد اخوه .. بتنرسم ع وجها تعابير خبية الامل وبتفوت لجوا .. وزينة بتنزل وبتلحقا ..
ناصر زورو لمراد ودور السيارة ومشي
___
مجد لساتو عم يتمشى بالمرزعة
رن تلفونو
مجد :اي مراد
مراد :وصلت زينة وراجع .. بس رح مر جيب فول صويا مافي بالضيعة
مجد :اي
مراد :حبك اجت اليوم عالجامعة
مجد: مين جابها
مراد :اخوها ناصر
مجد : طيب لاتطول
مراد :وينك انت
مجد :عم اتمشى بالمزرعة .. ليش
مراد :بشرفك اذا شفت حمود عملو فركة ادن
مجد :ليكو قدامي عم يسقي شبو
مراد :لك نص مسكبة الدرة دبلانة .. ماعم يسقي منيح
مجد :ماشي هلأ بحكيه
مراد : سلم
سكر مجد وكمل مشيو لعند شب معو رفش ولابس جزمة
تحسين : مين يلي حكي معك
مجد : العقيد سليمان
الشيخ بصدمة :العقيد سليمان .. رئيس فرع الامن بالمحافظة ؟؟
مجد :اي هو
تحسين :العما شو انك داهية وشو وصلك لرئيس الفرع .. لك لو رئيس مخفر هون بالضيعة كانت انبلعت بس العقيد سليمان ماغيرو عم يتصل ويطمنك عن حبيبتك
ضحك مجد
الشيخ :شو وصلك لألو
مجد :اشتريتو
الشيخ :ليش
مجد :بيلزمني
الشيخ :ومنلك المصاري لحتى اشتريتو
ابتسم تحسين وماحكي .. يمكن بيعرف سر رفيقو
مجد : ورتة هههههه
الشيخ :ورتة ؟؟؟
مجد :اي .. من عمتي يلي بفانزويلا 😉😂😂
الشيخ وتحسين ضحكو ضحكة عالية :هههههههههههههه
وقف مجد وقال : انا بدي استأذن
الشيخ : ع المشفى ؟
ابتسم وحك دقنو
الشيخ :خود تحسين معك .. تحسين خلي اختك ياسمين تتصرف وتخليه يشوفا
تحسين :ماشي
ركبو السيارة ومشو ..
مجد :اول مرة بقابل ابوك
تحسين :وشو لقيت
مجد : هههه يلي لقيتو شي عظيم .. عنجد ابوك شيخ .. بس يلي كنت متخيلو انو ممكن لاقي رجال حرس لك ع القليلة خادم صبيب قهوة ... انو عقد مابسمع عن ابوك هيك فكرت
تحسين :ابي عفوي .. ومابحب البروظة .. يعني هي شغلة الرجال والحرس مابتلزمو .. نحنا ولادو ورجالو وخدمو .. بس وقت الجد بينصف رتل من الرجال قدامو
مجد:والله والنعم من هيك رجال ...
تحسين :والنعم منك
مجد: استغربت مانك مخبرو عن موضوع المصاري .. لانو مشالله عنك مخبرو كلشي عني
تحسين :هههه والو يا صاحبي ما دافنينو سوا
مجد :قصدك مطالعينو سوى 😂😂😂
تحسين :هههههههه .. اي قلي شوبدك تقول لحبيبة القلب
مجد : مابدي قلا شي بس بدي شوفا من بعيد واطمن عنها ..
تحسين :لاتقلي لساك متنح عند قرارك
مجد :اي والله .. خلص كل واحد من طريق
تحسين :ااخ منك
مجد : لك صحي ابو قلك اختك ياسمين .. ليش اختك بتشتغل بالمشفى ؟
تحسين :اي دكتورة عظمية
مجد : هلأ انت كم عندك اخت
تحسين : بس وحدة
مجد :الله يخليها
تحسين :تسلم ..
