1065
شعر ، وشعر فقط / أنا لو اني في حياتي مخير ؟ ماكان خليتك وأنا خاطري فيك ! \ للتواصل @sh3r00_bot
^
في غلاي ابنيييك وانت تهدني!
وبالمشاعر لي حضور ولك غياااب
^
انا لو فقدت الذاكره مستحيل انساك
سكنتي ب قلبي ماسكنتي ب ذاكرتي :)
^
لو الموت غيّبها ، بقى لي أمل واحساس
ما غابت معي في نومي وفي مشاويري
انا اشوفها دايم تجيني مابين الناس
لو إن بين كل الناس "ماشافها غيري"
^
احفظ لها قيمة غلاها ، وانتظرها من شمال
واذا نستني .. هذي الدنيا وهذا حالها
امّا اني انساها نسى الله من نسى ذاك القبال
يا صب روحي صب دلتها على فنجالها
^
الليل سجّان والوحده هي العنبر
هذا انا لين شمسي ترسم ظلالي
لا صار بوحي متاهه .. صمتي المعبر
حتى يصافح يقيني ما تراوالي
ضميري الحي أشوفه ذنبي الأكبر
أحيان .. وأقول : فال الله ولا فالي !
العمر ماهو الوحيد المقبل المدبر
الحب مثل العمر يفنى وهو غالي
فالصدر كف الليالي تحفر وتقبر
أحباب راحوا وما راحوا على الخالي
ياليت ماني وفي دام الزمان أغبر
وأبيع ماراح لي لـ اللي تبقّى لي
علّمت حسّادي إني مثل ماتخبر
كبير ماتقدر آلامي على آمالي
وذكّرت نفسي بعزتها لجل تصبر
ماني مثالي ولكن قله أمثالي
لله در الشموخ وضحكة المجبر
خلوني أضحك معاهم وأبكي لحالي
وإن فاحت الذاكره بالمسك والعنبر
تنام عين العقل وأسهر مع أهبالي
قصه وعبره وغصة حلق ما تعبر
والماضي الحلو يسرق عمري الحالي
من صار جرحي لسان ودمعي المنبر
غنّا على طبلة إذني صوته العالي
حظي كسر خاطري والكسر مايجبر
ياقلّها حيلتي .. وانا على حالي
حسبي على قلبي اللي كل مايكبر
يسوّي أشياء ماتطري على بالي !
^
أنا لو ينسّيك الزمن مانيب ناسيك
محبتك قصة ما أقدر أكتب نهايتها
لو الوقت يرجع قبل أعرفك و قبل أجيك
و قبل الهقاوي تنثني دون غايتها ؟
بروح أنتظر فـ أول مكانٍ جمعني فيك
و بـ أعيد تجربتي معك من بدايتها (:
^
ولا تحسب مطيح الدمع منِّي ضعف واستسلام
وانا كم لي اساير دمعة عْيوني واجاهدها ..
تعرْف اني عزيز ما توسَّلت الجفا لو دام
لكن والله يالسلوة بعض لاحيان ماجدها
مضت ليلة،ماجابتك اخْيَر ايَّام وشهور العام
واخاف ان الاوَادم قبلْ لا اعايدك اعايدها.
^
كنت متشبّع محبّه ومتنفّس غرام
قبل لا يردعك رادع / ولا يمنعك ظرف
آه يا قدم الرسايل .. ويا حلو الكلام
ودي أحضن كل كلمه وأقبّل كل حرف
^
أنا أذكرك كلّ ساعه وأفقدك كلّ ليل
ولي نفسٍ ما الله وهبها عنك سلوانها
كمّ لي وأنا أكافح أشواقي بصبرٍ جميل
والبعد سلّال نفسي وأكبر أحزانها
^
بادريني لين أحس انك اجابات لسؤالي
وعانقيني لين أحس إنك من أنفاسي قريبه
ما دريت ان المأسي تستبيح شعور غالي
لين ما شفت الليالي دون جياتك كئيبه
ما أذكر بليله جفيتي بالخيال حدود بالي
من متى التعبان ينسى بالتعب حاجة طبيبه
والله إني راضي بمحبتك لو في خيالي
حظ من كانت مشاعرك البخيله من نصيبه
^
تراني قد وصلت لـ مرحله فيها الحديد يلين
على كثر البلاء اللي حل اقول الله لا يبلاني
حبيبي لا يروح العمر قلي وش وراك الحين
ترا مالله بمعطينا عمر .. يا عمري الثاني
بدينا في سواليف التغلي و الكلام الشين
لقاك إن كان ماهو حب ، خله دافع انساني
أنا فوق البسيطه معك وأدور على اكسجين
دخيلك لا تصاغر همي و تجميعة احزاني
جعل قدام ينشد واحدٍ من ربعي الغالين
ما أقول إني معلق في رجى خلي .. و خلاني
^
والله ان البعد موحش والفراق يهيّب
كل يوم اضماك وارقب جيتك واجوعك
