عاجل:
الطيران المسير الحوثي يلقي قنابل ومقذوفات باتجاه مواقع الوطني والمقاومة جنوبي محافظة #مأرب.
#مركز_سبأ_الاعلامي
مقتل العشرات من مليشيات #الحوثي في معارك الساعات الماضية بجبهة المشجح .
مصادر أكدت أن المليشيا هاجمت بإعداد بشرية هائلة أغلبوهم لقوا مصرعهم بنيران الجيش الوطني والمقاومة.
#مركز_سبا_الإعلامي
#مارب
اسماء وكلاء المحطات الذين تم تموينهم بمادة البترول ليومنا هذا الأحد الموافق 2021/10/3 م وهم على النحو الاتي :-
عوض مبارك البامي - مديرية الجوبة
محسن علي البقماء - مدينة مأرب المجمع
حسن ناجي معيلي - خط صافر
منير عبدالحميد الزكي - مدينة مأرب مفرق السد
حسن ربيع هادي - الروضة
محمد حسن شقمان - مدينة مأرب مفرق السد
عبدالله ناجي علي الشامي - الجوف اليتمه ابراق اللبن
سعيد محمد عجيان معيلي - حدباء ال محسن فهيد
فارس ناصر حسين - الديات
ملاحظة :-
تم تخصيص محطة سبأ بالروضة للوكيل / حسن ربيع هادي لتعبئة الباصات.
هذا ما لزم توضيحه والله الموفق
#الجوف
قوات الجيش بجبهة الدحيضة شرق مدينة الحزم حرروا مواقع ومساحات واسعة باتجاه حويشان وشرق اللبنات خلال معارك حاسمة ما تزال مستمرة حتى الآن..
#مركز_سبا_الإعلامي
وزير الدفاع يزور قيادة القوات المشتركة ويلتقي الفريق الازيميع
قام وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اليوم، بزيارة إلى مقر مركز قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، حيث كان في استقباله نائب رئيس هيئة الاركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الازيمع.
وجرى خلال الزيارة، استعراض أوجه التعاون والتنسيق المشترك، والوقوف على سير العمليات العسكرية الميدانية في مختلف الجبهات التي تخوض فيها القوات المسلحة اليمنية مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات تحالف دعم الشرعية، معارك التصدي للمليشيا الحوثية المدعومة ايرانيا.
ونقل وزير الدفاع الفريق المقدشي، لقيادة القوات المشتركة تحايا فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المشتركة.
وعبّر الفريق المقدشي، عن الشكر والتقدير لجهود وتضحيات الأشقاء في قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومواقفهم وتضحياتهم الداعمة للشعب اليمني والمساندة لقواته المسلحة في سبيل استعادة الدولة والتصدي لمليشيات التمرد والانقلاب ومخططات التمدد الإيرانية المتربصة بالأمن القومي العربي والمصالح العالمية في المنطقة.
وأشاد وزير الدفاع، بالدور العملياتي الذي تضطلع به القوات المشتركة لدعم ومساندة القوات المسلحة اليمنية في معركة الدفاع المشترك، وما يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية من دعم للجيش اليمني في مجال العمليات القتالية والامداد والتدريب والتأهيل.
رافقه خلال الزيارة، رئيس خلية التنسيق والارتباط اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس دائرة الدفاع والامن في مكتب رئاسة الجمهورية العميد الركن حسين الهيال، والملحق العسكري بسفارة بلادنا في الرياض العميد الركن يحيى الوعيل.
*المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
*حصيلة أسبوع من المعارك العنيفة في مأرب*
*أوام أونلاين - تقرير خاص*
تشهد جبهات القتال في أطراف محافظة مأرب وعلى الحدود الادارية لمحافظات البيضاء وصنعاء والجوف معارك يومية بين قوات الجيش مسنودا بالمقاومة وقوات تحالف دعم الشرعية وبين المليشيا الحوثية الايرانية، تمكن الجيش خلالها من احراز مكاسب جديدة وتحرير مواقع استراتيجية.
وتوزعت تلك المعارك بين الهجمات المباشرة المتبادلة والتسللات والكمائن والقصف المدفعي والصاروخي.
وتركزت المواجهات جغرافيا على مدى الأسبوع المنصرم في أطراف مأرب الغربية والجنوبية مع مواجهات ومعارك في باقي الجبهات.