مجد :هلأ سؤال والو كان مو بمكانو بس بدي اسألو 😅.. واذا بدك تعصب عصب
تحسين :هههه لا مارح عصب احكي
مجد :والله اختك متل اختي .. اصلا انا مابعرفا بالشكل .. بس عنجد متل مابقول عنها بالمنطقة .. انو مافي بنت بجمالا ..
تحسين : هلأ بتشوفا وبتعرف
مجد :والله ماقصدي شي .. بس انو اختك عنجد عمينضرب فيها المثل بضيعتنا .. فهمت كيف
تحسين : هههههه .. اي فهمت .. لك هنن العالم بتكبرا .. مع انو بلاقيها انا عادية
مجد : ويمكن لانها بنت شيخ
تحسين :مظبوط ..
مجد :الله يستر عليها ويحرسا
تحسين : تسلم
مجد :وعنجد ابوك طالب مهرها ٥٠٠ ليرة دهب
تحسين :هههه اي .. بس بالحقيقة مو هيك .. ابي قال هيك مشان يخترلا رجال عن حق وحقيق والمصاري كلا مجرد كلام .. مشان هيك محدا عم يتجرأ ويطلبها .. بيسمعو بالمصاري بينجلطو
مجد : لك ياريت اهلها لضحى يطلبو مهرها متل مهر اختك والله لادفعلن الف بدال الخمسمية ..
تحسين :الله كريم .. وان شاء الله هالبنت مابتكون غير الك
مجد: ان شاء الله ..
يتبع ......
ي .. من وين بدا تجيه الورتة اذا ابوه كان وحيد .. لاهلو
ضحى :انت من وين بتعرف
يحيى :اسألي اي واحد كبير بهل الضيعة بيحكيلك ..
ضحى :وينن اهلي
يحيى :برا .. انا ماخليتن يفوتو قلتلن بدي احكي معك لحالنا .. بركي بتقتنعي مني ... اي قوليلي اقتنعتي
ضحى سكتت
يحيى :هههه راسك كبير ... ليكي هلأ اهلك رح يفوتو لاتعصبيهن وشو ماقالولك قولي اي وماشي ... ماشي
ضحى :ماشي
راح لعند الباب وفتحو .. وطلع بوجهو اهلو
يحيى : فوتو بس لاتحكوها شي .. انا حكيت معا وانشالله تقتنع
زمرد :ماشي ماما .. بعدلنا هيك خلينا نشوفا
فاتو لعندا ..ابوها واخوها ناصر وندى وامها ..
نزلت راسها ضحى بتجاهل
زمرد (بعتب) : كيف صرتي
ضحى: من الله بخير
ناصر :لسه بدك اياه لهادك الواطي ولا تعلمتي درس
ضلت ساكتة
بكر :ما وقتو هالحكي هلأ ..
قربت ندى من اختها وحطت ايدها على خدها وقالت :كيف صرتي ياحبيبتي
ابتسمت ابتسامة مجاملة وقالت :منيحة .. لاتقلقي علي
____
بغرفة تانية بالمشفى
دق يحيى الباب وفات .. كانت دكتورة متحجبة حلوة كتير بل اكتر من حلوة قاعدة ورا مكتبها .. ولابسة نضارات ومعها كتاب سكرتو لما اندق الباب
ياسمين :اهلين يحيى
يحيى : شو عم تعملي حبيبتي
ياسمين : يحيى بترجاك بلاها هي حبيبتي
يحيى : طيب ليش ماعم تخليني قرب منك
ياسمين : قلتلك وضعي ووضع ابي
يحيى : انا مستعد روح اخطبك .. بس انتي يلي ماعم تخليني
ياسمين : ماعم خليك لانو مابتقدر على شروط بابا .. يحيى اسمعني انا بحبك وبموت فيك .. بس خايفة مانكون لبعض ويكون حبنا عذاب للتنين .. مشان هيك خلي مسافة بينا .. انا بابا هلأ اذا بجبلي اي واحد وبقلي هاد رح يكون زوجك مارح اعترض اصلا مارح استرجي اعترض ..