لا تدور من عقب صدك .. كلامٍ طيّب
مامعي غير الكلام اللي يجيب دموعك
^
في حطام الوقت والحسره على مرّ الليالي
بين تقليب المواجع والمحطات الأليمه
عند صورة وجهك اللي ماتزعزع من خيالي
كل مايطري فـ بالي تلحقه بسمه .. يتيمه
^
ما يموت الود لو مات الكلام
لك مكان وذكريات ولك شعور
منت عابر في حياتي والسلام
أنت حتى في غيابك لك حضور
^
مع الأسف أعاني الحرمان
مع إنّي ما أستاهل الحرمان
اللي أحبه ؟ مادرى ب أنّ
خلاني أسولف بدون لسان
جزّأني إقطاعات .. الأقطاعي
وحوّلني من مجموع إلى شتان
صرنا كذا إنسان .. ونحبّه
وكل يوم يذبح منّنا إنسان
^
ي غايبه طال انتظاري والغياب
ان ماذبح عاشقك يذبحه الحنين
ماني بقانع منك لوزاد العذاب
وحتى ولو قالوا معاد بترجعين
عندي يقين بترجعين من الغياب
مدري متى لكن انا عندي يقين
^
في رحاب الارض ، ساعاتٍ دقايقها ثقيلة
يتساوى عندي اللي فوقها .. باللي تحتها
^
جعلك تصلي علي ماني بصلّي عليك
والّا يصلّى علينا ما فقدنا بعض
^
النوم ما يفرق عن السهر بالحيل
كلٍ يقول لـ ضيق صدري تفضل
أنحش من الاحلام و اطيح فـ الليل
والليل ؟ .. لون الذكريات المفضل
^
ذكريات الراحلين اشد من فرقاهم
من فتح له خانةً فالقلب ماسكرها
علم اللي مافهم لا ينشد الا فاهم
ذاق من مر الحياه وذاق من سكرها
^
حبيبي يوم تجرحني تراك اقديت
ومن قال انّك المخطي فـ انا خصمه
عسى يغفر لك الله حتى لو اخطيت
ماغير الانبياء اللي لهم عصمه
فدتك النفس لو سويت ماسويت
بنفسٍ بعْد صدّك شبْه منفصمه
سنين احاول اتخطّاك بس ازريت
فراقك كان وقعه للظهر قصمه
^
مافيه ( أرقّ ) من السهر يومك معي
صار السهر في غيبتك كله : ( أرق ) !
^
ادري قسيتي بس ادري تحبين!
قلبي على انه منك هالحين حاير
ٰ
ترا تغير صوتي وانتي ماتدرين !
دقي وشوفي صوتي شلون صاير
^
أنا غلاك القديم و حزنك الأول
يمكن لو تنبش بخاطرك تلمحني
تعال قلبي تعب ما عـاد يستحمل
بديت أخاف إنكساري منك يفضحني
^
سلام الله عليك .. من أول الدنيا .. ليوم الدين
يابو قلبٍ حنانه ، يستتر بالمظهر القاسي
أعرفك زين ، وأدري انك حبيبي ، وتعرفني زين
ولو كلٍ بدا لـ الثاني انه صار متناسي
تمر .. وينقسم من لهفتي لمواجهك ظلين
وتحط ايدك على قلبك / واحط ايدي على راسي
^
يذكر العاشق أحبابه من ابسط سبب
وأنت حتى المطر مرّك ولا ذكّرك
^
قطعت الرجا من قربك و شوفك و لقياك
يا شين الظروف الي على مواصلك عيّت
اقلب صورك في خيالي بعد فرقاك
تقول اني اقلب صور واحدٍ ميّت
^
مامرني ليل مامريت في بالي
ولا مرني ليل ما جريت تنهيده
ولا مرني ليل ما فتشت جوالي
أدور اخر كلام دار واعيده
^
عطيتك محبّه صادقه مابها تشويه
وجعلتك بقلبي منفرد فيه وحداني
غيرك بغاني بالمحبه وانا مابيه
دام انت عندي وش ابي بواحد ثاني
تراني ليا شفتك اسج الفكر واشقيه
اشوف القمر واقول عندي قمر ثاني
غلاك بقلبي شي يطغى على التشبيه
كيف اوصفك والوصف يعجز به لساني
^
تنفس الصبح والنور أبتدا بالظهور
وأنا على جلسة البارح ما غيّرتها
أفكاري تدور والدنيا تلف وتدور
ولا فيه ذكرى قديمه ما تذكرتها
أعيش في حالة أستنكار ذات وشعور
وصلت نقطه غريبه ما تصوّرتها
أحس روحي لحقها قل جهد وفتور
من كثر ما أحترت فأحلامي وحيّرتها
عودتها كل من يبعد بعيد معذور
وعمرتها " بالتسامح لين دمرتها "
أحيان أقول ليت اللّٰه خلقنا طيور
حتى أقدر أتلاحق الفرصه لا طيرتها
أو ياليت ربي مكملني بقلب صبور
إن كان نفسي من الأوهام حررتها