حيث شهدت جبهات أطراف مأرب (صرواح – المشجح غرباً) (الكسارة – المخدرة شمالاً ) (رحبه – مراد جنوباً)، المواجهات الاعنف.
*معارك ساخنة*
تركزت سخونة المعارك في الجبهة الجنوبية في جبل مراد ورحبه ،واستطاعت قوات الجيش الوطني انجاز انتصار ميداني في جبهة رحبه ،حيث تمكنت من تحرير مواقع مهمة في جبهة رحبه،كما شهدت جبهة صرواح ،وجبهة المشجح وجبهة المخدرة والكسارة ورغوان معارك ضارية.
وقالت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة شنت هجماتها على مواقع للمليشيات بجبهة رحبة وتمكنت من تحرير عدد من المواقع بينها جبل البياض ،وتحرير الصفراء بالمشيريف على اطراف مأرب الجنوبية على حدود محافظة البيضاء.
واضافت المصادر إن المعارك في الجبهة الجنوبية لم تتوقف على مدى ايام الأسبوع.
وأكدت إن قوات الجيش كسرت 13هجوماُ للمليشيات ،على مواقع الجيش بجبهة رحبة والمشيريف.
وأشارت المصادر إلى إن مليشيات الحوثي وعلى مدى الايام الأولى من الاسبوع الماضي دفعت بتعزيزات بشرية وأليات قتالية إلى جبهة رحبة وحيد ال أحمد ورحوم.
في ذات الصعيد قالت مصادر عسكرية إن مدفعية الجيش استهدفت أكثر من 22تجمعاُ ونحو 20 استهداف لمواقع وتعزيزات للمليشيات في مواقع متفرقة من جبهة رحبة ومحيط جبهة رحوم وحيد ال احمد ، ودمرت قرابة ،6 اطقم حوثية ومصرع من عليها ، بالإضافة الى تدمير عربتي BMB ،وعدد من العيارات ،وأن قرابة 60 حوثياً لقوا مصرعهم خلال المواجهات ،وفي الاستهدافات المدفعية وغارات طيران التحالف على امتداد الجبهة الجنوبية .
واضافت المصادر إن طيران التحالف شن عدة غارات ،دمرت أكثر من 10 اطقم ،خمسة منها اثناء استهداف اجتماع لقيادات من المليشيات في جبهة رحبه ،بالإضافة الى تدمير عربه ومصرع طاقمها .
وأكدت إن غارات لطيران التحالف استهدفت أكثر من 10تجمعات ،ونحو 12 موقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب.
في سياق متصل قالت مصادر ميدانية إن مليشيات الحوثي شنت قرابة 5 محاولات هجومية على جبل الابزخ برحبه في محاولة لانتشال جثة قيادي حوثي ،وقتل خلال تلك المحاولات أكثر من 20 عنصرا من عناصرها .
*جبهة صرواح غربي محافظة مأرب*
شهدت جبهة صرواح بين صنعاء ومأرب وصول تعزيزات حوثية خلال الاسبوع الماضي ،بالتزامن مع محاولات للتسلل إلى مواقع قوات الجيش والمقاومة ،فشلت في نجاح أي محاولة منها .
وأكدت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والمقاومة كسرت أكثر من 8هجمات للمليشيات ،ونفذت كمين للمليشيات الحوثية بصرواح والمشجح .
المصادر قالت انها رصدت دخول اليات وعناصر حوثية الى جبهة صرواح.
واضافت المصادر إن قوات الجيش باشرت عدد من تلك التعزيزات بالقصف مكبدة مليشيات الحوثي خسائر كبيرة بشرية وفي الاليات.
وأكدت إن مدفعية الجيش استهدفت نحو 12تجمعاُ للميلشيات وأحبطت 9 محاولات تسلل لقي اغلب تلك العناصر مصرعهم في مواقع متفرقة من قطاعات جبهة صرواح والمشجح غربي مأرب.
واشارت الى تدمير عربة BMB و اربعة اطقم محملة بالمقاتلين ،والذخائر ،فيما استهدفت غارات لطيران التحالف خمسة تجمعات وعدد من الاليات التي شوهدت اثناء احتراقات على اطراف صرواح حدود محافظة صنعاء.