يحيى :طيب شو هية شروط ابوكي .. بركي بقدر عليها
ياسمين :لك انا محدا عم يتجرا ويطلبني بسبب المهر بس .. بابا حاطط مهري ٥٠٠ ليرة دهب
يحيى سكت
ياسمين :ما تفاجئت ؟
يحيى :لا .. لانو بنت متلك متعلمة ودكتورة وبنت شيخ عشيرة واجمل مرى بشوفا بعمري ... ٥٠٠ ليرة قليل عليكي
ياسمين : شكرا هاد من زوقك
يحيى :بس انا مابظن ابوكي يكون عم يحكي جد بهل الخصوص
ياسمين :والله مابعرف .. المشكلة مابسترجي اسألو بهاد الموضوع نهائيا .. انا بقول هاد الشرط لحتى بيعد عني الجبناء والطماعين .. ويمكن اذا لقى الشخص المناسب يطيعني اياه بلا مهر
يحيى :وانا
ياسمين :انتي اكتر شخص مناسب بالنسبة الي .. وياريت ابي يقبل فيك
يحيى : طيب خليني جرب شو خسرانة
ياسمين : واذا قلك بدي مهرها ٥٠٠ ليرة دهب .. من وين بدك تجيبن
يحيى : سكت
ياسمين : صح بابا يمكن هي خدعة عاملها .. بس يمكن تطلع جد .. والله مابعرف انا .. انا هي الشغلة رح تسببلي عقدة نفسية .. مشان هيك ماشية متل مابقلي امشي .. وعم حاول قد مافيني ما اتعلق فيك لانو هو يلي بدو يحددلي طريق حياتي .. بابا عطاني الحرية طول عمري وهو يلي وصلني لهون .. الا قصة الزواج هي الشغلة الوحيدة يلي بدو يتحكم فيها .. مو بس انا .. انا وكل اخواتي الشباب
سحب الكرسي وقعد وهو مقهور
ياسمين :لاتزعل الا الله مايفرجها .. او انا شي يوم اتشجع واحكيلو
يحيى : خليها على الله .. وانا رح اعمل جهدي اجمع مهرك .. ورح اطلبك لتصيري ملكي
ياسمين : عم تحكي جد
يحيى :والله جد .. انتي بتستاهلي اكتر من هيك بكتير .. ويلي لازم يحصل عليكي لازم يتعب
_
ببيت ريفي اشبه بالقصر .. داهل غرفة كبيرة عبارة عن مضافة .. طولها حوالي العشرة امتار وممدودة مد عربي بس من افخم الانوع من حيث الالقماش ومن حيث التفصيل ومن حيث السجاد يلي بيدعس عليه بتغرق الرجل جواتها.. قاعدة بالصدر رجل ستيني .. لابس كلابية من الحرير وفوقها عباية كمان من الحرير .. قاعد وقدامو لابتوب وعم يتفرج عليه .. بنقرب من اللابتوب .. بكون ظاهر من الشاشة ياسمين ويحيى يلي قاعدين وعم يحكو
ياسمين :اي قلي كيفا اختك
يحيى :منيحة .. اي نسيت .. بدي قلك تشوفيلها ايدها عم توجعها عند المعصم
ياسمين: مين عامل فيها هيك
يحيى :قصة طويلة
ياسمين :حكيلي
.......................
اندق باب المضافة .. والشيخ سكر اللابتوب وقال :فوت
انفتح الباب ودخل تحسين ومجد
تحسين :السلام عليكم
مجد :السلام عليكم
جلس قعدتو وقال :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قربو صافحوه وهو قاعد وقعدو جنبو
تحسين : ابي هاد مجد
مجد ابتسم وهز براسو
الشيخ نمر ابو خالد (ابتسم) : اهلين يا ابني .. حكالي عنك تحسين كتير .. قلت لازم اتعرف عليك
مجد ضحك وقال :مابشرفك تتعرف ع واحد متلي
ضحك الشيخ وقال :هههه ليش
الشيخ وجهو ضحوك ومانو عصبي متل ماعم تتخيلوه 😅
مجد: انا معروف بكل المنطقة بالازعر او حرامي الجاج
الشيخ : هلأ اكيد مانن جايبين هالألقاب من الفضى
مجد :وانا ماعم انكر .. مشان هيك عم قلك مابشرفك
الشيخ :ههه لا لا .. بشرفني وزيادة .. لانك رجال بتعرف ليش .. لانو الرجال ببين بالموقف الانسانية .. كمان شغلة السرقة بعر
تلفون ع التخت بعد محاولات اليائسة انها تتواصل معو
دخلت ندى وقالت : تعي بدو يحكي معك البابا
ضحى :جيت .. تفضلي قدامي (وبقلبا:الله يجعلو خير)
راحت مع اختها ع غرفة القعدة .. لقت اهلها قاعدين ع الارض .. قربت وقعدت معن
ضحى :اي بابا قلي
بكر : ايمت بدنا نخلص من هالواطي
ضحى :انا مادخلني ومابعرف
بكر :حاولنا معو كتير .. شي نقلعو وشي نشتكي عليه وهو كل مالو بزيد عنادو وجحشتنو ..
ضحى :.......
بكر : يعني واحد متل هاد جينا معو بكل انواع التهديد وهو متل التور الهايج لا عم يزوق ولابيعرف شو جنسو للزوق
ضحى :وشو الحل
بكر :قررنا نجي معو ونسايرو
لا اراديدا انرسمت ابتسامة على وجه ضحى والكل انتبهلا بس بسرعة مسحتا ..
بكر :انا قررت اعطيه .. شو رأيك انتي بتقلبي فيه
اطلعت بوجوه الكل .. والكل صامت
ضحى :متل مابدك بابا .. اذا هالشي لتخلصو من وجع الراس فأنا موافقة
وقف ناصر وانقض على شعرها ومسكها منو وصار يقول :سمعتت .. سمعت يا بابا .. قال موافقة .. قاال مووافقة
ضحى: لك شوووفي تركني
ناصر :ولسه عم تقولي شوووفي ياكلبة ياحقيرة .. لك جبتيلنا العار يا وسخة
قامت امها لتفكها .. بس بكر مسكها من ايدا ورجعا لمكانا
بكر :لك الله يغضب عليكي .. طلع حكي المختار مظبووط
امها :ايوو حكي .. شووفي
بكر :بنتك عم تطلع وتفوت مع هالازعر قدام كل اهل الضيعة وماضل حدا الا وعم يحكي عليها
امها :شووووو .. يا فلتانة وطيتي راسنا ..
قامت بسرعة لعندها وصارت تضربها بأديها التنتين .. عاديها يلي عم تخبي فيهن وجها وتبكي
ندى :حرراام عليكن خلينا نسمع منها
ناصر :شوو لسه بدك تسمعي .. ماسمعتيها عم تقوول موافقة
امها :لك الله يحرق البنات ..الله يحرقن .. لك اذا ماجابت العار والمعيار بتجيب العدو لباب الدار .. لك الله يخلصني منك
رفعت راسا ضحى وشعرا لساتون بقبضة ناصر وقالت :اي اي .. بحبو وبدي اياه وغيرو ماباخد .. دبحوني قطعوني .. غيييروووو مابدييي .. عم تفهمووو .. انا بحبو بحبووووو
ماشافت حالا الا راحت تتمردغ ع الارض من الكف يلي اجاها من اخوها ...
ناصر :يحبك برص انت واياه ..
نزل عليها وصار يضربهامتل المجنون .. مافي غير ندى تشجعت وقربت تبعدو عنها بس ما قدرت ...
ندى : لك تركهاا حررام عليك رح تموت بين اديك
بكر :تركيه يربيها ...تركييه
ندى : لك حررام عليكن ..
ناصر : يحرم جلدا عن عضما لهل الفلتانة .. وانا قول ليش كل مابيجي عريس بتاكل هوا بتقول بدي كمل دراستي .. لك ايو دراسة يا فاجرة ايوو دراااسة
ومع كل كلمة يجيها كف على وجها
فجأة وقف وهو مبحلق فيها
ناصر :ضحى 😨
كانت فاقدة الوعي بين اديه والدم عم يطلع من تمها وانفها ..