*جبهة المخدرة والكسارة*
قال مركز اعلام الجيش ،إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من تحرير مواقع جديدة في محيط ملبودة ،واضاف أن مدفعية الجيش دمرت طقمين واستعادة عربه BMB واسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر، خلال تلك المواجهات.
من جهته اكدت مصادر عسكرية إن جبهتي المخدرة والكسارة شهدت اشتباكات وصفت بين العنيفة والمتقطعة استخدم فيها مختلف الاسلحة ،لافتة الى ان قوات الجيش حبطت محاولة تسلل للمليشيات الحوثية ونفذت كمينين للمليشيات أودت بأكثر من 15عنصرا حوثياُ.
*انضم لمجموعاتنا عبر الرابط* ⬇️
https://chat.whatsapp.com/HV4dohnyqWr1wZumH4jsYF
*تخرج دفعة جديدة من شرطة المنشآت في مأرب
2021-08-13
مأرب / وزارة الداخلية :
نظمت شرطة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب، اليوم الجمعة، حفل تخرج الدفعة السادسة.
وخلال الحفل قدمت سرايا شرطة المنشآت وحماية الشخصيات عرضاً عسكرياً عكسوا من خلاله مدى جاهزيتهم العالية وما تلقوه من مهارات وتدريبات.
وفي كلمته، قدم قائد شرطة المنشآت وحماية الشخصيات بمأرب العقيد علي دومان التهاني للخريجين بهذا النجاح بعد أن أصبحوا مؤهلين بالمعارف والمهارات الشرطية التي تؤهلهم لتحمل مسؤولياتهم الوطنية وتنفيذ المهام الموكلة اليهم عند توزيعهم على المنشآت والمرافق الحكومية.
وأكد أن خريجي الدفعة يشكلون رافداً مؤهلاً وقوياً لشرطة المنشآت والمؤسسة الأمنية بالمحافظة، مشيراً الى أنه سيستمر تأهيل خريجي الدفعة بعد توزيعهم الى جانب زملائهم من خريجين الدفع السابقة وستعقد الدورات التأهيلية والتخصصية في مختلف المجالات بحيث يتمكنوا من أداء مهامهم بكفاءة واقتدار.
وشكر العقيد دومان قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي وزرير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وقيادة السلطة المحلية ممثلة اللواء سلطان بن علي العرادة، وقيادة شرطة المحافظة ممثلة بالعميد يحيى حُميد، علي أهتمامهم ودعمهم لإقامة مثل هذه الدورات التي من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار.
وفي ختام الحفل تم تكريم المبرزين من المشاركين في الدورة وعدد من الضباط ومدربي الدورة.
مستجدات المعارك خلال الساعات الماضية: _
جبهة صرواح _ المشجح غربي مأرب.
_مدفعية الجيش تستهدف اليات تابعة لمليشيات #الحوثي.
_احباط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية بجبهة صرواح غربي محافظة #مأرب.
#مركز_سبا_الإعلامي
#مارب
غارات لطيران التحالف تستهدف مواقع وتعزيزات وآليات وتجمعات للمليشيات الحوثية جنوبي وغرب محافظة مارب خلال الساعات الماضية.
#مركز_سبا_الإعلامي
#مارب
قوات الجيش الوطني والمقاومة تكسر هجوما للمليشيات بجبهة رحبة جنوبي محافظة مارب.
#مركز_سبا_الإعلامي
أبرز ما جاء في مقابلة اللواء سلطان بن علي العرادة لقناة الشرق .