صار ينكعها :ضحى ... يا ضحىىى
قامو بسرعة عليها وصارو يصحوها .. بس هية ماعم تحس نهائيا
امها زمرد: لك شوو صابا البنت .. يا ابو نااصر البنت مدري شبهاا
ندى :ضحىى اختيييي😭😭😭
بكر خايف وماعم يحكي
ندى :لك قتلتا .. قتلتا ..
قرب بكر منها ورفعها وقرب من وجها لقاها عم تتنفس
بكر :عايشة .. اتصل باخوك يحيى بسرررعة ... بسررعة
قام ناصر بسرعة واتصل باخوه .. وهو متوتر وعيونو على اختو يلي عم يحاولو يصحوها وماعم تفيق
ناصر :الووو يحيى .. تعاال بسرعة .. ضحى مدري شبها
____//______
يحيى كان قاعد على كرسي بغرفتو بالمشفى وبايدو فنجان شاي .. لما قلو هيك .. نفخ الشاي من تمو ووقف على رجليه وقال :شووو .. شبا
ناصر :لك .. انااا ضربتا
يحيى :حيووان ليش لتضربااا
ناصر :قصة طويلة .. المهم شو نعمل
يحيى :شووو شو تعمل .. بسرعة جيبوها ع المشفى انا ناطركن
ناصر : مافي شي نجيبها فيه
يحيى :وين سيارتك او سيارة ابوك
ناصر :مبنشرين
يحيى:لك شووو صاير عنكن
ناصر : ماوقتو اخي .. شووو الحل .. تعال
يحيى :رح ابعتلكن سيارة اسعاف يلا يلا سكر
سكر الخط وطلع يركض بكوريدو المشفى
__
مجد وصل بسيارتو يلي هية بيك اب شفر ليه لقدام قهوة بضيعة تانية .. فتح الباب ونزل لعند شبين قاعدين على طاولة
مجد :تحسين قوم
تحسين :ع وين
مجد :بدي اشرب
تحسين :شوبدك بالشرب هلأ ... قعود اشرب معنا فنجان قهوة .. وروق دمك
مجد :مابدي روق شي دمي .. بتروح معي ولا لأ
تحسين :شو صاير معك .. قعود ولوو
مجد :خلص بلا بلا
تركو ولف ضهرو .. بس تحسين مسكو من ايدو
تحسين :ع وين رايح
مجد :اشرب سم الهاري بشي مكان
تحسين :ما عأساس بدك تبطلو
مجد :اي بدي بطلو بس هو ماعم يبطلني
تحسين :ههههه .. تعا معي لقلك
مجد :ع وين
تحسين : لعنا ع البيت
مجد.: مالي مراق
تحسين :امشي ولااه .. وبعدين ابي قلي بدو يشوفك
مجد :ابوك ؟؟شوبدو فيني
تحسين : مابعرف هو قلي بدي اتعرف عرفيقك مجد
مجد :وابوك شو عرفو فيني
تحسين :انا خبرتو عنك 🙂🙂
مجد :الله لايعطيك العافية ايه ..
تحسين :لك ليش
مجد : اكيد بدو يطرقني شي بهدلة ويقلي بعد عن ابني
تحسين :وليش ليقلك الك مايقلي الي
مجد :مابدو يكسرلك شوكتك
تحسين :دخيل شوكتك انا .. يلا امشي قدا
#أحببت ازعر
(( الجزء الاول ))
لو حبنا غلطة تركنا غلطانين .. ما زال عشقانين .. مع بعض مرتاحين ... مين الي الك مين ... مين الي الك مين ... عن حبنا غلطة
🌹🌹🌹🌹🌹🌹
بضيعة حلوة وصغيرة وببيت من هالبيوت
في عالم مجتمعة بهل الغرفة وكلها زلم .. وكانو مجتمعين لشي مهم ... تعو نقرب لنسمع عم شو عم يحكو ...