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن مأرب تعيش منذ أسابيع وضعية الهجوم، وأن حشود الحوثي التي جمعها من مختلف جبهاته وزج بها نحو مأرب في تصعيد مستمر منذ بداية 2020 ، واجهت مجازر وهزائم نكراء على يد الجيش والمقاومة وطيران التحالف العربي.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أنه ليس بمقدور مليشيا الحوثي أن تعمل أكثر مما عملت، وإنما تطيل من أمد الحرب ونزيف الدماء، مطمئنا الجميع بأن الحوثي لن ينال مايريد في مأرب.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن مأرب صامدة منذ العام 2015 , وأوقفت الحوثي عند حده، مما حال دون تحقيقه للسيطرة الكاملة على اليمن، ومنعه من تشكيل ضغط على دول الجوار.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يرجع سبب صمود محافظة مأرب إلى الفهم الدقيق للمشروع المليشاوي الإيراني، وإدراكها لما يريد الحوثي أن يصنعه بالبلد، ولما رأته من هدم لمؤسسات الدولة، وللإنسان اليمني، وللتاريخ، وللهوية.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يعرب عن ثقته واطمئنانه بأن اليمنيين سيستعيدون دولتهم عاجلا أم آجلا، وأن مشروع الحوثي سينهار وينتهي لأن طبيعة مشروعه كفيل بإزالته، كونه مشروع تدميري ، ومشروع موت لن يقبل به الشعب اليمني، وأي إنسان يريد الحياة بكل معاني الحياة.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن مليشيا الحوثي تمارس الخداع بشأن المعارك في مأرب التي لم يظهر منها سوى المقابر والقتل، وتقوم بزج أبناء الناس إلى المحارق، وأخذهم على أساس المشاركة في دورات ثقافية، ثم تحملهم إلى محارق الحرب لكي ينتهوا.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن أساليب الإكراه والقوة التي استخدمتها مليشيا الحوثي لجمع مقاتلين للقتال إلى جانبها في جبهات مأرب، جعل عناصرها تتقاتل فيما بينها في الجبهات وبعضها يفر ، لذا خصصت للفارين أشخاصا معنيين بمقاتلة الهاربين من المعركة.
أشار محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة إلى أن مجموعة من الحوثيين تصل إلى 35 فروا من المعركة، ودخلوا منزلا في إحدى المناطق المحاذية لمأرب، فقامت مليشيا الحوثي بتفجيره، ونسبوا ذلك إلى طيران التحالف.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن مليشيا الحوثي استخدمت مقدرات وسلاح الجمهورية اليمنية بأكمله ، بما فيها الاسلحة التي منحت من الدول الصديقة والشقيقة لمكافحة الارهاب، واستخدمتها ضد الشعب اليمني.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يشيد بدور قبائل المحافظة جميعها بلا استثناء، والمحافظات اليمنية في الشمال والجنوب التي وقفت بإخلاص ودفعت برجالها إلى مأرب، إضافة إلى شرفاء اليمن النازحين في المحافظة.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن المعركة لا تهم مأرب لوحدها ؛ بل هي معركة شعب ووطن، ومسألة هوية، وتاريخ.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يعرب عن الشكر الكبير لوقوق التحالف العربي إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة المشروع الإيراني، ويؤكد أن وقوف التحالف وصموده مع الهوية اليمنية والشعب اليمني هو ما ساعد مأرب لتصمد هذه الفترة كاملة وحتى استعادة الدولة اليمنية بإذن الله.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يدعو العالم إلى إدراك حقيقة أن مليشيا الحوثي لا ترغب في السلام بعد أن رفضت المبادرة السعودية، وهي تريد أن تسيطر وتفرض أفكارها ورؤيتها بقوة السلاح.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: المبادرة السعودية لها أهميتها الكبيرة، لكن الجانب الآخر لا يعرف معنى السلام أبداً، وشعاره الموت، ولا يريد إلا الموت ، ولم يترك خط رجعة للتفاهم أو السلام ، ولم يشكل نفسه كمكون من المكونات اليمنية التي تقبل بالعيش والسلام أبدا.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: عمان وبعض القوى الدولية والجهات الأممية تحركت في اتجاه إنجاح المبادرة السعودية، لكنها قوبلت من الحوثيين بإرسال الصواريخ البالستية ، وإرسال الطيران الإيراني المفخخ، لأنها ترى أن السلام سينهي ما تبقى منها.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أن أي خلافات بين مناهضي مليشيا الحوثي تهيئ الفرصة للمشروع الحوثي بأن يستمر في غيه وطغيانه، معرباً عن أمله أن تحل الخلافات بالاتفاق والحوار، وفهم المسئوليات تجاه المشروع الحوثي الذي يهدد البلد وتاريخه، ومستقبل الأجيال.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يدعو إلى توضيح الحقائق بخصوص الطرف الذي يعرقل تنفيذ اتفاق الرياض، ويؤكد أن اتفاق الرياض من أهم المنعطفات والتحولات التي ينبغي التمسك بها وأن يلقى طريقه للتنفيذ.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: المملكة ومنذ المصالحة الوطنية في سبعينات القرن الماضي تسعى لرأب الصدع داخل اليمن، وتصبر وتتحمل، والعقلاء من أبناء اليمن يدركون تماماً هذه المساعي عبر تاريخها.
قوات الجيش الوطني والمقاومة تحرر مواقع جديدة في البيضاء
#مركز_سبا_الإعلامي
قوات الجيش الوطني تحرر جبل البياض بمديرية رحبه ومصرع عدد من عناصر مليشيات الحوثي صباح اليوم الثلاثاء.
مركز سبأ الاعلامي
عالية في ظل الاستهداف الممنهج للوضع الأمني في المحافظة من المليشيا الإرهابية الحوثية وغيرها.
وتطرق العميد حميد، إلى خطط التوسع في الانتشار الأمني في عدد من المديريات إلى جانب عاصمة المحافظة والاحتياجات الملحة من بنى تحتية وتجهيزات ومعدات وقوى بشرية إلى جانب الاشكالات التي يواجهها منتسبي الأجهزة الامنية والشرطية في المحافظة والمتعلقة بالرواتب والتسويات وأهمية سرعة معالجتها من قبل الوزارة.
حضر الاجتماع وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود.
https://www.sabanew.net/story/ar/77699
عاجل
مصدر ميداني:
في الاثناء وصول 6اطقم محملة بعناصر من مليشيا #الحوثي إلى الاعيرف جنوبي محافظة مارب.
#مركز_سبأ_الاعلامي.
أبرز مستجدات جبهات مأرب منذ بدء سريان الهدنة المعلنة.(تقرير خاص).
أوام أونلاين _ تقرير خاص .
يرصد التقرير أبرز خروقات مليشيا الحوثي في جبهات مارب .
https://awamonline.net/p-16570
مارب قوات الجيش الوطني والمقاومة في العبدية تكسر هجوم حوثي بعدة انساق استمر أكثر من ٨ساعات .
#مركز_سبا_الإعلامي #مارب
اسقاط طائرة مسيرة مفخخة حوثية جنوبي محافظة #مأرب
Читать полностью…
مصرع العشرات من مليشيات #الحوثي في مواجهات اليوم جنوبي #مأرب.
#مركز_سبا_الإعلامي
سقوط صاروخ على حي سكني أطلقته مليشيات #الحوثي #الارهابية على مدينة مأرب قبل قليل.
#مركز_سبا_الإعلامي
*مدير عام شرطة مأرب يؤكد ارتفاع معدل ضبط الجريمة هذا العام إلى 93%*
13 أغسطس-آب 2021
أكد مدير عام شرط محافظة مأرب العميد يحيى حميد ارتفاع معدل ضبط الجريمة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 93 في المائة، في مؤشر على مدى تطور أداء الأجهزة الأمنية في التعامل مع الجريمة، وتعقب وضبط مرتكبيها.
وقال إن نسبة ضبط الجريمة العام الماضي بلغت 89 %.. معتبراً ذلك رقما قياسياً إذا ما تمت مقارنته بحجم عدد السكان في مأرب البالغ قرابة 3 ملايين نسمة.
وأشار في حوار نشرته صحيفة 26 سبتمبر قيام شرطة المحافظة بجهود تأهيل وتدريب ضباط وأفراد شرطة المحافظة، ميدانيا وتوعويا وقانونيا، وكذلك تحديث وتطوير الأنظمة الداخلية، والخدمات الأمنية.
وقال إن شرطة المحافظة تمكنت العام الماضي 2020 من تأهيل 2819 ضابطا وصفا وفردا من منتسبي شرطة مأرب وفروعها خلال 49 دورة وورشة عمل تخصصية وقانونية وتوعوية وعلمية ومهارية.
كما قامت شرطة المحافظة وفق العميد حميد باستحداث أنظمة إلكترونية لتسهيل وتأمين العمل، بالإضافة إلى إنشاء 7 مناطق أمنية جديدة، وتنفيذ 23 مشروعاً تطويرياً، منها ثلاثة مشاريع متعلقة بأنظمة الأمن الإلكتروني، و12 مشروعاً لتطوير البنى التحتية، وثمانية مشاريع متعلقة بالخدمات الأمنية.