بكر ابو ناصر :تفضلو ياجماعة شربو قهوتكن
المختار : قبل مانشرب القهوة .. قلنا يا ابو ناصر شو قلتو
ابو ناصر اتطلع ع شب من الموجدين بنظرة كره وحكي : مستغرب يامختار كيف جاي جاها مع هيك واحد
المختار :الشب قصد الله وقصدني وهو رايد هالبنت مشان هيك وفق بيناتن وخلينا نجمعن مع بعض بالحلال ... ومجد شب معدل ومنيح
حكي ناصر : اذا هاد معدل ومنيح .. شو خليتو للمنيح
ابو ناصر :ابني انا عم احكي
ناصر :حاضر ابي
ابو ناصر :مع احترامي الك يا مختار بس هاد شب فلتان وازعر وانا مستحيل اعطيه بنتي لو تطبق السما ع الارض
مجد : بس انا بحبها
ابو ناصر :يحبك برص انت واياها .. اسماع ولاه انا والله متحملك مشان المختار وهالوجوه الطيبة .. والله لولاهن مابخليك تعتب عتبة هالباب عم تفهم .. والله حلوة اخر هالزمان ناسب مجد الازعر حرامي الجاج
وقف مجد معصب وقال: اسمااع ابو ناصر انا تحملتكن كتير وتحملت حكيكن علي .. بس لهون بكفي .. والله يلي لسه بدو يقول حرامي الجاج لطالع لسانو من حلقو
ابو ناصر :شي حلو .. تعال اقتلني .. قوم تعا ليش قاعد
رفع اصبعو بوجهو وقال :والله لو مانك ابوها كنت مانطرت لهلأ ... بس يكون بعلمك هالبنت الي واصلا انا معد بدي اياها برضاكن رح اخدها خطيفة .. انتو يلي جنيتو ع حالكن
ابو ناصر :والله بقوصها قدام عيونك ولاتحلم تحصل عليها
المختار :ياا مجد .. شو هالحكي .. نحنا جايين معك جاها هيك عم تخجلنا قدام الرجل
مجد : مختار حقك علي انت وهالرجال ... بس مانك سامعو لك ماخليت جاها بالبلد الا وجبتا .. ماخليت محاولة الا وجبتا وهو كل مرة بقلعني تقلعية الكلاب وانا عم اسكت كرمال هالبنت وبس والله لولاها مابرحم كل واحد بيحكي علي حرف واحد ها مو كلمة .. لسه حرامي الجاج وحرامي الجاج .. هالشي مر عليه عامات وسنين وهنن ما على لسانن غير هالكلمة
ابو ناصر :الحرامي بضل حرامي
مجد :فشرت
ابو ناصر :الي عم تقلي فشرت ياكلب
مجد :فشرت مليون مرة
هجم ناصر عليه بس مسكوه بسرعة قبل مايوصل
ناصر وهو عم يهدد :عم تقول لابي فشرت يا واطي يا ابن الحرام .. لك تركوني عليه لهل الكلب خليني امسح فيه الارض
مجد : اي انتبه لايطقلك شي عرق يا حضرة المهندس
ناصر : لك ولسه واقف قدامي بكل عين وقحة .. تفوو عليك وعلى شرفك
المختار : اي والله تفووو عليك .. لك الحق علي يلي طاوعتك وجيت معك .. ياعيب الشوم بس .. روح انقلع من هالبيت ولاااه .. لانو وجودك عم يدنث هالمكان
مجد :حتى انت يا مختار
المختار :لك انا من الاول ماني طايقك ولا حدا بهل الضيعة بحبك لا الك ولا لأهلك بس لانك دخلت علي قلت رح اجي معك وماخجلك .. وعرفان مليون بالمية انو ابو ناصر مارح يعطيك ... والله انا لو عندي كلبة مابعطيك اياها
ابو ناصر :لك لساااك وااقف .. انقلع ولااه
قربو هالزلم وصارو يدفشوه لمجد لبرا لحتى قلعوه برات البيت وطبشو الباب بوجهو
ضل واقف مكانو بقمة غضبو ومقهور .. كان رح يجن ليش هيك عاملووه .. بدو يفش قهرو .. صار يتطلع حواليه بدو يكسر بدو يخرب ..