وأشاد مدير عام شرطة مأرب بمستوى العلاقة المتينة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين من أبناء مأرب والنازحين، وقال إن المجتمع المأربي وكل من تواجد في مأرب يتطلعون بشغف كبير للنظام والأمن والأمان والاستقرار، وهم حريصون على الحفاظ على حالة السكينة العامة والسلم الاجتماعي ويرفضون كل المشاريع التخريبية، ولا يقبلون بوجود أي عناصر إجرامية خارجة عن النظام والقانون في مناطقهم.
جنوبي محافظة #مأرب
استمرار المعارك في رحبه ، وقوات الجيش الوطني والمقاومة تكبد مليشيات الحوثي خسائر كبيرة.
#مركز_سبا_الإعلامي
مستجدات المعارك خلال الساعات الماضية:
جبهة مراد جنوبي محافظة #مأرب .
قوات الجيش الوطني تكسر هجوماً للمليشيات الحوثية بالمشيريف وتشن هجوما معاكساً .
قوات الجيش الوطني تستهدف عدد من مواقع مليشيات الحوثي بجبهة جبل مراد.
#مركز_سبا_الإعلامي
#مارب
مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الحوثي في اشتباكات جنوبي محافظة مارب.
Читать полностью…
المحافظ العرادة يعرب عن أسفه للموقف الدولي تجاه الأحداث في اليمن، والتماهي أمام الشرذمة الحوثية المدعومة إيرانيا، ويأمل على الأمم المتحدة أن تقف عند قراراتها الأممية بالضغط على الحوثي ومن وراءه لتنفيذ قراراتها.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يعرب عن استغرابه واحتجاجه على صمت المنظمات الأممية والإنسانية غير المبرر تجاه مايتعرض له المدنيون والنازحون بمأرب من استهداف ممنهج من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يدعو المنظمات والجمعيات سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية، إلى تحمل مسؤوليتها ، وأن توضح حقائق الإنتهاكات الحوثي خاصة وأنها تشاهد مايحصل بأم عينها.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يدعو الولايات المتحدة الأمريكية - كدولة لها حجمها الكبير داخل الأمم المتحدة – إلى أن تقف عند دورها الدولي المسؤول تجاه مليشيا الحوثي الإرهابية، ويشد بالموقف الأمريكي خلال الأسابيع الأخيرة بعد تجاه مليشيا الحوثي الإرهابية.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يقول إن لقائه بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج كان ممتازاً، وأن كينج عزى مأرب في شهداء الصواريخ الحوثية، وتحدث باستهجان عن أعمال المليشيا الحوثية وكثرة هجماتها ومحاولاتها للسيطرة - التي لن تتحقق - على مأرب.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يؤكد أنه لاتوجد أي مصلحة لدول العالم مع مليشيا الحوثي عدا إيران وأمثالها ، لأنها مليشيات دمار وموت ؛ تربي في أحضانها الإرهاب ، وتؤثر على الممرات الدولية والمصالح الدولية.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: كان لابد علينا من مواجهة موضوع النازحين برغم البنية التحتية شبه المنعدمة، والحمد لله تحملنا هذا بمساعدة حكومتنا، والتحالف العربي عبر مركز الملك سلمان ، والمراكز الإنسانية وبعض المنظمات الدولية التي تقدم معونات بسيطة جدا لكنها تؤدي دورها.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة يدعو اليمنيين جميعا إلى السعي نحو استعادة الدولة اليمنية كي نحفظ لليمن كرامته، ونحفظ الجوار لمن حولنا، ونحفظ العلاقات الدولية لمن بيننا وبينهم مواثيق واتفاقات دولية.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: اليمن يتسع لكل أبنائه بمختلف مشاربهم وعلى مختلف مناطقهم، فالدولة اليمنية هي الظلال الذي سيستظل به الكل بدون استثناء ؛ في ظل الدستور والقانون ، وفي ظل النظام.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: الحوثي إذا استمر في تمسكه بالفكرة التي يريد فرضها بقوة السلاح ، فلا شك أن نهايته ستكون سيئة جدا ، وإن اغتنم الفرصة لكي ينخرط في السلام وينخرط في الشعب اليمني فسيكون جزءً من أبناء الشعب اليمني.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: نحن لا نتحدث عن مواطنة الحوثي ؛ عندما نتحدث عن المواطنة فالحوثي مواطن يمني ، لكن عندما نتحدث أفكار مستوردة يريد فرضها بقوة السلاح، وأن يجعل الشعب اليمني سيد وعبد ؛ هنا الاشكالية التي لا يفقهها الكثير.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: نحن أمام مشكلة عويصة وكبيرة جداً جداً تتمثل في عدم فهم ما يريد الحوثي في اليمن.. الحوثي يقول أنا أمتلك الصلة الإلهية، ولي الحق أن أحكم لوحدي ،ولي الحق أن أكون مشرف على كل شيء ، وأن يظل الناس تحت ظل قدمي في هذا البلد.
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة: من الصعوبة بمكان أن نسلم لحكم ولاية الفقيه في داخل الشعب اليمني ؛ منبع العروبة ؛ لا يمكن أبدا أبداً أن يسلم الشعب اليمني، وأنا أؤكد لك هذه الحقيقة وأكتبها عني.
مستجدات المعارك خلال الساعات الماضية في جبهات مأرب
http://awamonline.net/p-16039
قوات الجيش الوطني والمقاومة تغتنم أسلحة ، وتدمر طقما محملا بعيار ٢٣تابع للمليشيات الحوثية بجبهة رحبة .
#مركز_سبا_الإعلامي
تشييع رسمي وشعبي لجثمان قائد اللواء الثاني حماية طرق
شُيِّع، اليوم الثلاثاء، بمدينة مأرب جثمان الشهيد البطل العميد عبدالواحد دوكر الحداد قائد اللواء الثاني حماية طرق ورفيقه الشهيد البطل الملازم علي عبدالله الشعفلي الحداد، اللذان استشهدا وهما يؤديان واجبهما الوطني في مواجهة العناصر التخريبية التي قامت بالاعتداء على قوات الجيش المكلفة بحماية وتأمين الطريق العام الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت.
ونقل جثمان الشهيد البطل ورفيقه إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه في "جو العُبر منين الحدد"، في موكب جنائزي مهيب حضره وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الاجتماعية ومشائخ وأعيان محافظة مأرب وجمع غفير من المواطنين.
وأشاد وزير الدفاع بمناقب الشهيد البطل وأسرته المناضلة، وبطولاته الخالدة التي سطّرها طيلة السنوات الماضية في معركة الوطن ضد المليشيات الإرهابية الحوثية والعناصر التخريبية، مؤكداً بأن رحيل الشهيد البطل يعد خسارة كبيرة على الوطن وعلى القوات المسلحة.
من جانبه ترحم رئيس هيئة الأركان العامة على الشهيد البطل العميد دوكر، منوهاً إلى أن قوات الجيش تقدم الشهداء من أجل أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار، ومؤكداً لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار أو أمن مأرب فإن الجيش له بالمرصاد وسيردعه عند حده.
بدورهم أشاد المشيّعون بمناقب الشهيد عبدالواحد دوكر وما جسّده خلال مسيرة حياته الحافلة بالتضحيات والبطولات والنضال، متعهدين بالمضي قدمًا على دربه ودرب الشهداء حتى تحرير كامل تراب الوطن وتحقيق الأهداف التي ناضلوا من أجلها وقدّموا أرواحهم رخيصة في سبيلها.
المركز الإعلامي للقوات المسلحة
*وزير الداخلية ومحافظ مأرب يترأسان اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة*
مارب - سبأنت
ترأس وزير الداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان، اليوم، ومعه محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اجتماعا للجنة الأمنية في مأرب، ضمن الزيارة الميدانية لوزير الداخلية لمحافظة مأرب وعدد من المحافظات المحررة للإطلاع على مستوى الوضع الأمني وأداء الأجهزة والوحدات الأمنية والشرطية واحتياجاتها لتعزيز الأمن والاستقرار.