اتطلع ع جنب كان في كم كرسي محطوطين فوق بعضن .. قرب منن ورفسهن برجلوو .. وعلى حرف المسطبة مصفوف اصص زريعة وفيها ورد
سحب كرسي وصار يضربن بالكرسي ليوقعو ع الارض وتكسرو ...
هنن جوا سامعين صوت التكسير والتخريب بس ماحدا تجرأ يطلع ويوقفو عند حدو .. كان متل المجنون .. صوت انفاسو وهو عم يلهث من الغضب وكأنو شي ذئب وكشر عن انيابو .. ما فش قهرو لسا .. سحب المسدس وصار يقوس ع دواليب السيارات والمتورات .. لحتى قوس عليهن كلن .. وصار يصرخ ع ملااات صوتو لينفث عن غضبو ..
مجد :عاااااااااااااااااااا .... ياااكلاااب ... انا بفرجيكن ..
رجع المسدس ع جنبو وراح ركب سيارتو . دورها وصار يشفط بدواليبها قدام البيت لحتى ريحت الدواليب عبقت بالمكان .. وبعدها انطلق والغبار وراه بيعمي
__
جوا
بكر :هاد هو الشب يلي جايين معو جاها يامختار
المختار :مشان الله لاتواخذنا يا ابو ناصر والله حقك علينا
قعد بكر وبدنو مهزوز وقال : تفضلو يا رجال لاتواخذونا
حكي زلمة :انت لاتواخذنا يا ابو ناصر
بكر :بس مستغرب كيف جيتو معو ..ونزلتو مستواكن لهيك واحد
حكي
🔖╿رابـط الـمـجـمـوعه 💯
🌿╽مَٰمَٰـُلَٰـُڪَٰـُـٰٓة آبِـٰٚꨄًـٰٚﯛ حِــِْسِـٰٚـِْ❦ـٰيِـٰنِ :
https://t.me/joinchat/VrMHr2q9J7sz-JZR
نـصـيـحـﮫ لـلـشـبـاب والـبـنـات🙂♥️.
#الـٰٖــۘ❈ـٰٖـࣲٰٖهـٰٖـࣲٰٖMۦۨۛۦيٰٖۜـۨۛۦبۧۛـٖٖۧۛـٰٖٖ҉ৡـ๋͜͡ॣـة
قناتي /channel/Aekaamolm
،رجل كبير في السن..يدخل إلى القاعة في كلية الأداب في اليوم الأول من الدراسه. وقف الطلبة ظنا منهم أنه الدكتور. لكنه أخذ مكان بين رفاقه الطلبة
بعد إنتهاء المحاضرة إلتف حوله الطلاب مستفهمين فقال لهم :
أنا اسكافي أعمل بتصليح الأحذية . عندي سبعة أولاد أطباء و مهندسين وولد ضابط و بنت صيدلانيه .
في إحدى السهرات العائلية .. كان أولادي يتحدثون في موضوع علمي . فتدخلت في الحديث مشاركاً.. قال لي أحد أبنائي : بابا معذرة نحن نتحدث فى موضوع علمى لن تستطيع استيعابه
أحزنني جواب إبني و لكني لم أجب . في اليوم التالي ذهبت ..و إشتريت كتب المناهج الدراسية . وصرت أدرس في الدكان دون علم أحد و تقدمت للإمتحان و نجحت و أيضا دون علم أحد .
ثم إشتريت كتب الثانويه ووضعتها في المحل . و بقيت أدرسها ثلاثة سنوات حتى أصبح مسموح لي أن أتقدم للإمتحان . و تقدمت و نجحت ولا أحد في بيتي يعلم ذلك . واليوم باشرت المرحلة الجامعية و إن شاء الله سأدعو أولادي بعد التخرج لأقول لهم : هذه شهادة قد تسمح للأسكافي الذي رباكم و علمكم و زوجكم أن ((يشارككم الحديث))!!!!
الفنان ماجد الكدواني
- ابني كان بينسى يشحن موبايله قبل ما ينام ..أخدته حطيته يشحن
صحي الصبح مبسوط أوي و قعد يشكرني ..