ونقل وزير الداخلية في بداية الاجتماع، تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى الحاضرين ومن خلالهم إلى كافة منتسبي المؤسسة الأمنية والمقاتلين في الجبهات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد اللواء ركن حيدان، بمستوى أداء الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب والانجازات التي تحققها على مختلف الصعد من تعزيز الحالة الأمنية وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحقوق والحريات وتجسيد القانون والنموذج لحضور الدولة إلى جانب نجاحاتها الباهرة في الكشف عن عدد من الخلايا الإرهابية التابعة لمليشيا الحوثي والقبض عليها قبل تنفيذ أعمالها الإجرامية والإرهابية في زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وخلق الفوضى بما يربك حالة التماسك المجتمعي والانتصارات الكبيرة التي يسطرها الأبطال من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل في مختلف الجبهات.
كما أشاد وزير الداخلية، بواحدية القرار لمختلف الأجهزة الأمنية ومستوى تنظيم هيكلها وأدائها ومستوى التنسيق بينها وبين الوحدات العسكرية والاستخباراتية، وهو ما مكنها من تحقيق هذه الانجازات الأمنية خاصة ما يتعلق بترصد ومتابعة الخلايا النائمة والتخريبية والإرهابية أو مكافحة تهريب المخدرات التي تنشط مليشيا الحوثي في الاتجار بها وتهريبها لتدمير شباب اليمن وحشدهم إلى محارق الموت في صفوفها بالجبهات خاصة الأطفال منهم تحت تأثير المواد المخدرة.
وشدد على الاستمرار في اليقظة الأمنية ورفع الجاهزية وتطوير الأداء بشكل مستمر ودون كلل أو ملل أو تسويف إلى جانب الاستمرار في رفع مستوى التنسيق والتكامل بين مختلف الواحدات والأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية بما يعزز الأمن والاستقرار ويحبط مخططات الأعداء التي تستهدف محافظة مأرب وأمنها واستقرارها وسكينتها الاجتماعية.
كما شدد وزير الداخلية، على تعزيز حالة التعاون والتكامل مع المجتمع ورفع الوعي الأمني لدى أفراد المجتمع باعتبار أن المواطن هو رجل الأمن الأول، وهو ما يساعد الأجهزة الأمنية في تحقيق النجاحات خلال السنوات السابقة ويجب تعزيز هذا التعاون والشعور بحيث يتحقق على أرض الواقع أن الجيش والشعب يد واحدة وصف واحد .. مؤكدا أن زيارته لمحافظة مأرب جاءت بناءا على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية للإطلاع على الوضع الأمني ومستوى أداء الاجهزة الامنية والاحتياجات الملحة لها وتقديم كل ما يمكن من دعم لتعزيز أدائها وحل العراقيل والتحديات التي تواجهها والمشكلات التي يعانيها منتسبي الداخلية.
وثمن الدور الوطني الكبير الذي تؤديه الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب من خلال إسناد المقاتلين في الجبهات واستشهاد كوكبة من منتسبيها في سبيل حماية المكاسب التي يحققها المقاتلون في الجبهات من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبال، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وكشف الخلايا الاجرامية والإرهابية وضبطها قبل تنفيذ أعمالها الاجرامية واستهداف السكينة العامة.
من جانبه قدم محافظ مأرب رئيس اللجنة الأمنية في مأرب، تقريرا عن مستوى الوضع الأمني في المحافظة وأداء اللجنة الأمنية وتنفيذ الخطط الأمنية من قبل مختلف الأجهزة والوحدات الأمنية إلى جانب خطط اللجنة في إعادة الانتشار الأمني، والتوسع للأجهزة الأمنية من خلال الأقسام والمناطق الأمنية في عاصمة المحافظة والمديريات ودورها الوطني في تعزيز حالة الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحقوق والحريات ومكافحة الجرائم خاصة المنظمة والعناصر المطلوبة أمنيا وقضائيا وتتبع الخلايا الإجرامية التي تحاول إرسالها مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية لإقلاق السكينة العامة واستهداف المدنيين الأبرياء بأنشطتهم الإرهابية.
بدوره قدم مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى حميد، شرحا عن الانجازات التي حققتها مختلف الأجهزة الأمنية في مختلف المجالات ومستوى تنظيم الأداء الأمني بما يحقق واحدية القرار والتكامل في الأداء وسرعة الاستجابة بين مختلف الوحدات الأمنية والشرطية، إلى جانب الجهود المبذولة بدعم من السلطة المحلية لتطوير أداء هذه الأجهزة من حيث البنى التحتية وبناء القدرات بما يمكنها من مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها وأداء مهامها الوطنية والأمنية بكفاءة