تاني يوم : بردو نسي، شحنته له، قالي : شكرا يا بابا..
تالت يوم : نمت بدري و ما شحنتش الموبايل بتاعه، صحي متضايق و زعلان و بيعاتبني ليه ما حطتيش الموبيل على الشحن ينفع كده ؟؟
- رتبت سرير بنتي كام يوم بدلها، بطلت ترتبه هي خالص، حتى لو مش تعبانة أو مش مشغولة..
- عودت صاحبي إني أتصل بيه أتطمن عليه، في يوم تعبت و ما سألتش عليه، زعل وقالي ما إتصلتش بيا ليه؟؟
- إستحملت زميلي ساعة غضبه، بقى العادي بتاعه إنه يتعصب عليا ..
- صديق ورث هو وإخواته عمارة بيقتسموا إيجارها..
ساب حقه لإخواته كام شهر و أما إتزنق شهر و حب ياخد إيجارها شهر واحد.
بصولوا ب إستغراب , فكان لازم يحكي تفاصيل زنقته عشان ياخد حقه .
و .و , و , حكايات كتير .. نفس النظام ..
كل إللي يجي على نفسه ويفضل غيره عليه ويشيل عنه، لازم يفضل كده أو هيبقي وحش ..
أوقات بنتنازل على حقوقنا لحد ما الأخرين يفتكروها حق مكتسب!
بمسلسل #الفصول_الاربعة الجزء الاول حلقة
"الجبال لا تلتقي"
لما كل العيلة بتعرف حقيقة نجيب وكيف انقذ حياتو للمغربي علال بحرب تشرين ..
بهلحلقة كلنا اتعرفنا على شخصية نجيب الحقيقة
نجيب متل ماكلنا منعرفو هوي موظف بسيط ورب اسرة متوسطة الحال وهوي شخص عندو مبادئ ومتمسك فيا .. مابيقبل مساعدة من حدا (خصوصا من عديلو مالك😅) ومابيسمح لحدا يشوف حالو عليه يعني عندو عزة نفس كبيرة .
بهلحلقة هي بتبينلنا شخصية نجيب من الداخل .. انو هوي شخص بسيط و طيب جدا وصاحب نخوة بس ما بيعرف يعبر عن مشاعرو الداخلية .
بإحدى المشاهد بدور حوار جميل جدا ومؤثر بين عادل ونجيب لما بيسألو عادل :
انو ليش ماحكيت كيف انقذت حياتو ل علال بلحرب للعيلة ؟
بقلو نجيب :
• شو الفايدة اذا حكيت ؟ مشان اكبر بعيونكن يعني
يمكن لو حاكيلكن القصة انا ماكنتوا صدقتوني ..
بس لانو حدا تاني غيري حكاها لهيك صدقتوا وشفتوها شغلة كبيرة .
يا عادل .. نحنا عايشين بدائرة او خلينا نقول بكرة ارضية وفيا مركز والناس موزعين عخطوط الطول والعرض .. بس يلي بكون قريب من المركز بكون اقوى .. ومثبت حالو اكتر .
ببسألو عادل : وانت على اي خط موجود ؟
• نجيب : لاااا انا خارج الدائرة كلا .. انا مع الناس يلي عم تسبح بلفضاء الخارجي معدومة الوزن والصوت .. انا واحد من الناس يلي لازم حدا يحكي عنن لانو بدون صوت .
هلحوار فعلا كان من اجمل الحوارات يلي مرت بلمسلسل ..
في كتير ناس منعرفا بالحياة او قريبة منا بكون قلبا طيب كتير بس مابيعرفوا يعبروا عن المشاعر يلي جواتن وبدن حدا يفهمن او يحكي عنن
بيبقى هلمسلسل اجمل مسلسل سوري برأيي بافكارو البسيطة والجميلة وحوارتو الرائعة والمؤثرة .
حاتم علي .. ريم حنا .. دلع الرحبي شكراً من القلب على انجاز هذا العمل الرائع ❤